9 طرق مجانية لزيادة عدد متابعيك على تويتر

9 طرق مجانية لزيادة عدد متابعيك على تويتر

(Getty)

عدد المتابعين في مواقع التواصل الاجتماعي هو المؤشر الأول على شعبية المستخدم، ويقال يوجد على تويتر نوعان من المستخدمين، الأول يسعى للحصول على أكبر عدد من المتابعين، والثاني يرغب لكنه يفشل، فطريقك إلى مجتمع تويتر لا يتطلب أن تكون من المشاهير، يمكنك زيادة عدد متابعيك قبل أن تصبح مغردًا يستحق المتابعة، وذلك بزيادة ظهورك، واستخدام عدد قليل من الاستراتيجيات التي أثبتت جدواها والتي ستجعل عدد من يتبعك يتضاعف.

الهاشتاج وسيلة رائعة للتواصل مع الناس التي تشاركك اهتماماتك، ويؤدي إلى بروز التويت الخاص بك عند البحث عن الهاشتاج ليجدك من يهتم بما تقول.

 

_استحق المتابعة

أولًا؛ اهتم بملفك الشخصي

لتصير مستحقًا للمتابعة اعمل على ملفك الشخصي، وذلك بأن تتأكد أن ملفك التعريفي كاملٌ مع صورة مناسبة، فمن المهم أن يعرف الناس إجابة سؤالين مهمين؛ من أنت؟ وبماذا تهتم؟

انظر إلى الكاميرا مباشرة والتقط صورة واضحة وجميلة لك، لا تختر النظر إلى الزوايا، فحتى بالصور التواصل البصري مهم، يشعر المتابع أنك تنظر له هو، ليضغط على زر المتابعة.

إذا كنت تملك الشركة وترغب باستخدام العلامة التجارية الرمزية الخاصة بها بدلًا من صورة؛ فهذا مقبولٌ تمامًا. غير أن استخدامك رسومات عشوائية أو صورتك الشخصية، يعطي انطباعًا غير مرغوب أو غير احترافي، لذلك لا ينصح بذلك.

كثير من النّاس سوف يقومون بقراءة حسابك على تويتر قبل أن يقرروا ما إذا كانوا سيتابعونك، لذلك اهتم بالمحتوى المكتوب جيدًا، فهو ما سيساعدك بالحصول على المزيد من الأتباع فاحذر من المحتوى المكتوب بشكل سيئ أو ضعيف.

اقرأ/ي أيضًا: تطبيقات من جوجل تجعل حياتك أسهل

ثانيًا؛ كن مثيرًا للاهتمام

اكتب ما سيثير الاهتمام، تويت مضحك أو محفّز للتّفكير. فمعظم المتابعين المحتملين سينظرون إلى أحدث تويت خاص بك، لمعرفة ما إذا كنت تستحق المتابعة. وبالتالي احرص على المحتوى بإضافات متنوعة. تأكد من أنك تغرّد بسياقات وموضوعات متنوعة، فلا تكتفي بمجرد طرح أفكارك الشّخصية أو ما تفعله في هذه اللحظة. تحدّث عن هواياتك واهتماماتك، وتبادل النصائح، أو قم بإضافة صورة لشيء رائع يشجع على إعادة التغريد.

لا تتحرج من تبادل الأخبار الخاصة عن حياتك، على أن تكون قصة جيدة، قد تحصل على قراء يدمنون على الدراما اليومية لحياتك الخاصة.

قم بإضافة وصلات مثيرة للاهتمام. ابحث عن قصص مثيرة وقم بنشرها على حسابك، هناك العديد من المواقع التي يمكن أن تزودك بأخبار جديدة وجذّابة، ابحث عن الوسائط المتعددة كالصور والفيديو ومقاطع الصوت فهذه الأمور يمكن أن تجعل مشاركاتك أكثر متعة للمتابعين.

ثالثًا؛ انشر وقت الذروة وليس أقل من خمس تغريدات يوميًا

لا أحد يمتلك وقت الذروة المشابه للآخر، فيمكن أن يكون متابعوك مسائيين أو صباحيين، فكيف تعرف؟ يمكنك الاستعانة بموقع، يوجد العديد من المواقع الجيدة أختار لكم موقع: buffer.com والذي سيساعدك بمعرفة أفضل وقت للنشر، وربما أنت شخص لا يمكنه التواجد يوميًا وبأوقات الذروة، سيساعدك بفر أيضًا في جدولة منشوراتك بالأوقات والأعداد التي تختارها تلقائيًا.

