19-سبتمبر-2023
الميلان

"Getty" تعادل مخيب للميلان

استهل إي سي ميلان مشواره في دوري أبطال أوروبا بتعادل مخيب ودون أهداف مع ضيفه نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، في افتتاح مباريات الموسم الحالي من التشامبيونزليغ.

يلعب ميلان ونيوكاسل يونايتد في المجموعة الحديدية بدوري الأبطال، والتي تضمّ أيضَا كلًا من باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند، النادي الإيطالي خرج قبل أيام من ملعب جيوسيبي مياتزا بخسارة مهينة امام جاره إنتر ميلان في قمّة الكالتشيو بخمسة أهداف لواحد، وكان عليه مصالحة جماهيره في الملعب ذاته.

الميلان

منافس إي سي ميلان هو نيوكاسل يونايتد، والذي يشارك في دوري الأبطال بعد غياب طويل، وهو مطالب فقط بتجنّب الخسارة في الجولة الأولى، ما يعني أن الضغوطات عليه أقل بكثير من منافسه، والذي تمثّل له النقاط الثلاث خيارًا ضروريًا، وغير ذلك يعني تعقّد مهمّته في تجاوز المجموعة الحديدية.

إي سي ميلان تسيّد الشوط الأوّل من بابه لمحرابه، فعل كلّ ما هو ممكن في عالم المستديرة إلى أهم شيء، ونحكي عن التسجيل، رافائيل لياو تفنّن في إهدار الفرص أمام مرمى الضيوف، والذين دافعوا بصلابة عن مرماهم طيلة الشوط الأوّل، والذي انتهى دون أهداف.

الميلان

في الشوط الثاني خفّ الضغط الميلاني، بالمقابل حافظ نيوكاسل يونايتد على صلابته، مع توافر فرص خطرة للميلان أقل مما كان عليه الوضع في الشوط الأوّل، وعلى الرغم من كلّ ذلك، كادت كتيبة المدرب إيدي هاو أن تخطف الانتصار في الثواني الأخيرة من الوقت بديل الضائع، حينما صوّب لونغستاف كرة أبعدها ببسالة الحارس البديل ماركو سبورتيلو، لينتهي اللقاء كما بدأ دون أهداف، ويتقاسم الفريقان نقطتين، تعادل خاسر للميلان، ونقطة بطعم الفوز لنيوكاسل.

من جهة أخرى، استهل لايبزيج مبارياته في دوري الأبطال بانتصار هام على مضيفه يونغ بويز السويسري، الفريق الألماني يلعب في مجموعة تضم أيضَا مانشستر سيتي حامل اللقب والنجم الأحمر الصربي، لذلك كان عليه عدم التفريط بالفوز ولو كان ذلك في ميدان منافسه السويسري.

الميلان

وهو ما كان، لايبزيج افتتح التسجيل مبكّرًا بواسطة محمد سيماكان في الدقيقة الثالثة، وهو أوّل هدف في المسابقة هذا الموسم، ومن ثمّ عادل أصحاب الأرض النتيجة بالدقيقة 33 عبر إيليا، وفي الشوط الثاني استعاد الألمان تقدّمهم بهدف سجّله شلاجر بالدقيقة 73، هدفٌ عززه بنيامين سيسكو بثالث في أنفاس المباراة الأخيرة، ليتصدّر لايبزيج مؤقتًا المجموعة الخامسة، بانتظار نتيجة مواجهة مانشستر سيتي والنجم الأحمر.