19-سبتمبر-2023
برشلونة

"Getty" جواو فيليكس يواصل إبداعاته

واصل النجم البرتغالي جواو فيليكس إبداعاته مع فريقه الجديد برشلونة، وقاده لفوز عريض على ضيفه رويال أنتويرب البلجيكي بخمسة أهداف دون رد، في افتتاح مباريات الفريقين بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

جواو فيليكس أتى في الساعات الأخيرة من موسم الانتقالات الصيفية، قادمًا من أتلتيكو مدريد على سبيل الإعارة، بعد تجربة إعارة لم تكن ناجحة مع نادي تشيلسي الإنجليزي. النجم البرتغالي قدّم أوراق اعتماده في أوّل مبارياته بالدوري الإسباني السبت الماضي، حينما قاد البارسا للفوز على ريال بيتيس بخماسية، مسجّلًا هدفًا وصانعًا آخر.

برشلونة

لكنّ مهمّة فريقه كانت اليوم مختلفة، فهو في مسابقة تسمى بدوري أبطال أوروبا، وعين البارسا على تقديم عروض مميزة تُنسي جماهيره الخروج من مرحلة المجموعات في آخر موسمين، فكان ملعب الكامب نو مسرحًا لتلك النوايا، والمنافس سهلٌ على الورق، وهو رويال أنتويرب البلجيكي، في مجموعة تضم أيضًا فريقي بورتو البرتغالي وشاختار دونيتسيك الأوكراني.

برشلونة لم يمهل ضيفه كثيرًا من الوقت، جواو فيليكس افتتح عداد أهدافه مع البلوغرانا في دوري الأبطال، حينما سجّل هدف التقدّم، بالدقيقة 11، النجم البرتغالي لم يكتف بذلك، بل منح زميله روبيرت ليفاندوفسكي كرة مرفوعة أكملها البولندي بسهولة في شباك البلجيكيين بالدقيقة 19.

برشلونة

لم يستفق الضيوف من صدمتهم بعد، حتى أتى الهدف الثالث بالخطأ من المدافع جيلي باتاي، والذي حوّل بالخطأ كرة رافينيا في شباك فريقه، حدث ذلك بالدقيقة 22، ما يعني أن البلجيكيين تلقوا ثلاثة أهداف في أقلّ من نصف شوط، وبدا أن الأمور حُسمت بشكل مبكّر، وهو ما كان.

برشلونة

لم ترو الأهداف الثلاثة ظمأ لاعبي البارسا، فقدم ليفاندوفسكي تمريرة حاسمة لزميله جافي، والذي أضاف الهدف الرابع في الدقيقة 54، فيما عاد نجم اللقاء جواو فيليكس وسجّل الهدف الثاني له والخامس لفريقه بالدقيقة 66، ليحقق البارسا خماسيته الثانية تواليًا في جميع المسابقات، ويستهلّ المسابقة بفوز ثمين سيساعده بتسريع الوصول إلى الأدوار الإقصائية.

وفي المجموعة ذاتها، اقتنص بورتو فوزًا غاليًا على مضيفه شاختار دونيتسيك الأوكراني بثلاثة أهداف لواحد، بذلك يتساوى بورتو مع برشلونة في الصدارة، لكنّ فارق الأهداف يأتي لصالح النادي الكاتالوني.