30-أبريل-2021

تشهد البرازيل طفرة جديدة في أعداد الإصابات والوفيات بعدوى كورونا (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

تجاوزت أعداد الوفيات المرتبطة بالإصابة بعدوى فيروس كورونا الجديد في البرازيل 400،000 حالة وفاة بحسب ما أعلنت عنه السلطات الرسمية يوم أمس الخميس، 29 نيسان/أبريل، لتحلّ في المرتبة الثانية عالميًا بعد الولايات المتحدة الأمريكية على صعيد وفيات كورونا، حيث تجاوز الرقم هناك 575،000 حالة وفاة.

وكانت البرازيل قد سجّلت خلال ال24 ساعة الماضية 3،001 حالة وفاة، وأكثر من 70 ألف إصابة جديدة بعدوى الفيروس، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات المسجلة فيها إلى 14،5 مليون حالة، لتكون بذلك الدولة الأكبر تأثرًا بالجائحة في أمريكا اللاتينية.

وتستمر الموجة الجديدة من تفشي الجائحة بالتأثير على عدة مناطق في العالم، من بينها شبه القارة الهندية، حيث سجّلت الهند أعدادًا قياسية من الإصابات والوفيات في غضون فترة وجيزة، إذ سجلت السلطات 386،452 حالة جديدة في يوم واحد، وهو رقم قياسي غير مسبوق عالميًا، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة في الهند إلى 18،7 مليون حالة. أما على مستوى الوفيات، فقد تم تسجيل 3،498 حالة وفاة جديدة خلال يوم واحد، ليرتفع عدد الوفيات فيها إلى أكثر من 208،330 حالة وفاة.

كما تشهد الهند مؤخرًا قفزات متتالية في أعداد الإصابات بالعدوى، فمنذ 22 نيسان/أبريل تسجّل السلطات أكثر من 300،000 حالة يوميًا، ما تسبب بحالة كبيرة من الإرباك في القطاع الصحي الناجم عن الضغط الهائل على المستشفيات، والتي عجزت عن توفير ما يكفي من الأسرة والأكسجين الطبي والعلاجات اللازمة.

ففي العاصمة نيودلهي، عانت المستشفيات الكبرى من نقص في إمدادات الأكسجين على مدى عدة أيام، إضافة إلى النقص في المعدات الطبية والوقائية، ما حدا بالعديد من الدول حول العالم إلى تقديم مساعدات طبية عاجلة إلى الهند، كما أعلنت الولايات المتحدة عن عزمها تزويد الهند بملايين الجرعات الزائدة من لقاحات كوفيد-19 خلال الأسابيع المقبلة، للمساهمة في الحدّ من تفشي الوباء.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

وفيات كورونا حول العالم تتجاوز 3 ملايين منذ بدء الجائحة

أعراض جانبية قد تكون علامة "إيجابية" بعد تلقّي لقاح كورونا.. فما هي؟

منظمة الصحة العالمية تنشر نتائج تحقيق حول مصدر كوفيد-19