18-أبريل-2021

تتزايد الوفيات بعدوى كورونا في عدد المناطق حول العالم (تويتر(

ألتراصوت- فريق الترجمة 

بلغ عدد من توفوا جراء إصابتهم بمضاعفات عدوى كوفيد-19 حول العالم أكثر من 3 ملايين حالة وفاة حول العالم، في ظل استمرار التزايد في أعداد الإصابات والإرباك الحاصل في حملات التطعيم بلقاحات كورونا وتعمق الأزمة في عدد من المناطق، مثل الهند والبرازيل وأوروبا وبعض الدول العربية مثل الأردن وتونس ولبنان.

ويعتقد أن عدد الوفيات والإصابات يتجاوز الأرقام التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز الأمريكية من المصادر الرسمية، إذ يعتقد أن بعض الحكومات قد تعمد إلى عدم الإفصاح عن الأرقام الحقيقية لتسويغ تجنب فرض إجراءات صارمة للتعامل مع تفشي الوباء وعدم التأثير على النشاط الاقتصادي.

وبحسب بيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية فقد بلغ عدد الإصابات المؤكدة والمعلن عنها بعدوى فيروس كورونا الجديد 140،729،539 حالة، بينما بلغ عدد الوفيات المرتبطة بكوفيد-19 حوالي 3،011،000 حالة وفاة، من بينها 566،893 حالة في الولايات المتحدة فقط، تليها البرازيل بواقع 371،678 حالة، ثم المكسيك بأكثر من 212 ألف حالة. أما أوروبيا فتتصدر بريطانيا على صعيد الوفيات المرتبطة بالمرض، بواقع 127،508 حالة وفاة، تليها إيطاليا بواقع 116،676 حالة، ثم فرنسا بأكثر من 100،750 حالة وفاة. وما تزال الوفيات تشهد ارتفاعًا حول العالم حاليًا، بعدل 12،000 وفاة يوميًا، في حين يبلغ معدل الإصابات الجديدة اليومية عالميًا حوالي 700 ألف حالة.

ففي البرازيل مثلًا، يبلغ معدل الوفيات اليومي بعدوى كورونا حوالي 3 آلاف حالة وفاة، ما جعل أحد مسؤولي منظمة الصحة العالمية يصف الوضع هنالك بأنه "جحيمي"، حيث يتجاوز معدل الوفيات في بعض المدن البرازيلية معدلات الولادة.

يبلغ معدل الوفيات اليومي بعدوى كورونا في البرازيل حوالي 3 آلاف حالة وفاة، ما جعل أحد مسؤولي منظمة الصحة العالمية يصف الوضع بأنه "جحيمي"

وقد نجحت عدد من الدول بالحدّ من أعداد الوفيات المتزايدة فيها والمرتبطة بكوفيد-19، مثل الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، واللتين تمكنتا من الحدّ من تأثير الجائحة القاتل عبر إطلاق برامج تطعيم وطنية مسرّعة، إذ يبلغ معدل عدد من يتلقون مطاعيم كوفيد-19 في الولايات المتحدة حوالي 3 ملايين يوميًا على مدى الأيام العشرة الماضية وفق بيانات مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، بينما تمكنت المملكة المتحدة من تطبيق برنامج التطعيم الوطني بلقاحات كوفيد-19 بشكل ساعد على إنقاذ حياة عشرات الآلاف من الإصابة أو الوفاة بالعدوى، ولاسيما أنه تزامن مع فرض إجراءات إغلاق صارمة في الأسابيع الماضية.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

أعراض جانبية قد تكون علامة "إيجابية" بعد تلقّي لقاح كورونا.. فما هي؟

منظمة الصحة العالمية تنشر نتائج تحقيق حول مصدر كوفيد-19