20-سبتمبر-2023
لاتسيو

"Getty" حارس لاتسيو إيفان بورفوديل يسجل هدف التعديل

تعد الأهداف التي يسجلها حراس المرمى واحدة من الظواهر الغريبة والنادرة، التي تحدث في مباريات كرة القدم، وخصوصاً تلك التي لا تأتي من ركلة جزاء أو ضربة حرة مباشرة.

فعندما يكون الفريق متأخراً أو بحاجة لهدف يتقدم حارس المرمى في اللحظات الأخيرة، بغية تشكيل زيادة عددية في منطقة جزاء الخصم، ليتمكن الحارس من تسجيل هدف وتحقيق المطلوب.

حامي مرمى لاتسيو إيفان بروفيديل كان آخر حراس المرمى الذين يسجلون أهدافًا، عندما كان فريقه متأخراً بهدف مقابل لا شيء أمام أتليتيكو مدريد، في المباراة التي جمعت بينهما خلال الجولة الأولى من دوري المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2023/2024.

هدف بروفيديل كان واحداً من أهداف كثيرة سجلها حراس المرمى في اللحظات الأخيرة، وسنتعرف فيما يلي على أبرز خمسة أهداف سجلها حراس المرمى:

1-أليسون بيكر (ليفربول ضد ويست بروميتش)، الدوري الإنجليزي 2020/2021

في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، تمكن الحارس البرازيلي من تسجيل هدف الفوز لفريقه ليفربول ضد ويست بروميتش، في الجولة السادسة والثلاثين من عمر الدوري، وقد ساهم هذا الهدف بحجز الريدز لمقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا

2- بيتر شمايكل (مانشستر يونايتد ضد روتور فولغوغراد) كأس الاتحاد الأوروبي 1995

سجل شمايكل واحداً من أجمل أهداف حراس المرمى، في الدقائق الأخيرة عندما تابع كرة خلف دفاع الفريق الخصم، لم يكن هذا الهدف كافياً لليونايتد، الذي خرج بقاعدة أفضلية التسجيل في أرض المنافس

3-برينولي ( بينفينتو ضد ميلان ) الدوري الإيطالي 2017/2018

بعد صعوده لدوري الدرجة الأولى الإيطالي، لم يتمكن فريق بينفينتو من إحراز أي نقطة في أول 14 جولة من عمر الكالتشيو، لكن حارس المرمى برينولي منح فريقه النقطة الأولى في مباراة فريقه ضد ميلان، عندما سجل هدف التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

4-اندريس بالوب (إشبيلية ضد شاختار) كأس الاتحاد الأوروبي 2007

في مباراة ثمن النهائي لكأس الاتحاد الأوروبي عام 2007، سجل حارس اشبيلية هدف التعادل لفريقه في مرمى شاختار، عندما انبرى لكرة زميله المرسلة من علامة الضربة الركنية، هذا الهدف الذي جاء في الدقيقة 94 أرسل المباراة إلى الأشواط الإضافية، والتي عبر من خلالها الفريق الأندلسي إلى الدور ربع النهائي، ليتوّج لاحقاً بلقب البطولة.

5-مارتن هانسن (ادو دين هاغ ضد ايندهوفن) الدوري الهولندي 2015/2016

سجل مارتن هانسن هدفاً رائعاً بالكعب في الثواني الأخيرة للمباراة، التي جمعت فريقه ضد ايندهوفن بطل هولندا في افتتاح مباريات موسم 2015/2016.

استقبل الحارس كرة من ركلة حرة بطريقة جميلة ولعبها بالكعب، ليسجل هدف التعادل 2-2.