سامسونج جالاكسي إس 9 وإس 9 بلس.. المواصفات والسعر المتوقع وموعد الإصدار

سامسونج جالاكسي إس 9 وإس 9 بلس.. المواصفات والسعر المتوقع وموعد الإصدار

أداء جالكسي إس 9 سيتجاوز بأشواط سلفه إس 8 (BGR)

يبدو الأمر كآخر ما يحدث في لعبة بوكر أو كوتشينة، فبعد أن يحصل اللاعبون على بطاقتهم وينظموها ويسحبوا ويلقوا بها مرات، يبقى لديهم عدد من تلك البطاقات، تكون الأخيرة وهي ما تحدد ما إذا كانوا سيفوزون أم لا، وبعد أن ألقت شركة أبل بآيفون 8، وبدأ الحجز الآن لآيفون X، وبعد إعلان جوجل عن هاتفها المتميز 2 Pixel، فيبدو أمام جميع المهتمين بعالم الهواتف المحمولة، ومع قرب نهاية العام، أننا أمام رمي سامسونج لورقها كي يتسنى لنا، ليس فقط إعلان الفائز، لكن مقارنة فكره وإمكانيات ما سيقدمه بإمكانيات وفكر كل منافسيه.

إن كانت تنوي سامسونج الكشف عن جالاكسي إس 9 في ملتقى Mobile World Congress، يفترض أن نرى ذلك في شباط/فبراير من عام 2018

ولأنه من المعروف أن هاتف جالاكسي إس 9 وإس 9 بلس هو ما في جعبة شركة سامسونج لهذا العام، فهذه بعض التوقعات والتسريبات حول إمكانيات الجهاز وسعره وموعد طرحه، نترجمها في موضوعنا بتصرف.


شريحة الذكاء الاصطناعي في سامسونج تنافس تلك الموجودة في هواوي

أجهزة سامسونج جالاكسي إس 8 و8 بلس هي هواتف مرموقة، ولكننا نتوقع أن تكون أجهزة جالاكسي إس 9 أفضل.

أدى إطلاق شريحة الذكاء الاصطناعي كيري 970 Kiri في أجهزة هواوي ميت 10 وميت 10 برو Huawei Mate 10 and Mate 10 Pro القادرة على الترجمة المباشرة (كما تم عرضه على جوجل ترانسليت) وقدرته على التأقلم مع استخدامك للهاتف من أجل منحك تجربة تناسبك في استخدام الهاتف، وهذا ما قد تضيفه سامسونج في رقاقات إكزينوس Exynos التابعة لها في المستقبل. ومجرد السماع أن الشركة تنوي إطلاق سامسونج إس 9 و9 بلس في عام 2018 له وقع جميل على الأذن.

اقرأ/ي أيضًا: كيف تجدد نشاط حاسوبك في 3 خطوات أساسية؟

ويبدو من الآن أن أداء جالاكسي إس 9 سيتجاوز بأشواط سلفه إس 8. الأخبار المتداولة تشير إلى أن الجهاز الأخير من سامسونج سيكون الهاتف الذكي الأول الذي يحتوي حصرًا، ولمدة يُتفق عليها فيما بعد، على شريحة سناب دراغون 845 Snapdragon التي لم يعلن عنها بعد. وقد سرب موقع Geekbench 4 leak في شهر أيلول/سبتمبر الماضي نتائج جهاز إس 9 في اختبار أداء النواة المنفردة single-core processing مع وجود شريحة سناب دراغون 845 Snapdragon. وفي حال كنت تتساءل، سجل جهاز إس 9 نتيجة تجاوزت 2600 نقطة، وهو تحسن واضح يفوق أداء جالاكسي إس 8 رغم قوته.

وكما عهدنا من شركة سامسونج، ستنتج الشركة إصدارين للهاتف، أحدهما بشريحة سناب دراغون 845 والآخر بشريحة إكزينوس Exynos التي تصنعها شركة سامسونج بنفسها. وحسب تغريدة من مصدر مطلع، فإن معالج إكزينوس 9810 الذي يوظف بنية إكزينوس إم 3 ستكون "البنية الأقوى على الإطلاق" حتى الآن.

وتنتظر سامسونج مهمة صعبة. فقد أصبح هاتف آيفون إكس متوفرًا، وكذلك هاتف جوجل الأخير بكسل 2 Pixel الذي يتميز بوجود أفضل كاميرا رأيناها في هاتف ذكي حتى الآن. كما أن سامسونج تواجه منافسة من نفس أجهزتها. فنظرًا إلى ما شهده جهاز جالاكسي إس 8 وإس 8 بلس من هبوط ملموس في سعره منذ إصدار الجهاز، نتوقع أن تشهد هذه الأجهزة مزيدًا من هبوط الأسعار مع الإعلان عن صدور جهاز إس 9 وإس 9 بلس، وهو ما يجعلها خيارًا يصعب مقاومته.

وفيما يلي جميع المعلومات التي قد ترغب بمعرفتها عن هاتف سامسونج جالاكسي إس 9 وإس 9 بلس، بما في ذلك الموعد المتوقع لعرضه في الأسواق والسعر وبعض ما ورد عن المواصفات والتصميم والخصائص.

