أفضل 5 سيارات للعمل مع

أفضل 5 سيارات للعمل مع "أوبر" و"كريم"

تعد تويوتا كورولا من بين أفضل أنواع السيارات التي يمكن استخدامها للعمل مع تطبيقات النقل التشاركي (يوتيوب)

ألترا صوت - فريق التحرير

أتاحت تطبيقات النقل التشاركي الحديثة مثل أوبر وكريم، فرصة للناس، وخاصة من الشباب، لكسب بعض المال عبر استخدام سياراتهم الشخصية، حتى صار البعض حين يفكر بشراء سيارة جديدة يضع هذا الأمر بعين الاعتبار، وذلك لشراء سيارة حديثة ومناسبة للاستخدام الشخصي والعملي في حال الرغبة بالعمل مع أوبر أو كريم، سواءً كان ذلك عملًا يعتمد عليه بشكل كامل، أو عملًا جزئيًا لجني المزيد من المال.

السيارات المفضلة في عالم أوبر وكريم هي السيارات الواسعة والمريحة والتي توفر في الوقود

وقد بدأت شركتا أوبر وكريم بالعمل في عدد من الدول العربية كدول الخليج والشام وشمال أفريقيا وغيرها، وجذبت عددًا كبيرًا من الباحثين عن العمل أو مصدر رزق إضافي في ساعات النهار أو الليل. واكتسبت هذه الشركات سمعة جيدة بين العملاء نظرًا لعنايتها بالسيارات المعتمدة من السائقين، وأنظمة التقييم والمتابعة والحرص على رضا العملاء وسلامتهم في جميع الأوقات.

اقرأ/ي أيضًا: هل تندمج شركتا أوبر وكريم في الشرق الأوسط قريبًا؟

وهنالك بعض السيارات التي باتت مفضلة في عالم أوبر وكريم، وهي السيارات الواسعة والمريحة والتي توفر الوقود وتتيح لك فرصة إحراز المزيد من النقاط، والتميز في تقييمات المستخدمين لهذه التطبيقات.

لذلك فإن اختيار السيارة المناسبة يعد من أهم القواعد للفوز في هذه اللعبة. وبما أن هنالك مئات السيارات في السوق من مختلف الأصناف والأنواع، نقدم لكم في هذا المقال المترجم بتصرف عن موقع "Carbuzz"، خمسة من أبرز السيارات المفضلة للعمل مع أوبر وكريم.

1. تويوتا بريوس

بالرغم من الهيكل الخارجي الغريب لسيارة تويوتا بريوس، إلا أنها قد تكون السيارة الأمثل على الإطلاق لاستخدامها في أغراض العمل على تطبيقات النقل التشاركي.

تويوتا بريوس 2018

فهذه السيارة واسعة ومريحة، ولها صندوق واسع، وتتمتع موديلاتها الحديثة (2014 وأكثر) بأنظمة أمان عالية، مثل منع التصادم التلقائي والكوابح التلقائية. كما تأتي السيارة بمقاعد جلدية فاخرة، مقاومة لرائحة العرق والبقع، وسهلة التنظيف تحت أي ظرف، إذ يمكن أن يركب بالسيارة أشخاص غير حريصين على النظافة أو أطفال.

لكن العامل الأهم إطلاقًا في سيارة بريوس والذي يجعلها أنسب لتطبيقات النقل التشاركي هو أنها سيارة توفر الوقود، بفضل نظام الهايبرد الذي تعتمد عليه.

2. هوندا "سي آر- في"

هوندا "سي آر- في" (Honda CR-V) بمحرك 1.5 لتر بنظام الدفع الرباعي، وهي واحدة من السيارات المفضلة لسائقي أوبر وكريم في دول عديدة حول العالم. ربما لن تكون هذه السيارة هي الأفضل على مستوى توفير الوقود، ولكن رغم ذلك تتمتع بنظام اقتصادي ملائم (29 ميل/غالون).

