04-يوليو-2023
أُنس جابر

"Getty" أُنس جابر إلى ثاني أدوار ويمبلدون

استهلّت أُنس جابر بطولة ويمبلدون بأفضل طريقة ممكنة، حينما تفوّقت على البولندية ماجدالينا فريخ بمجموعتين دون رد، وبواقع 6-3و6-3في لقاء جرى مساء الثلاثاء ضمن الدور الأوّل من المسابقة.

أُنس جابر كانت قاب قوسين أو أدنى من الظفر بأولى بطولاتها في الغراند سلام بالعام الماضي، حينما وصلت لنهائي ويمبلدون لأوّل مرة في تاريخها، لكنّها خسرت المباراة أمام الكازاخية رايباكينا.

أُنس جابر

لذلك مثّلت بطولة ويمبلدون بالنسبة لأنس تحدّيًا خاصًا، فعليها تحقيق نتائج إيجابية مماثلة لما فعلته العام الماضي، وهي تطمح علانية بكسب اللقب الأوّل لها في البطولات الأربع الكبرى.

أُنس جابر

أوّل أدوار البطولة التي تلعب بالملاعب العشبية وضع النجمة التونسية بمواجهة البولندي ماجدالينا فريخ، كل التوقعات أشارت إلى تفوّق أُنس جابر المصنفة سادسة عالميًا، أمام منافستها التي تحتل المركز الـ68 عالميًا.

وبالفعل، لم تسمح أُنس جابر لمنافستها في صنع المفاجأة، حيث انتزعت المجموعة الأولى لصالحها بستة أشواط لثلاثة، لكنّ ماجدالينا حاولت المقاومة في المجموعة الثانية، خصوصًا بعدما عادت بالنتيجة وأصبحت تشير إلى تعادل اللاعبتين بثلاثة أشواط لكلّ منهما، إلا أن خبرة أُنس حسمت الموقف، لتنهيها أيضًا بستّة أشواط لثلاثة، في لقاء استغرق ساعة و18 دقيقة.