03-يونيو-2023
أُنس جابر

"Getty" أُنس جابر تبلغ رابع أدوار فرنسا المفتوحة

بلغت أُنس جابر الدور الرابع من بطولة فرنسا المفتوحة لتنس السيدات، بفوزها الصعب على الصربية أولغا دانيلوفيتش بمجموعتين لواحدة، بواقع 4-6 و6-4 و6-2، في لقاء استغرق ساعتين و13 دقيقة.

أُنس جابر نجحت في كسب الأفضليّة بالمجموعة الحاسمة، نظرًا لعامل الخبرة الذي تفوّقت فيه بشكل واضح على منافستها

القاسم المشترك بين اللاعبتين كان عدم خسارة أيّ منهما لأي مجموعة طوال البطولة، فاللاعبة الصربية خاضت التصفيات وفازت في الدورين الأوّل والثاني بنتيجة واحدة، وهي الانتصار بمجموعتين دون رد، كذلك الحال بالنسبة للمصنفة سابعة بالبطولة، والتي بدأتها بالدور الأوّل محققة انتصارًا بمجموعتين دون رد، وكررت الانتصار في الدور الثاني.

أُنس جابر

ما زاد من إثارة المباراة التي جرت مساء السبت، حيث طمحت أُنس جابر لتكرار إنجازيها السابقين في رولان غاروس حينما بلغت الدور الرابع، بينما ودّت اللاعبة الصربية لو تواصل مغامرتها وتصل إلى الدور الرابع للمرّة الأولى في تاريخها.

اللقاء كان متكافئًا منذ بدايته، تبادلت اللاعبتان الأفضليّة في المجموعة الأولى، إلى أن حسمتها اللاعبة الصربية لصالحها بواقع 6-4، لتلحق بأُنس جابر خسارة المجموعة الأولى لها بالبطولة، بعد ذلك ردّت أُنس على أولغا، وحسمت المجموعة الثانية لصالحها بستّة أشواط لأربعة أيضًا، ملحقة بها الخسارة الأولى لها في إحدى مجموعات البطولة، لتلجأ اللاعبتان إلى مجموعة ثالثة فاصلة.

أُنس جابر

أُنس جابر نجحت في كسب الأفضليّة بالمجموعة الحاسمة، نظرًا لعامل الخبرة الذي تفوّقت فيه بشكل واضح على منافستها، ومع تقدّم النجمة التونسية بأربعة أشواط لاثنين، تعرّضت الصربية لالتواء بالكاحل أثّر بشكل كبير على مستواها فيما تبقّى من وقت، لتحسم أُنس جابر الأمور لصالحها، وتبلغ الدور الرابع من بطولة رولان غاروس للمرّة الثالثة بعد عامي 2020 و2021.