7 معلومات عن تويتر قد لا تصدقها!

7 معلومات عن تويتر قد لا تصدقها!

208 هو المتوسط لعدد متابعي الحساب الواحد على تويتر (thetechportal)

تويتر عبارة عن شبكة تواصل اجتماعي يقوم فيها المستخدمين بمشاركة مواضيعهم على شكل تغريدات أو ما يعرف باسم "تويت"، ليتم الاطلاع عليها من قبل الأصدقاء وبالتالي إمكانية التعليق عليها، وهو من أكثر وسائل التواصل الاجتماعي شهرةً واستخدامًا حول العالم.

مجموع التغريدات التي يرسلها المستخدمون في يوم واحد على موقع تويتر يمكنها تأليف كتاب من 10 ملايين صفحة

7 معلومات عن تويتر
تويتر لم يخترع الهاشتاغ! حيث كان أول استخدام له في عام عام 1988 في غرف دردشة IRCs.

• بحسب دراسة، تويتر قد يكون أكثر إدمانًا من السجائر والكحول.

• مجموع التغريدات التي يرسلها المستخدمون في يوم واحد يمكنها تأليف كتاب من 10 ملايين صفحة.

• وكالة المخابرات اﻷمريكية (سي آي إيه) تقرأ حتى 5 ملايين تغريدة يوميًا.

• 44% من المستخدمين على تويتر لا يغردون مطلقًا!

• 83% من القادة حول العالم يملكون حسابات تويتر.

• 208 هو المتوسط لعدد متابعي الحساب الواحد بحسب دراسات 2016.

اقرأ/ي أيضًا: اترك "فيسبوك" أسبوعًا كاملًَا.. هذا ما سيحصل

كيف أستطيع التسجيل بتويتر؟
تطبيق تويتر كغيره من التطبيقات تحتاج للتسجيل به باسم مستخدم يظهر على صفحتك الشخصية، ويستطيع أصدقاؤك متابعتك من خلاله، كما يحتاج لعنوان بريد إلكتروني وكلمة مرور خاصة، حيث يطلب منك الموقع تسجيل رقم هاتف أو بريد إلكتروني مع كلمة مرور خاصة لتستطيع التسجيل، بعدها سيتم عرض صفحتك الشخصية التي تستطيع فيها كتابة التغريدات بعدد أحرف يصل إلى 140 حرف، وهذه التغريدات ستظهر على صفحتك الشخصية ليراها الأصدقاء والمتابعين، ليتمكنو من التعليق عليها أو وضع إعجاب.

متى تم إطلاق تويتر؟
بدأ إطلاق تويتر لأول مرة في عام 2006 وقد كان يحمل اسم Obvious وهو عبارة عن اسم الشركة المطورة للموقع، ثم بدأ في الانتشارعام 2007 بعدها توقفت الخدمة نهائيًا، وأعيد إطلاقها في نفس العام باسم تويتر وازداد عدد المستخدمين على الموقع بشكل كبير بعد ذلك، ليصبح من أهم مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم وأكثرها استخدامًا.

اقرأ/ي أيضًا: معتقدات خاطئة عن فيسبوك

ماهي الخدمات التي يوفرها تويتر؟

يمكن لمستخدمي تويتر القيام بالعديد من الأعمال والخدمات في داخل الموقع وهي:
• انشاء حسابًا شخصيًا: وهي عبارة عن عملية التسجيل بالموقع، والتي تتم عن طريق الرابط التالي، وتستطيع من خلال هذا الرابط الدخول للموقع، كما يمكنك التسجيل من خلال تطبيق تويتر على هواتف أندرويد أو هواتف آيفون عن طريق تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي أو آب ستور لتستطيع استخدام التطبيق بشكل أسهل.

• خاصية المتابعة (follow) وهذه الخاصية تستطيع من خلالها متابعة أصدقائك بعد البحث عنهم ثم الضغط على زر follow لتستطيع قراءة تغريداتهم ورؤيتها على الصفحة الشخصية، كما يمكنك عمل follow back لمتابعة الأصدقاء المتابعين لك.

• حيث ستجد في أعلى الصفحة الشخصية عبارة what are you doing now، والتي تستطيع من خلالها كتابة التغريدة التي تريد، وقد تكون على شكل خاطرة أو شعر أو أي شيء آخر.

• نشر تغريدة: يمكنك نشر تغريداتك الخاصة التي تتضمن نصًا، أو صورًا، أو روابط أخرى، كما يمكنك النشر على صفحات أصدقائك والمتابعين، ويمكنك إرسال التغريدات على شكل رسائل قصيرة من رقم يتم تسجيله ضمن موقع تويتر.

44% من المستخدمين على تويتر لا يغردون مطلقًا، و83% من القادة حول العالم يملكون حسابات تويتر

• الرد على التعليقات: يمكنك الرد على أي تعليق لأصدقائك أو الأشخاص الذين تقوم بمتابعتهم مما يتيح فرصًا أكثر للحوار والتواصل.

• مشاركة التغريدات: وهي ما تعرف ب Re-tweet وهي إعادة مشاركة أي تغريدة تعجبك لتظهر على صفحتك الشخصية.

• المحادثة الفورية: يمكنك إجراء المحادثات الفورية بين الأصدقاء.

شهرة تويتر

يعتبر موقع تويتر من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي استخدامًا، فقد وصل عدد مستخدميه إلى 46 مليون و658 ألف مستخدم تقريبًا، لذلك احتل المرتبة العاشرة بين مواقع التواصل الاجتماعي كافة، حيث نجد أن العديد من المستخدمين يفضلون تويتر ويستخدمونه بصورة كبيرة، بالرغم من توفر مواقع تواصل اجتماعي أخرى منافسة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

9 طرق مجانية لزيادة عدد متابعيك على تويتر

كيف تجذبنا المجتمعات الافتراضية؟