نابولي يوقف قطار الإنتر.. وهزيمة تضع مشاركة يوفنتوس الأوروبية على المحك

نابولي يوقف قطار الإنتر.. وهزيمة تضع مشاركة يوفنتوس الأوروبية على المحك

التعادل الإيجابي يحسم قمّة الكالتسيو بين نابولي والإنتر (Getty)

حقق أتالانتا فوزاً مستحقاً على البطل يوفنتوس بهدف وحيد ضمن مباريات الجولة الـ31 من الدوري الإيطالي، وانتهت قمة الجولة بين نابولي وإنتر ميلان بالتعادل الإيجابي، كما حافظ ميلان على الوصافة بفوزه على جنوى بهدفين لهدف، فيما سقط روما في تورينو أمام فريقها الصغير بثلاثية.

يسعى انتر ميلان من خلال هذه المباراة لتأكيد أحقيته بالفوز ببطولة الدوري، فكتيبة كونتي تريد تسجيل الفوز الـ12 توالياً، وتحديداً منذ تعادلها مع أودينزي، في الجولة الـ19 من المسابقة المحلية، بينما يحاول نابولي ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، فهو يريد الثأر لهزيمته ذهاباً، و إيقاف سلسلة انتصارات الإنتر، والحفاظ على أمله في اللعب ضمن المراكز المؤهلة لدوري الأبطال، ففوز اليوم سيضع نابولي رابعاً إلى جانب اليوفي.

بداية المباراة جاءت سريعة جداً من الطرفين، وحاول وسط إنتر لعب كرات طويلة خلف مدافعي نابولي إلى لوكاكو، لكن دفاع نابولي كان يتدارك الموقف، واعتمد على القيام بهجوم مرتد عبر لاعبَي الأطراف انسيني و بوليتانو، فاتسمت محاولات الفريقين بنهايات متسرعة ودون تركيز، أولى الفرص المحققة كانت في الدقيقة ال27،عندما مرر لوكاكو إلى دارميان، والذي وجد نفسه مواجهاً مرمى نابولي، لكنه مرر الكرة عرضية لم تصل إلى لوكاكو، بعدها ردت عارضة نابولي كرة لوكاكو الذي تابع تسديدة بروزوفيتش.

حاول أصحاب الأرض إيجاد ثغرة في دفاع خصمهم، من خلال تبادل للكرة في خط الوسط، و الاستفادة من سرعة إنسيني، و تمكن نابولي من الاستفادة من واحدة منها، عندما اخترق إنسيني خاصرة الإنتر اليمنى ومرر كرة عرضية، لم ينجح هاندانوفيتش في التعامل معها، فاصطدمت بقدم زميله دي فري ودخلت الشباك، ليتقدم نابولي عند الدقيقة الـ36 وتفشل بعدها محاولات إنتر للتعديل، وينتهي الشوط بتقدم نابولي بهدف وحيد.

الشوط الثاني دخله إنتر مهاجماً ومحاولاً هز الشباك مبكراً، وفي الدقيقة الـ55 لعب اشرف حكيمي كرة عرضية وصلت إلى دارميان، والذي لعبها عرضية إلى لوكاكو، لكن الدفاع أبعدها ووصلت إلى اريكسين الذي سددها داخل شباك أصحاب الأرض لتعود المباراة إلى نقطة الصفر .

بعد الهدف تمكن دفاع إنتر من إيقاف هجوم نابولي، و محاولة الاستفادة من المساحات التي يتركها خلفه نابولي أثناء الهجوم، وكاد نابولي أن يخطف هدف لكن صاروخية بوليتانو اصطدمت بالعارضة، و لم تنفع محاولات الفريقين من هز الشباك في الدقائق الأخيرة لتنتهي المباراة بتعادل بهدف في كل شبكة.

بهذا التعادل استمر نابولي في المركز الخامس برصيد 60 نقطة، ووصل إنتر إلى النقطة الـ75، مبتعداً بفارق تسع نقاط عن الوصيف ميلان، والذي تجاوز ضيفه جنوى بهدفين لهدف، سجلهما ريبيتش وجيانلوكا بالخطأ في مرماه.

وفي مباراة النقاط المضاعفة، تمكن اتالانتا من الفوز على يوفنتوس، بهدف وحيد سجله مالينوفيسكي في الدقيقة الـ87، ليصعد إلى المركز الثالث برصيد 64 نقطة، فيما تجمد رصيد يوفنتوس عند النقطة الـ62 في المركز الرابع ، كما سحق لاتسيو ضيفه بينيفنتو بخمسة أهداف لثلاثة، ليثبّت أقدامه في المركز السادس برصيد 58 نقطة، و بفارق أربع نقاط عن روما السابع، والذي خسر من تورينو بثلاثة أهداف لهدف .

 

اقرأ/ي أيضًا:

الدوري الإيطالي.. الميلان يعود لسكة الانتصارات من بوابة بارما

بثلاثيّة في شباك الميلان.. الإنتر يحلّق في صدارة الكالتشيو