هوندا

هوندا "أوربان" الكهربائية.. كل ما تريده في سيارة المستقبل

ستشعل سيارة أوربان المنافسة بين شركات السيارات العالمية (Car Magazine)

ألترا صوت - فريق التحرير

في معرض فرانكفورت للسيارات عام 2017 طرحت هوندا نموذجًا لسيارة كهربائية جميلة أطلقت عليها اسم "أوربان إي في - Urban EV"، نستعرض لكم مواصفات السيارة التي توفر كل ما تريده للمستقبل، نقلًا بتصرف عن موقع مجلة "Car"

طرحت هوندا نموذجًا لسيارة تعمل بالطاقة الكهربائية، بتصميم جذاب ومميزات عصرية تواكب تطلعات المستقبل

وأوربان هي سيارة صغيرة عجيبة ومعاصرة جدًا، تعمل على الطاقة الكهربائية، بتصميم داخلي لطيف ومستقبليّ في آن معًا. ويبدو أن الشركة قد أكّدت عزمها المضي قدمًا في تصنيع السيارة من أجل طرحها في الأسواق عام 2019، حيث يتوقع أن تزيد هذه السيارة من وتيرة المنافسة بين شركات السيارات العالمية الكبرى للسيطرة على سوق السيارات الكهربائية في الأعوام المقبلة.

اقرأ/ي أيضًا: هوندا "فيت" الكهربائية.. عودة مرتقبة عام 2020 بمواصفات مذهلة

هذه السيارة الصغيرة، بأربعة مقاعد، ذات تصميم داخلي بسيط ومقتصد جدًا، يتناغم مع تصميم خارجي هادئ وبسيط أيضًا. وكان النموذج الأول لسيارة هوندا إوربان الكهربائية، قد لاقى استحسان الكثيرين، سواء في معرض فرانكفورت عام 2017، أو جمهور الإنترنت الذي تفاعل بشكل واسع مع الصور التي انتشرت عن النموذج الأول للسيارة.

تتميز سيارة أوربنا بتصميم فريد وأنيق وغاية في البساطة
تتميز سيارة أوربان بتصميم فريد وأنيق وغاية في البساطة

ولم تفصح شركة هوندا عن الكثير من المعلومات بشأن سيارة أوربان الكهربائية، ولكن السيارة ستعتمد على تقنية جديدة خاصة بالسيارات الكهربائية من شركة هوندا، وهي تقنية "Honda Power Manager"، وهي التقنية التي ستكون جزءًا من رؤية الشركة المستقبلة فيما يتعلق بالسيارات الكهربائية، حتى العام 2030.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة هوندا، تاكاهيرو هاشيغو، قد قال في معرض طوكيو للسيارات عام 2017: "سنعمل على تخصيص منصة قائمة بذاتها للعمل على تطوير سيارة هوندا أوربان، والتي ستكون سيارة ركاب صغيرة للاستخدام داخل المدينة، والتي ستكون بمثابة صديق لك أثناء تجولك في السيارة داخليًا، حيث سنعمل على تعزيز جوانب الاتصال بين السائق والسيارة عبر الاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، وسيجد السائق متعة كبيرة في قيادة هذه السيارة".

وأضاف: "سيغير هذا النموذج من السيارات الكهربائية الصورة المعروفة عن هوندا، وسيكون دليلًا على عزمنا على التحول إلى السيارات الكهربائية في المستقبل".

واعتبر هاشيغو أن هذه السيارة "ستكون علامة فارقة تعزز اسم شركة هوندا في عالم صناعة السيارات"، موضحًا: " لأنها تعبر عن هدفنا في تسريع التحول إلى الطاقة النظيفة"، مضيفًا: "كما سنعمل لاحقًا على تصنيع مركبات كهربائية تجارية تعتمد على نموذج هوندا أوربان. إن التحدي الذي يمثل أمامنا اليوم هو الحد من تكلفة إنتاج السيارات الكهربائية، وسنتجاوز ذلك عبر دمج عمليات تصنيع السيارات الكهربائية في مصانع هوندا".

تراهن هوندا كثيرًا على سيارة أوربان الكهربائية
تراهن هوندا كثيرًا على سيارة أوربان الكهربائية

القليل من التفاصيل والكثير من الجمال

تبدو سيارة هوندا أوربان جميلة فعلًا، وفيها ملامح من سيارة هوندا سيفيك الأصلية، وسيارة هوندا "N600"، كما لا يمكن لمن يرى هذا النموذج من السيارة ألا يتذكر سيارة فولكسفاغن غولف أيضًا، وهذا أمر إيجابي بطبيعة الحال.

يمزج تصميم سيارة هوندا أوربان الكهربائية، بين البساطة والدقة، مع الكثير من الأناقة والجمال

ويمزج هذا النموذج بين البساطة والدقة. وبالرغم من هيكل هوندا أوربان أقصر بحوالي 100مللم من سيارة هوندا جاز "Honda Jazz"، إلا أنها تبدو أطول وأعرض وأوسع من الداخل أيضًا.

كيف تبدو هوندا أوربان الكهربائية من الداخل؟

لا شك أن لوحة القيادة (التابلو) في سيارة هوندا أوربان الكهربائية، جميلة وبسيطة ومريحة للنظر وتعطي مساحة أوسع في القمرة الأمامية، ويبدو أنها ستكون علامة على شكل سيارات المستقبل من ناحية البساطة وضمان أعلى قدر من الاتصال بين السيارة والسائق.

سيارة أوربان من الداخل
سيارة أوربان من الداخل

وبالرغم من صغر حجم سيارة هوندا أوربان، إلا أنها تسع أربعة ركاب مع السائق على مقاعد مجهزة بمستويات عالية من الراحة والأمان. أما على أطراف الأبواب من الداخل، فقد تم وضع لمسات ناعمة من الخشب الصناعي المصقول، كالذي يظهر على لوحة القيادة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

جنرال موتورز وهوندا.. شراكة تُبشّر بثورة في عالم السيارات الكهربائية

الأردن الأولى عربيًا في السيارات الكهربائية.. ماذا عن المستقبل؟

لماذا تأخرت "سوبارو" في دخول سوق السيارات الكهربائية؟

السيارات الكهربائية في تركيا.. وصول متأخر لكن بإنتاج محلي