02-يونيو-2018

هاتف "OnePlus 6" صاحب السعر الأكثر تنافسية في 2018 (OnePlus)

ألترا صوت - فريق التحرير

يعد هاتف "OnePlus 6" الأمتن والأفضل من بين الهواتف التي صنعتها شركة "OnePlus 6" في السنوات القليلة التي انتشرت فيها. إذ يعتمد بناء تصميم هاتف "OnePlus 6" على الزجاج بشكل كامل، مما يضعه إلى جانب هواتف أخرى متميزة من الأسماء الكبيرة في عالم الهواتف الذكية، مثل سامسونغ "غالاكسي إس9" وآيفون إكس. وفيما يلي نقدم هنا مراجعة لهذا الهاتف، مترجمة بتصرف عن موقع TechRadar.


يتمتع هاتف "OnePlus 6" بشاشة كبيرة (6.28 إنش) تأتي مع شريط "notch" الرائج حاليًا بين الأجهزة الجديدة على غرار "هواوي بي 20 برو" وآيفون أكس.

يحوز هاتف "OnePlus 6" على بعض المزايا التي تجعله مناسبًا لعام 2018 وما فيه من تطورات على مستوى الهواتف الذكية عالميًا

ويأتي هاتف "OnePlus 6" مع كاميرتين خلفيتين أيضًا، وخاصية فتح الهاتف عن طريق بصمة الإصبع أو التعرف على الوجه، بالإضافة إلى سعة تخزين تصل إلى 256 غيغابايت.

اقرأ/ي أيضًا: تفكر في شراء هاتف جديد؟.. إليك مقارنة بين أفضل 3 أنواع في الأسواق

وشهد هاتف "OnePlus 6" تحسينات كبرى عليه منذ إطلاق النسخة السابقة "OnePlus 5T"، مع أن السمات في الجهازين ما تزال تتشابه إلى حد كبير، إلا أن هاتف "OnePlus 6" يبدو أنه يحوز على بعض المزايا التي تجعله هاتفًا مناسبًا للعام 2018 وما فيه من تطورات على مستوى الهواتف الذكية عالميًا.

مزايا هاتف "OnePlus 6" سلبيات هاتف "OnePlus 6"
البطارية سريعة الشحن ضعف وضوح الشاشة
السرعة العالية ثبات سعة التخزين دون القدرة على زيادتها
قوة الكاميرا ضعف السماعات
تصميم متين وفاخر من الزجاج  

سعر الهاتف

يبدأ سعر هاتف "OnePlus 6" من حوالي 530 دولارًا أمريكيًا. وقد تم إطلاق هاتف "OnePlus 6" في 22 أيار/مايو المنصرم، في كل من أمريكا الشمالية وأوروبا والهند، على أن يبدأ بالتوفر في مناطق أخرى حول العالم تباعًا، علمًا أن مبيعات هاتف "OnePlus 6" في بريطانيا لا تتم إلا عبر عقد مع إحدى شركات الاتصالات الموردة للجهاز الذي صمم خصيصًا بشريحة اتصالات مدمجة مسبقًا بالهاتف.

وسيكون هنالك اختلاف طفيف في سعر هاتف "OnePlus 6" حسب حجم ذاكرة الوصول العشوائي (RAM). ويتوفر هاتف "OnePlus 6" بأحجام ذاكرة "RAM": ستة غيغابايت وثمانية غيغابايت. أما سعة التخزين على هاتف "OnePlus 6" فهي: 64 غيغابايت أو128 غيغابايت.

وهنالك نموذج آخر من هاتف "OnePlus 6" يعد الأغلى على الإطلاق من سلالة هذا الهاتف، ويأتي بحجم ذاكرة "RAM" ثمانية غيغابايت وسعة تخزين 256 غيغابايت، ويبلغ سعر هذا النموذج من هاتف 629 دولارًا أمريكيًا، أي بزيادة نحو 100 دولار عن أقل سعر للهاتف.

بالتأكيد هذا السعر أقل بكثير من سعر هواتف "جالاكسي إس9" أو آيفون إكس، أو الموديلات الأخيرة من سوني إكسبيريا أو إل جي. لكن لو كنت تبحث عن جهاز متميز وسريع جدًا بسعر منافس وبسيط، فإن هاتف "OnePlus 6" قد يكون خيارًا مثاليًا لك.

