4 مشروبات لحرق دهون البطن

4 مشروبات لحرق دهون البطن

طرق التخلص من دهون البطن متنوعة وغالبًا يحتاج الشخص إليها جميعها (tomiscolourpavilion)

هل تبحث عن مشروبات لحرق دهون البطن؟ إنّ منطقة البطن من أكثر مناطق الجسم جذبًا للدهون وأخطرها على الصحة؛ إذ يؤدي تراكم الدهون في منطقة البطن إلى رفع خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين إلى جانب التأثير سلبًا على وضع الدهنيات الضارة، والدهنيات الثلاثية والكوليسترول ورفع نسبها في الجسم.

المشروب السحري الأول الذي غالبًا ما ينساه الجميع في رحلة الوصول إلى جسم أكثر صحة وخسارة الوزن وشد الجسم هو الماء

بصفة عامة فإن الرجال وطبيعة أجسامهم أكثر ميلًا لمراكمة الدهون الزائدة في منطقة البطن، أما النساء فيملن إلى مراكمة الدهون الزائدة في منطقة الحوض والأرداف.

طرق التخلص من دهون البطن كثيرة ومتنوعة وغالبًا ما يحتاج الشخص إليها جميعها، للحصول على النتيجة التي يريدها، إذ لا يكفي الأكل الصحي دون ممارسة التمارين الرياضية التي من شأنها إيصال الجسم إلى وزن وشكل مثاليين.

يمكن لمشروبات معينة أن تسرع عملية حرق دهون البطن وتساعد في الوصول إلى شكل جسم مثالي.

اقرأ/ي أيضًا: أنواع الدهون

مشروبات لحرق دهون البطن:

1- الماء
المشروب السحري الأول الذي غالبًا ما ينساه الجميع في رحلة الوصول إلى جسم أكثر صحة وخسارة الوزن وشد الجسم هو الماء. الماء مهم ليستطيع الجسم أن يحقق الاستفادة القصوى من الطعام الصحي وممارسة التمارين الرياضية على حد سواء.

2- منقوع قشور الرمان
يشرب منقوع قشور الرمان يوميًا في الصباح، قبل تناول وجبة الإفطار بنصف ساعة. نتائجه الإيجابية في التخلص من الوزن تظهر على منطقة البطن تحديدًا، بذلك تكون قشور الرمان حلًا للتخلص من الكرش.

هناك تأكيد على الآثار الإيجابية لقشور الرمان في تخفيض الوزن والتخلص من الكرش ودهون منطقة البطن، لكن ما هي الطريقة المثالية لاستخدامها؟

يمكن ذلك بتجفيف قشور الرمان تمامًا في الشمس ثم طحنها للحصول على مسحوق قشور الرمان. يضاف المسحوق إلى الزنجبيل المطحون والشاي الأخضر في كأس كبير، يضاف إليهم الماء المغلي وأوراق النعناع. يترك الخليط ليأخذ مفعوله مدة 7 دقائق.

اقرأ/ي أيضًا: كيفية التخلص من الكرش بطرق عملية

3- منقوع القرفة
واحدة من مشروبات لحرق دهون البطن هي القرفة، فأعواد القرفة التي تمتلك نكهة لذيذة جدًا تؤهلها لتحجز مكانًا في الحلويات ووصفات الفطور والغداء، ويمكن أيضًا أن تكون مشروبًا لذيذًا ذا أثر إيجابي على التخلص من دهون البطن، يحدث ذلك عن طريق غلي الماء ونقع أعواد القرفة فيه لمدة نصف ساعة ثم شربه دون أن يضاف إليه السكر.

واحدة من مشروبات لحرق دهون البطن هي القرفة، فأعواد القرفة التي تمتلك نكهة لذيذة جدًا تؤهلها لتحجز مكانًا في الحلويات ووصفات الفطور والغداء

4- الشاي الأخضر
من مشروبات حرق دهون الكرش والبطن الشاي الأخضر، إذا كنت تعاني من بضعة كيلوغرامات زائدة لا تجد سبيلًا للتخلص منها، عليك أن تجرب شرب الشاي الأخضر يوميًا قبل النوم، يساعد الشاي الأخضر في حرق الدهون والتخلص منها في منطقة البطن تحديدًا، إلا أن تناوله بعد الوجبات يؤثر سلبًا على امتصاص الجسم للفوائد والعناصر الغذائية الموجودة في الطعام.

وبعد أن استعرضنا 4 مشروبات لحرق دهون البطن بقي القول أنّ الحصول على معدة مستوية حلم الرجال والنساء على حد سواء، والوصول إلى الهدف ليس سهلًا على الإطلاق إذ تتطلب شهورًا طويلة من اتباع حمية وممارسة التمارين الرياضية لتصبح هذه العادات أسلوب الحياة الجديد للشخص، كما أن الاستمرارية والمواظبة على النمط مهمة للحفاظ على النتائج بقدر أهمية الوصول للهدف.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أقوى 5 مشروبات للتنحيف

كيف أتخلص من الكرش؟