فيات 500.. سيارة أنيقة بإمكانيات متواضعة

فيات 500.. سيارة أنيقة بإمكانيات متواضعة

فيات 500، سيارة أنيقة لكن بإمكانيات متواضعة (يوتيوب/ NewMotoring)

ألترا صوت - فريق التحرير

سيارة فيات 500، هي سيارة صغيرة بمحرك خلفي، وأربعة مقاعد، يعود إنتاجها إلى العام 1957 من قبل شركة فيات للسيارات. وفي فيات 500، يتم التضحية بجودة المواد والتسارع وتجربة القيادة المثيرة، من أجل تقديم سيارة صغيرة عادية بسعر متواضع جدًا. لكن الأمر مختلف تمامًا في فيات 500 الجديدة، ولاسيما موديل 2018، فهي سيارة ممتعة جدًا عند القيادة، بمواصفات أوروبية، كما ستكتشفون في المراجعة التالية للسيارة، نقلًا بتصرف عن موقع "Edmunds".


طُرح الجيل الجديد من سيارات فيات 500 في العام 2012، ومنذ ذلك الحين لم يطرأ على السيارة تغييرات جذرية، ولكن ما أعجبنا في موديل العام 2012، ما يزال مستمرًا حتى اليوم في موديل 2018 من سيارة فيات 500.

إضافة للتصميم الداخلي والخارجي الأنيق والمتميز، استبدل المحرك القديم في فيات 500، بآخر جديد تيربو جعل القيادة تجربة أفضل كثيرًا

تصميم السيارة من الداخل يتفوق على العديد من السيارات من هذه العائلة، ومنظر السيارة من الخارج ما يزال يلفت الانتباه ويثير الإعجاب. أما المحرك القديم فقد حل مكانه محرك تيربو، ما يجعل سيارة فيات 500 اليوم أكثر سرعة من موديل 2017.

فيات 500.. فئات متعددة

سيارة فيات 500 موديل 2018 سيارة مثيرة، خاصة في فئتها المتوسطة، "لاونج" (Lounge). الفرق في السعر بين الفئة الأدنى والمتوسطة مرتفع نوعًا ما، ولكنه ما يزال معقولاً. والمقاعد في هذه الفئة تكون من الجلد، والسقف زجاجي، كما أن المقاعد الأمامية مدفّأة في هذه الفئة من فيات 500.

اقرأ/ي أيضًا: هوندا "أوربان" الكهربائية.. كل ما تريده في سيارة المستقبل

أما فئة "أبارث" (Abarth)، فسعرها أعلى بكثير من الفئة الأدنى، وأداؤها ليس مبهرًا مقارنة بالفئة المتوسطة، لذلك قد لا يكون من المنطقي اختيارها، إلا إن كنت تبحث عن قدر أعلى من قوة المحرك، لأن فئة أبارث من فيات 500 تتمتع بمحرك ذي مواصفات أقوى قليلًا من الفئات الأخرى.

المحرك والأداء

الفئات الثلاثة من سيارة فيات 500 تأتي بمحرك تيربو بسعة 1.4 لتر وأربع إسطوانات، وناقل حركة يدوي بخمس سرعات، وهنالك كذلك خيار ناقل الحركة الأوتوماتيك بست سرعات.

في فئة "بوب" و"لاونج" من فيات 500، يوفر المحرك قوة تبلغ 135 حصانًا وعزم دوران يبلغ 150 رطل-قدم. أما فئة أبارث فمحركها أقوى بشكل ملحوظ، بقوة 160 حصانًا، وعزم دوران 170 رطل-قدم.

تجربة القيادة

ربما تبدو فئة أبارث من فيات 500 أقوى ورياضية أكثر من الفئات الأدنى، لكن قوة 157 حصانًا كافية تمامًا لدفع هذه السيارة بالشكل المطلوب. لا شك أن تسارع السيارة لا يمكن أن يقارن بسيارات صغيرة أخرى، مثل سيارة ميني كوبر هاردتوب أو بالتأكيد سيارة كوبر إس.

التصميم الداخلي والراحة

صغر حجم المقاعد وعدم القدرة على التحكم بارتفاع المقود، يؤثر بشكل أو بآخر على مستوى الراحة داخل المركبة، كما أن تصميم المقعد الأمامي قد يكون مزعجًا للبعض، خاصة مع غياب مسند الكوع على جانب السائق.

التصميم الداخلي لفيات 500 أنيق، لكن ليس الأفضل من حيث الراحة
التصميم الداخلي لفيات 500 أنيق، لكن ليس الأفضل من حيث الراحة

ربما يصبح الأمر مألوفًا للراكب بعد فترة من الاستخدام، لكن تقييم الراحة داخل سيارة فيات 500 ليس الأفضل على أية حال.

التصميم الداخلي للسيارة بسيط ولا يوجد فيه الكثير من التعقيدات، لكن تبقى المساحة الضيقة للركاب والسائق هي الأكثر إزعاجًا في هذه السيارة

التصميم الداخلي للسيارة بسيط ولا يوجد فيه الكثير من التعقيدات، لكن تبقى المساحة الضيقة للركاب والسائق هي الأكثر إزعاجًا في هذه السيارة، ما يجعلها متأخرة عن كثير من السيارات المنافسة من هذا الحجم.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

إيطاليا تعد بمليون سيارة كهربائية في 2022.. الشعبوية حين تبالغ فوق العادة!

لماذا تأخرت "سوبارو" في دخول سوق السيارات الكهربائية؟

فورد فيوجن 2019.. متانة وراحة بوقود أقل

حكاية الفيراري من ألِفها إلى يائِها