شاشة الهاتف

الشاشة الأكبر لهاتف "OnePlus" بمقاس 6.28 إنش. وهي شاشة "FULL HD"، أموليد بنسبة أبعاد 19:9. وتُعد شاشة هاتف "OnePlus 6" من أهم السمات الجديدة للهاتف الجديد، وفي الشاشة الأكبر من بين الهواتف السابقة التي صنعتها الشركة. ويبلغ مقاس شاشة الهاتف 6.28 إنش، وهي أكبر بكثير من الهاتف السابق للشركة، الوبالغة 6.1 إنش فقط.

أما نسبة الأبعاد القياسية في هاتف "OnePlus 6" فتبلغ 19:9، ما يجعل سعة العرض على الهاتف أكبر، ويمنح تجربة استخدام مريحة وعملية. أما نسبة وضوح الشاشة فما تزال كما هي "2280×1080" أي بكثافة 402 بكسل لكل إنش، وهو أقل بكثير مما تتمتع به شاشة آيفون إكس مثلًا، حيث تبلغ نسبة الوضوح في هاتف آيفون أكس "2436×1125" بكثافة 458 بكسل لكل إنش.

يبدأ سعر هاتف "OnePlus 6" من 530 دولار. وأعلى سعر لأغلى نموذج هاتف منه بسعة تخزين 256 جيجا بايت، 629 دولار

وبينما باتت الهواتف الحديثة تعتمد على شاشات "QHD" في آخر إصداراتها، فإن هاتف "OnePlus 6" باعتماده على شاشة "FULL HD" فقط، يعني أن الشركة قد ارتأت أن تخفض التكاليف من هذه الجهة للحفاظ على سعر منافس في الأسواق.

اقرأ/ي أيضًا: 6 توجهات وتوقعات في عالم الأندرويد للعام 2018

لكن هذا لا يعني أن الشاشة ليست واضحة وحيوية وتقدم مستوى مرضيًا من التفاصيل وتجربة لا بأس لها للمستخدم. لكن لو قارنت ذلك مجددًا بهاتف آخر، مثل "جالاكسي إس9" مثلًا، فسترى بوضوح أن شاشة "OnePlus 6" ليست بهذه الجودة. لكن نظرًا لسعر الهاتف الجذاب فإن بعض المشترين قد يتغاضون عن هذه السلبية في الجهاز إن لم يكن وضوح الشاشة يعني لهم الكثير في حياتهم اليومية.

هذا وقد عمدت الشركة في تصميم هاتف "OnePlus 6" إلى تقليل الأطراف الجانبية المحيطة بالشاشة، حتى صار حجم الشاشة يمثل 84% من حجم الهاتف، وهذه من أهم المزايا التي يتمتع بها هاتف "OnePlus 6"، لكن ذلك يعني الاضطرار إلى وجود مساحة صغيرة (notch) مشابهة لتلك المستخدمة في جهاز آيفون إكس.

شاشة هاتف "OnePlus 6" من أهم السمات الجديدة للهاتف الجديد
شاشة هاتف "OnePlus 6" من أهم السمات الجديدة للهاتف الجديد

أما فائدة هذه المساحة هو أنها تشتمل على الكاميرا الأمامية والسماعة وضوء التنبيه ومستشعر الضوء الحراري. وإن لم تكن معجبًا بهذه المساحة في منتصف الشاشة من الأعلى فإن هاتف "OnePlus 6" يوفر لك إمكانية إخفائها بحيث تظهر الشاشة من دون أي انقطاع فيها.

خفضت شركة "OnePlus" من تكاليف الشاشة في هاتفها الجديد (OnePlus 6) للحفاظ على سعره المنافس بالمقارنة مع أسعار الهواتف الذكية الأخرى

عند شرائك هاتف "OnePlus 6" فإن علبة الهاتف تشتمل على واق أصلي للشاشة، وهو أمر مهم لحماية الشاشة من التحطم في حالة سقوط الهاتف، إلا أن مشكلة هذا الواقي أنه يجمع الغبار وتظهر عليه آثار الأصابع عند الاستخدام.

 

اقرأ/ي أيضًا:

صراع آبل وسرقات سامسونج.. نصف مليار دولار لإسكات العملاق!

غالاكسي إكس.. هل ستنجح سامسونج بإبهارنا بهاتف "قابل للطيّ" قريبًا؟