يوفنتوس في ورطة بالكالتشيو.. وأصابع إنتر ميلان تلامس اللقب

يوفنتوس في ورطة بالكالتشيو.. وأصابع إنتر ميلان تلامس اللقب

تعادل مخيب ليوفنتوس أمام فيورينتينا (Getty)

 فشل يوفنتوس في تحقيق الفوز على مضيفه فيورنتينا الذي استضافه على ملعبه ارتيميو فرانكي، ضمن منافسات الجولة الـ33 من الدوري الإيطالي، ولامس إنتر ميلان لقب الدوري بفوزه الصعب على ضيفه هيلاس فيرونا بهدف وحيد اليوم الأحد.

تشهد المقاعد المؤهلة للبطولات الأوروبية منافسة كبيرة، و قبل ست جولات من النهاية، يبتعد الميلان (66 نقطة) صاحب المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن الخامس نابولي(63 نقطة)، و يحتل يوفنتوس المركز الثالث برصيد 65 نقطة.

و يحاول يوفنتوس إنقاذ موسمه السيء بكسب مقعد مؤهل للأبطال، وليس عليه التفريط بأي نقطة لتحقيق رغبته، بالمقابل يسعى فيورنتينا لتكرار الفوز على يوفنتوس بعد اكتساحه ذهاباً بثلاثية، و يقبع الفيولا في المركز الـ14 برصيد 33 نقطة، وهو بعيد بفارق 5 نقاط فقط عن مراكز الهبوط.

دخل اليوفي المباراة بخطة 352، وكان واضحاً رغبة بيرلو السيطرة على الوسط منذ البداية، و قام اليوفي بعدة هجمات لكن دون خطورة، بالمقابل اعتمد فيورنتينا على الهجمات المرتدة السريعة عبر ريبيري، وكادت أن تنجح إحداها في الدقيقة 12، لكن تمريرة ريبيري لم تصل للمهاجم فلاوفيتش، ووصل لها الحارس تشيزني أولاً، ولم تجد عرضية البرازيلي ايغور من يتابعها فمرت بسلام أمام مرمى يوفينتوس، ثم سدد سافيتش صاروخية تصدى لها تشيزني.

 أخطر فرص أصحاب الأرض جاءت عبر تسديدة لبولغار، غيرت مسارها واصطدمت بالقائم الأيسر وتتجه إلى تشيزني بطريقة غريبة، وفي الدقيقة الـ27 يرتكب رابيوت مخالفة لمس للكرة داخل منطقة الجزاء، وتمنح تقنية الإعادة التلفزيونية ركلة جزاء للفيولا، ينفذها فلاوفيتش على طريقة بانينغا في شباك تشيزني.

اقرأ/ي أيضًا: نابولي يوقف قطار الإنتر.. وهزيمة تضع مشاركة يوفنتوس الأوروبية على المحك

ضغط فيورنتينا استمر بعد الهدف، وحاول الوصول لمرمى يوفنتوس مرة أخرى، بالمقابل عجز يوفنتوس عن تهديد مرمى فيورنتينا طوال دقائق الشوط الأول والذي انتهى بتقدم المضيف بهدف نظيف، وفي الشوط الثاني لم يمهل البديل موراتا خصمه إلا دقيقة واحدة، ليعيد توازن الكفتين بعد تسديدة موزونة من فوق الحارس استقرت في زاوية الشيطان.

 ردة فعل يوفنتوس على أدائهم السيء في الشوط الأول كانت عظيمة، فلبس يوفنتوس في الشوط الثاني ثوب البطل و لعب بطريقته المعهودة، فاخترق الفريق دفاعات فيورنتينا عبر كوادرادو وبينتاكور، واستمر الفيولا في اللعب على الهجمات المرتدة، لكن محاولاتهم كانت تقف قبل جدود المرمى، حتى عرضية كوادرادو لم يصل إليها كريستيانو بالشكل الصحيح، لتنتهي المباراة بتعادل وضع يوفنتوس بموقف صعب .

واستمر إنتر ميلان محلقاً وحيداً في الصدارة، وهذه المرة باجتيازه للعنيد هيلاس فيرونا بهدف وحيد، جاء من توقيع دارميان في الدقيقة 76، وبهذه النتائج بقي يوفنتوس في المركز الثالث مؤقتاً، بوصوله للنقطة الـ66، و ابتعد إنتر ميلان بصدارة الترتيب برصيد 79 نقطة، يذكر أن مباريات الجولة تستكمل مساء الأحد بلقاء ميلان مع لاتسيو، و اتالانتا و بولونيا و تورينو مع نابولي، والاثنين بلقاء تورينو مع نابولي ولاتسيو مع الميلان.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الدوري الإيطالي.. الميلان يعود لسكة الانتصارات من بوابة بارما

بثلاثيّة في شباك الميلان.. الإنتر يحلّق في صدارة الكالتشيو