كيف أتخلص من الكرش؟

كيف أتخلص من الكرش؟

تركز الدهون في أماكن معينة من الجسم مشكلة كبيرة (mobieg)

إذا كانت السمنة مشكلة، فإن تركز الدهون في أماكن معينة من الجسم مشكلة أكبر! يتكون الكرش لدى بعض الأشخاص، نتيجة اتباعهم أنماط حياة خاطئة. الكرش يجلس أمام عينيك لا يعطيك فرصة لنسيانه وتجاوزه، وسرعان ما يتحول إلى هاجس ويصبح التخلص منه أولويتك الأولى. الكرش علامة مميزة للرجال أكثر منها للنساء، إذ تميل الدهون الزائدة عند النساء للتركز في الأرداف، أما عند الرجال فإنها تتركز في الكرش.

إذا بدأت تلحظ انتفاخ كرشك عليك تجنب الخبز والأرز والتحويل إلى نظام غذائي تعتمد فيه على البروتينات والخضراوات والفاكهة

تركز الدهون في الكرش يعيق القيام بالوظائف الحياتية اليومية من جلوس للقيام بالأعمال، ونوم أثناء الليل. يؤثر الكرش بشكل كبير على التنفس وكفاءته، ويجعل الشخص أقل قدرة على المشي والركض وصعود الدرج، هذا يجعل الكرش أسوأ أنواع السمنة. لا يجب أن نغفل أيضًا خطر الكرش على صحة القلب والشرايين وكونه قاتل إذا جاء مرافقًا لأمراض القلب والشرايين.

كيف أتخلص من الكرش؟

1- تخلص من الكربوهيدرات
الكربوهيدرات هي أكثر ما يتركز في الكرش من كيلوغرامات، إذا بدأت تلحظ انتفاخ كرشك عليك تجنب الخبز والأرز والتحويل إلى نظام غذائي تعتمد فيه على البروتينات والخضراوات والفاكهة. ابدأ طعامك بصحن السلطة لتشعر بالشبع أسرع وتتناول كميات أقل. الكربوهيدرات لا تقتصر على الخبز والأرز، تجدها مخفية في الكثير من الأطعمة التي نتناولها باستمرار. كن أكثر دقة تجاه ما تأكل.

اقرأ/ي أيضًا: فوائد الموز للأطفال

2- مارس الرياضة
للتخلص من الكرش فإن أول ما يخطر على بالك ممارسة تمارين المعدة، وهذا غير دقيق بالمطلق. يكون التخلص من الكرش بممارسة الرياضة التي تخص الجسم كاملًا؛ مثل المشي، الركض وغيرها. ممارسة الرياضة تحفز الجسم على حرق الدهون وبناء المزيد من العضلات. يجب أن يرافق ذلك تقليل في تناول الدهون والكربوهيدرات وارتفاع في تناول البروتينات لمساعدة الجسم على موازنة حالته الجديدة.

3- تجنب السكر
كيف أتخلص من الكرش؟ عليك بكل بساطة التقليل أو تجنب السكّر. الأطعمة الغنية بالسكر، وتحديدًا المشروبات التي يشكل السكر جزءًا كبيرًا من مكوناتها كالعصائر المصنعة والمشروبات الغازية، تعتبر من أكثر الأطعمة خطرًا عندما يكون الحديث عن الكرش. تجنب السكر ليختفي كرشك في زمن قياسي. واستعض عن هذه الخيارات بالعصائر الطبيعية غير المحلاه.

كيف أتخلص من الكرش؟ عليك بكل بساطة تجنب السكر. الأطعمة الغنية بالسكر، والمشروبات التي يشكل السكر جزءًا كبيرًا من مكوناتها

4- ارفع نسبة البروتين في نظامك الغذائي
أن تقلل الكربوهيدرات وتزيد من البروتينات؛ لا يمكن فعل شيء أكثر جدوى من هذا على المدى البعيد للتخلص من الكرش. ستحول البروتينات بمساعدة الرياضة جسمك باتجاه بناء مزيد من العضلات والتخلص من مزيد من الدهون. أدخل المزيد من اللحوم الخالية من الدهون، الأسماك والدجاج إلى نظامك الغذائي وأرفق ذلك بالرياضة.

5- سجل ما تأكل
لا يكفي أن تقرر نظريًا ماذا ستأكل. احرص على تسجيل ما تأكله وتشربه لتتمكن من إيجاد موطن الخلل في نظامك الغذائي وحله. تسجيلك لما تأكل سيمكنك من اكتشاف كميات الكالوري الإضافية المخفية، لتقوم بعد ذلك بالتخلص منها. وبالتالي ستتمكن من التخلص من الكرش بشكل أسهل وأسرع.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فوائد زيت الزيتون للبشرة

فوائد زيت جنين القمح