اقرأ/ي أيضًا: مكتب التحقيقات الفيدرالي وIPhone.. حكاية اختراق

رابعًا؛ استخدم الهاشتاج #

استخدام الهاشتاج وسيلة رائعة للتواصل مع الناس التي تشاركك اهتماماتك، ويؤدي إلى بروز التويت الخاص بك عند البحث عن الهاشتاج ستظهر في نتائج البحث ليجدك من يهتم بما تقول.

فإضافة الهاشتاج إلى التويت الخاص، أو إنشاء تغريداتك على أساس الهاشتاج الأكثر تداولًا وشعبية على تويتر (يمكنك أن تعرفه بالنظر إلى "المتداول" على الجانب الأيسر من الصفحة الرئيسية الخاص بك). وهذا سيعظّم ظهورك.

ومع ذلك، كأي شيء على تويتر، ينبغي أن تستخدم الهاشتاج باعتدال. فمجرد اختيار واحد أو اثنين على أن يكونوا ذوات صلة ويقدمون إضافة لنوعية تغريداتك.

خامسًا؛ اتبع المتابعين

اتبع الناس الذين تجمعك بهم اهتمامات متشابهة، ثم قم بتتبع من تابعك. ربما ستشعر بتعقيد الأمور فأنت لا تريد تتبع العدد الكبير الذي تحلم أن يتبعك بالمقابل، لذلك تصفح متابعيك واختر منهم من يتشارك معك في الاهتمامات، ثم انظر إلى من يتبعه ويشترك معكما في اهتماماتكما، فاتبعه.

سادسًا؛ اطلب إعادة النشر (ريتويت)

اطلب من المتابعين إعادة مشاركة ما يعجبهم من تغريداتك (retweet). وذلك بكتابة "الرجاء إعادة المشاركة (retweet)" أو "الرجاء RT" في نهاية بعض من مشاركاتك هنا وهناك، لكن تذكر لا تقم بذلك كل الوقت، ويمكن أن تذكر أهم أتباعك ومن لديه أكثر المتابعين ويهتمون بالأمر فعلًا.

_زيادة الظهور:

سابعًا؛ استورد التابعين

قم باستيراد التابعين من أماكن أخرى، فلو كنت تمتلك مدونتك الخاصة ضع رابطك على تويتر وكذا الأمر بالنسبة لفيسبوك والبريد الإلكتروني أو أي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي، فضع "اتبعني على تويتر" كوصلات، بهذه الطريقة سيعرف الناس المهتمون بما تفعل أين يجدونك وبسهولة على تويتر ليتبعوك. يمكنك استخدام الرسومات، كزر أو أيقونة تويتر

ثامنًا؛ راسل مشاهير تويتر

أن تقوم بإعادة تغريد ما يشاركونه فهذا ما سيزيد من فرصة أن يرونك، وسيزيد من حضورك أيضًا، ويمكنك الحصول على اهتمام من المشاهير على تويتر من خلال مراسلتهم عبر الرسائل المباشرة، والتي يمكنك إرسالها إلى أي شخص، سواء كنت تتابعه أم لا.

إذا كنت محظوظا حقًا، سوف يقوم المشاهير بالرد على رسالتك، انشر الرد فربما هذا سيجعل ذلك التغريدة مرئيّة لآلاف أو حتى لملايين الناس، ومما لا شك فيه ستكسب المتابعين.

تاسعًا؛ أعد تغريد تغريداتك الأكثر شعبيّة

قم بإعادة تغريد ما لاقى قبولًا لدى أتباعك في وقت سابق، وحاول الرد على جميع إعادات التغريد التي قام بها أتباعك لتظل تغريدتك متداولة لأطول فترة ممكنة.

اقرأ/ي أيضًا: 

أصلح هاتفك الآي فون دون إنفاق أي قرش

3 تطبيقات جوال مهمة لمحبي كرة القدم