الهاتف الذكي المثالي في 2018.. 10 أسباب تدفعك لاقتناء

الهاتف الذكي المثالي في 2018.. 10 أسباب تدفعك لاقتناء "Huawei P20 Pro"

"هواوي بي 20 برو" هاتف يقترب من المثالية (CNET)

لأكثر من شهر، جرب محرر الهواتف الذكية بموقع "ZDNet"، هاتف الذكي الجديد من هواواي، "بي 20 برو - P20 Pro"، ليخرج لنا بمقال يستعرض فيه ميزات الجهاز الذي وصفه بالأكثر إثارة للاستخدام في عام 2018. في السطور التالية ترجمة المقال.


أرسلت لنا هواوي جهاز "P20"، وجهاز "P20 Pro"، لاستعراضه، منذ أوائل نيسان/أبريل، ومنذ ذلك الحين وأنا أستخدم الجهاز. ومن المؤسف القول إن هذين المنتجين لن يُباعا مباشرة في الولايات المتحدة، إذ إنهما قد يكونان الأفضل من بين هواتف الأندرويد الذكية في 2018.

يمتلك جهاز "هواوي بي 20 برو" ثلاث كاميرات خلفية بتقنيات متطور لن تجدها في أي جهاز آخر

وعلى غرار الهواتف الرئيسية من "Samsung" و"LG"، هناك الكثير من الإعدادات المتاحة على "Huawei P20 Pro"، وما زلت أكتشف أشياء جديدة باستمرار. وجدت للتو الإعداد الخاص بـ"ألوان الواجهة الداكنة" مدفونًا في إعدادات البطارية، والآن "P20 Pro" لديه وضع داكن عام، مع الأسود الذي يجعل بقية الألوان زاهية؛ إنها طريقة لتوفير طاقة الجهاز الذي تدوم بطاريته قرابة اليومين.

اقرأ/ي أيضًا: تفكر في شراء هاتف جديد؟.. إليك مقارنة بين أفضل 3 أنواع في الأسواق

وبعد استخدام دام أكثر من شهر للجهاز، إليك عدة أسباب قد تدفعك للتفكير في اقتناء جهاز "Huawei P20 Pro": 

1. الكاميرات

في الجزء الخلفي من "P20 Pro"، سوف تجد كاميرا "Leica" ثلاثية الأبعاد، مع عدسة أحادية اللون 20 ميغابيكسل، وعدسة رئيسية بمستشعر ألوان "RGB" بدقة 40 ميغابيكسل، بالإضافة إلى عدسة مقربة بدقة ثمانية ميغابيكسل.

لا يوجد هاتف ذكي آخر لديه هذا القدر من الإمكانات والتكنولوجيا الموجودة في ثلاث كاميرات خلفية. على الرغم من أن الصور العادية تبدو رائعة، إلا أن الاختلاف الرئيسي يظهر في ظروف الإضاءة المنخفضة.

تستخدم هواوي تقنية الذكاء الاصطناعي "AI" لتثبيت الصور الرقمية والتقاط الضوء لأجل الصور منخفضة الإضاءة على مدار فترة زمنية تظهر مثل العد التنازلي للفيديو على عدسة الكاميرا. وتدعم الحركة البطيئة كذلك، حتى 960 إطارًا في الثانية. بالإضافة إلى ذلك، هناك كاميرا أمامية بدقة 24 ميغابيكسل مع دعم لمختلف أوضاع الصورة.

 2. التصميم

مثل معظم الهواتف اليوم، يتكون جهاز "P20 Pro" من قطعتين من زجاج "Gorilla 5"، تم تجميعهما بإطار من الألومنيوم. الألواح الزجاجية الخلفية مذهلة، لا سيما ألوان الشفق (Twilight) والوردي الذهبي (Pink Gold) المتدرجة الفريدة.

ويُعد التصميم ودقة تنفيذه، أمرًا استثنائيًا، وسيكون من الصعب عليك العثور على جهاز آخر أفضل تصميمًا منه. علمًا بأن التصميم واضح الاقتباس فيه من أيفون إكس، لكن مع إضافات لن تجدها في الأخير.

3. الشاشة

يحتوي هاتف هواوي "P20 Pro" على شاشة "OLED" قياسها 6.1 بوصة. ويطلق عليها شاشة "Huawei FullView". وهي حقًا شاشة رائعة. وهناك مكان في الجزء العلوي للكاميرا الأمامية ومكبرات الصوت، ولكن النظام يتيح لك إخفاءهما إذا كنت ترغب في ذلك.

كما تدعم الشاشة "الألوان الطبيعية" وتقوم بضبط درجة حرارة اللون وفقًا للإضاءة المحيطة. ويمكنك أيضًا ضبط وضع العرض وحجم النص ودقة الشاشة، للتأكد من أن المعروض على الشاشة يلبي احتياجاتك الخاصة.

