أوسين بولت.. من ألعاب القوى إلى كرة القدم

أوسين بولت.. من ألعاب القوى إلى كرة القدم

بولت بعد فوزه بذهبية لندن 2012 (باسكال لو سوغروتان / Getty)

لم يُسقط أسطورة الألعاب الأولمبية أوسين بولت يومًا من حساباته الانتقال إلى عالم المستطيل الأخضر، وأعلن مرارًا أنه يرغب بالتحول إلى لاعب كرة قدم. لكن الفكرة التي بدأت وكأنها أشبه بنكتة تحولت إلى واقع كامل اليوم، حيث يقف العداء الجامايكي على بعد خطوات من تحقيق حلم حياته وذلك بعد أن توصل إلى اتفاق للتدرب مع نادي بوروسيا دورتموند الألماني.

يقف العداء الجامايكي على بعد خطوات من تحقيق حلم حياته وذلك بعد أن توصل إلى اتفاق للتدرب مع نادي بوروسيا دورتموند الألماني.

أوسين بولت حامل الذهبيات التسع في الألعاب الأولمبية سيكون الصيف المقبل نهاية مسيرته في عالم ألعاب القوى وذلك بعد أن يشارك في بطولة العالم لألعاب القوى لسنة 2017 في لندن، وبعد أن نصب نفسه كأسرع إنسان في التاريخ قرّر بولت الانتقال إلى عالم كرة القدم.

اقرأ/ي أيضًا: 5 حقائق لا تعرفها عن أوسين بولت

بولت الذي وصل إلى عمر الثلاثين والذي تشبه طبيعة تكوين جسده نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو، أعلن سابقًا أنه مشجع كبير لفريق مانشستر يونايتد وكان قد ناقش خوض تجربة مع الفريق أيام المدرب الأسطوري السير أليكس فيرغسون حين زار مركز تدريبات النادي بعد ثلاثيته الذهبية في أولمبياد لندن 2012.

في مقابلة مع صحيفة الغارديان الإنجليزية صرّح بولت أن ممثليه يخوضون حديثًا جديًا حول إمكانية انتقاله إلى عالم كرة القدم. كذلك أعلن عن كونه على تواصل دائم مع مدرب بوروسيا دورتموند توماس توخيل وسيسافر إلى ألمانيا ليخوض يومين في التدريبات مع الفريق. وعلى الرغم من ذلك صرّح "بالنسبة إليّ أن ألعب مع مانشستر يونايتد سيكون بمثابة الحلم الذي تحول إلى حقيقة".

اقرأ/ي أيضًا: من هم الرابحون والخاسرون في أولمبياد ريو 2016؟

بولت الذي يملك الرقم القياسي في سباق المائة متر بـ 9.58 ثانية اعتبر أنه التجربة سيصدر عنها رأي ما فإما سيسمح له بالمشاركة وإما سيتم الرفض ويعتقد العداء الجامايكي أنه جاهز بدنيًا وسريع ويمكنه السيطرة على الكرة ويفهم اللعبة وهو ما يمكن أن يوفر له عناصر النجاح في عالم كرة القدم.

اقرأ/ي أيضًا:

أبرز 5 لحظات لدونالد ترامب في عالم المصارعة الحرة

فيليب كوتينيو.. ما الفارق بين ليفربول والبرازيل؟