تتميز هذه السيارة بقوتها الجبارة وإطاراتها الآمنة، والتي تجعل استخدامها آمنًا ومفضلًا لدى الركاب في مختلف فصول السنة، خاصة في الجو الماطر والثلجي في الدول التي تعرف شتاءً قارسًا. كما أنها واسعة من الداخل، وصندوقها كبير، وفيها العديد من المواصفات التي تجعلها أحد أفضل السيارات متعددة الاستخدامات في العالم.

أما بالنسبة لمستوى السلامة فيها، فقد أحرزت السيارات تقييمات عالية في هذا الجانب، حيث حصلت على تقييم خمس نجوم وفق مؤسسة "NHTSA"، كما اختيرت السيارات كأكثر السيارات أمنًا في تقييم "IIHS Top Safety Pick" للعام 2018.

3. تويوتا كورولا

ليس هنالك سيارة تتحدث عن نفسها مثل سيارة تويوتا كورولا، فملايين من هذه السيارة قد بيعت من عشرة أجيال منها، وكل حظي بسمعة ممتازة ورضا واسع بين العملاء في مختلف أرجاء العالم.

ويعود نجاح سيارة تويوتا كورولا إلى عدة أمور، من بينها المتانة والسعر الجيد وانخفاض تكاليف صيانتها الدورية. وقد حظي موديل 2018 من السيارة بجائزة "IIHS" للسلامة كذلك، ما يعني ارتفاع تقييم السيارة لدى مستخدمي تطبيقات النقل التشاركي عند طلب سيارة على أوبر أو كريم.

كما أنها من السيارات الموفرة للوقود، وتقييمها جيد في هذا الجانب (34 ميل/غالون)، وهنالك موديل "Eco" منها يوفر قدرًا أكبر من الوقود. والسيارة مريحة وواسعة، كما أن المواد المستخدمة في داخل الغرفة عالية التحمّل وسهلة التنظيف، مما يجعل تويوتا كورولا من أفضل الخيارات للعمل مع أوبر أو كريم.

4. تويوتا كامري

الكامري كذلك تتمتع بسمعة لا تقل عن أختها الأصغر، تويوتا كورولا، خاصة منطقة الخليج العربي. لكن تويوتا كامري أوسع وأعلى مواصفات على مستوى الراحة والمتانة.

تويوتا كامري 2018

كما أنها تأتي بموديلات هايبرد، ما يجعلها اقتصادية جدًا (52 ميل/غالون)، وهي لذلك توفر الكثير على صاحبها على المدى الطويل، خاصة لو رغب في استخدامها مع تطبيقات النقل التشاركي. سيارة تويوتا كامري واسعة، فخمة، وآمنة أيضًا، وقد أحرزت على مستوى الأمان خمس نجوم في تقييم "NHTSA".

5. هوندا سيفيك

قوة السيارات اليابانية أسطورة عليها الكثير من الأدلة، وأفضل هذه الأدلة هي سيارة هوندا سيفيك الشهيرة على مر الأجيال؛ فهي من أقوى سيارات السيدان الصغيرة على الطريق، ومع ذلك فهي من الداخل واسعة في المقاعد الأمامية والخلفية، ما يجعلها سيارة مناسبة للعائلة، وللنقل أيضًا، خصوصًا مع مستوى الراحة العالي التي توفره السيارة من الداخل.

وتتمتع سيارة هوندا سيفيك بالعديد من المواصفات المتميزة على مستوى تجهيزات وتقنيات الأمان، ما يضمن أعلى درجات السلامة للسائق وللركاب أيضًا. كما أنها سيارة جيدة على مستوى توفير الوقود (36 ميل/غالون)، ما يوفر الكثير على صاحبها إن رغب في استخدامها في تطبيقات النقل التشاركي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فولكسفاغن تطلق خدمة متخصصة بتأجير السيارات الكهربائية فقط!

مستقبل السيارات ذاتية القيادة.. كم سنخسر من الأرواح قبل إنقاذ البشرية؟!

إستراتيجية فولفو لاقتحام سوق السيارات الكهربائية.. هل تنجح في هدفها لعام 2025؟

هل سيصبح الهاتف الذكي مفتاح سيارتك الحديثة قريبًا؟