29-أغسطس-2023
lkjh

ماسك لمح إلى دخوله عالم التوظيف في أحد تغريداته. (GETTY)

لمح إيلون ماسك، مالك شركة إكس التي كان يطلق عليها سابقًا اسم تويتر، إلى أنه سينشئ منصة تواصل اجتماعي خاصة بالتوظيف لتنافس منصة لينكد إن. 

وقال ماسك في معرض رده على تعليقات للمستخدمين على منصة إكس إن "البعض يرسلون لي أحيانًا روابط للينكد إن، ولكن مستوى الإحراج الذي أشعر به منها عالٍ جدًا لدرجة أنني لا يمكنني أن أجبر نفسي على فتحها، لذلك فأنا أطلب أن ترسل السيرة الذاتية أو التعريف الشخصي عن طريق الإيميل. سنتأكد من أن المنافس الذي ستأتي به إكس للينكد إن سيكون منافسًا رائعًا."

 

منصة إكس كانت قد أعلنت قبل أيام عن إتاحة إصدار تجريبي لخاصية جديدة تتيح للمستخدمين البحث عن وظائف، وحصرت الخاصية للحسابات الموثقة. 

تعمل الخاصية الجديدة التي لا زالت في طور التجريب، على تسهيل عملية التوظيف من خلال عملية تصفية دقيقة وتفحص للشركات والجهات التي تشغل الخاصية وتبحث عن موظفين، وبذلك فهي تنشئ ضمن منصة إكس مساحة آمنة وموثوقة للباحثين عن الوظائف. 

لمح إيلون ماسك، مالك شركة إكس التي كان يطلق عليها سابقًا اسم تويتر، إلى أنه سينشئ منصة تواصل اجتماعي خاصة بالتوظيف لتنافس منصة لينكد إن. 

كما تتيح الخاصية الجديدة المجال للمؤسسات ذات الحسابات الموثقة لاستخدام الخاصية، وهو ما يعني أن على الحسابات التي تود استخدام الخاصية دفع رسوم شهرية تقدر بـ 1000 دولار لتوثيق حساباتها، لتظهر هذه الحسابات بعد ذلك عند البحث. 

ويمكن للمستخدمين الباحثين عن وظائف التقدم لها على المنصة نفسها ليتواصل معهم بعد ذلك أصحاب العمل على المنصة أيضًا.

الخاصية الجديدة وحديث ماسك عن منافس للينكد إن يعدان خطوة جديدة في سلسلة من الإجراءات التي اتخذها مالك المنصة لدخول مجال جديد، كما قد يغير عالم التوظيف بعد أن استحوذ لينكد إن على هذا المجال. 

كما تعد الخاصية خطوة مهمة باتجاه إنشاء التطبيق الشامل الذي تحدث عنه ماسك كثيرًا، ففي حين أن خبراء يقدرون أن الخطوة قد لا تؤثر مباشرة على موقع لينكد إن، فإنها تعد مؤشرًا على عزم ماسك على توسيع نطاق أعماله في مجال التكنولوجيا. 

يذكر أن ماسك الذي يعد الأغنى في العالم، استحوذ مؤخرًا على شركة لاسكي المعنية بالتشبيك بين أصحتاب الوظائف والباحثين عنها، في صفقة استحواذ هي الأولى منذ استحواذ ماسك على تويتر نهاية العام الماضي. ويشير خبراء إلى دور الاستحواذ الأخير في إنشاء خاصية التوظيف الأخيرة على منصة إكس.