4. تقنية مبتكرة 

يدعم الجهاز معالج "Kirin 970"، مع وحدة المعالجة العصبية. ويستخدم الذكاء الاصطناعي في الكاميرا لتحديد الصورة في واحدة من 19 فئة مختلفة مصممة لمساعدتك على تحسين مهاراتك في التصوير، والتقاط أفضل لقطة. كما تقدم الكاميرا اقتراحات ذكية لمساعدتك على تحسين المظهر النهائي لصورك.

يمتلك "هواوي بي 20 برو" بطارية بقوة 4 آلاف ملي أمبير في الساعة، تدوم مع الاستخدام الكثيف لأكثر من يوم كامل

5. مقاومة الماء 

أثناء عملي في الموقع الميداني، غالبًا ما أقضي الوقت في التواصل مع الآخرين والتقاط الصور في المطر. ومع إطلاق هواتف جديدة مقاومة للماء، أصبح ذلك مطلبًا في أي هاتف أقوم بشرائه. أحتاج أن يعمل هاتفي حيث أكون، ولا أستطيع أن أقلق بشأن حمل هاتفي في كيس بلاستيكي أو استخدام الأغلفة الواقية الضخمة. بينما لا أخطط للسباحة مع هاتفي، فإن القدرة على التعامل مع بعض العناصر أمر ضروري لعملي. وها هو جهاز "P20 Pro"، يتمتع بدرجة IP67 في مقاومة الغبار والماء.

اقرأ/ي أيضًا: أنثروبولوجيا الهاتف الذكي

6. البطارية 

تكنولوجيا البطارية قديمة، ولكن شركة هواوي تعمل بجد لتوفير أكبر سعة للبطاريات. كما أن بطارية بقوة أربعة آلاف ملي أمبير في الساعة، ستمكنك بسهولة من الحصول على يوم كامل من الاستخدام الكثيف. لقد استخدمته طوال يوم كامل، وليلة كاملة، وجزء من اليوم التالي، قبل أن تنفد البطارية.

كما أن الشاحن الذي تقدمه الشركة (Huawei SuperCharge)، يشحن البطارية بشكل أسرع مما رأيته في الهواتف الأخرى.

7. زر التنقل خارج الشاشة 

أحد الأشياء الرئيسية التي أستمتع باستخدامها في أيفون إكس، هي واجهة التشغيل المبتكرة. مع "Huawei P20 Pro"، قمت بتمكين خيار زر التنقل خارج الشاشة، والذي يتيح لي استخدام إيماءات على ماسح بصمة الإصبع السفلي المستطيل، للانتقال إلى الشاشة الرئيسية، والعودة، وعرض التطبيقات الحديثة، وعرض مساعد جوجل.

وتزيل هذه الخاصية الأزرار التي تظهر على الشاشة، وتجعل من جهاز "P20 Pro"، يبدو وكأنه أحدث هاتف يعمل بنظام أندرويد على الإطلاق.

8. التعرف على الوجوه 

في حين لا يوجد تعبيرات متحركة سخيفة، ولا يمكنك استخدام التعرف على الوجوه للتطبيقات الآمنة؛ استخدمت هذا الإعداد لإلغاء قفل الهاتف، ولمدة شهر كامل عمل بشكل جيد جدًا، حتى أنني لم أضطر لاستخدام إصبعي لإلغاء القفل عن طريق الماسح الضوئي للبصمة.

9. خاصية عقلة الإصبع 

أستخدم الكثير من لقطات الشاشة (screenshot)، وكما سيخبرك مستخدمو أيفون إكس، في بعض الأحيان قد يكون التقاط صور للشاشة أمرًا مربكًا. لكن بفضل تقنية عقلة الإصبع المدعومة من "Qeexo FingerSense"، كل ما أحتاج إليه هو لمس الشاش بعقلة إصبعي لالتقاط صورة لها. 

لا يوجد هاتف ذكي مثالي لأقصى درجة، لكن هاتف "هواوي بي 20 برو" يقترب من المثالية بشكل كبير بالمقارنة مع الهواتف الأخرى

يمكنك اختيار تشغيل ما يصل إلى أربعة تطبيقات مختلفة بالأحرف "C, E, M, W"، ويمكنك أيضًا تمرير عقلة إصبعك عبر الشاشة للدخول في وضع الشاشة المقسمة.

10. سهولة العرض الخارجي

على عكس "Samsung DeX" الذي يحتاج إلى ملحق يبلغ ثمنه 100 دولار لإيصال هاتفك الذكي بشاشة خارجية، يمكنك ببساطة توصيل مهيئ "USB-C" بالشاشة، وتشغيل وضع سطح المكتب. تعمل هذه الخاصية بشكل جيد جدًا على "P20 Pro" حتى تتمكن من إنجاز عملك بسهولة.

أخيرًا، يمكن القول إنه لا يوجد هاتف مثالي، لكن هاتف "Huawei P20 Pro" قريب جدًا من المثالية، مقارنة بالهواتف الموجود في الأسواق في 2018.

 

اقرأ/ي أيضًا:

 6 توجهات وتوقعات في عالم الأندرويد للعام 2018

غالاكسي إكس.. هل ستنجح سامسونج بإبهارنا بهاتف "قابل للطيّ" قريبًا؟