جهاز جالاكسي إس 9 سيكون الهاتف الذكي الأول الذي يحتوي حصرًا، ولمدة يُتفق عليها فيما بعد، على شريحة سناب دراغون 845 Snapdragon

سامسونج جالاكسي إس 9 وإس 9 بلس: موعد صدوره وسعره: متى يصبح الهاتف متوفرًا في الأسواق؟
- يتوقع أن يتوفر الهاتف قرابة شهر آذار/مارس من عام 2018.

- سعر جالاكسي إس 9 يقارب 920 دولار وجالاكسي إس 9 بلس حول 1050 دولار.

لقد كانت أسعار هاتف إس 8 وإس 8 بلس مرتفعة عند بداية عرضه في الأسواق. ومع أنها كانت أفضل أجهزة الشركة، إلا أن سعر 890 دولار و1020 دولار يقارب حدود جهاز آيفون. ولكن إذا توقعت أن يكون سعر إس 9 و9 بلس أقل من ذلك، ستشعر ببعض خيبة الأمل. لقد حققت هواتف إس 8 و8 بلس نجاحًا هائلًا عند سعرها الحالي، لذا لا داعي أن تقوم سامسونج بخفض سعر إس 9. كما يستغرب أن ترى شركة تخفض من سعر الهاتف الجديد؛ فعادة ما يرتفع سعر البيع القطاعي مع كل إصدار جديد.

وعادة ما تقوم سامسونج بإصدار أجهزتها في ملتقى عالم الهاتف النقال Mobile World Congress أو في فعاليتها الخاصة في وقت لاحق من السنة. فإن كانت تنوي سامسونج الكشف عن جالاكسي إس 9 في الملتقى، يفترض أن نرى ذلك في شباط/فبراير من عام 2018. أما إن قررت اتباع نهج السنة الحالية وإصدار جهاز إس 9 في فعاليتها الخاصة، فتوقع أن ترى ذلك في آذار/مارس أو نيسان/إبريل من عام 2018. ولكن بالحكم على تاريخ إطلاق إس 8 و8 بلس، فإن الاحتمال الأخير هو الأرجح.

اقرأ/ي أيضًا: ما هي البرامج الأساسية التي تساعد على حماية حاسوبك؟

نظرة سريعة إلى مواصفات جالاكسي إس 9 وإس 9 بلس
- متوقع إصداره في آذار/مارس من عام 2018.

- ثمن جالاكسي إس 9 يقارب 920 دولار وجالاكسي إس 9 بلس حول 1050 دولار.

- شريحة كوالكم سناب دراغون 845 Qualcomm Snapdragon 845.

- 6 جيجا بايت من الذاكرة Ram.

- نسبة العرض في الشاشة 18.5:9.

- شاشة عرض بميزة المجال الديناميكي العالي HDR.

- قارئ بصمة مثبت في الجهة الخلفية للهاتف (غير مؤكد).

- كامرتان بدقة 12 ميجا بكسل بتقريب بصري بقوة 10X Optical Zoom وسرعة 1000 صورة في الثانية FPS.

- مضاد للماء.

- عمر بطارية أطول من جالاكسي إس 8 وإس 9 على الترتيب.

- تكامل مع بكسبي Bixby.

- مساحة تخزين داخلية بسعة 64 جيجا بايت (يمكن أن تصل إلى 256 جيجا بايت).

- يو إس بي سي USB 3.1 Type-C.

يتوقع أن يحتوي إس 9 وإس 9 بلس على كاميرا بعدستين، متبعة بذلك حذو سامسونج جالاكسي نوت 8 الذي يحتوي على كامرتين بدقة 12 ميجا بكسل

- لا وجود لمدخل سماعات الأذن.

- أندرويد 8 (أوريو Oreo).

هل جهاز جالاكسي إس 9 وإس 9 بلس بهذه المواصفات حقًا أسرع من إس 8 و إس 8 بلس؟
يفترض أن يعمل الجهاز بشريحة كوالكوم سناب دراغون 845 Snapdragon. لكن بما أن الشريحة لم تصدر بعد، تغيب عنا الكثير من التفاصيل في الوقت الحالي – ولكن المفترض أن تكون أسرع وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة من شريحة سناب دراغون 835 التي تدعم هاتف إس 8 في الولايات المتحدة.

وحسب تسريب لتقييم من موقع غيك بنش GeekBench، يزعم أن نسخة مبكرة من جالاكسي إس 9 ظهرت في تموز/يوليو، أي قبل سبعة أو ثمانية شهور من رؤية إطلاق الهاتف. تم رؤية جهاز في قائمة تحت اسم التصميم إس إم- جي9650 بمعالج 1.78 رباعي النواة بشريحة سناب دراغون 845 Snapdragon و4 جيجا بايت فقط من الذاكرة – أي أقل من 6 جيجا التي وردتنا معلومات عنها. كما ورد حسب التقييم أن هذا الجهاز أحرز 7371 من النقاط في اختبار RenderScript الذي يعنى بالقيام بكم مكثف من العمليات الحسابية، والمستغرب أن هذه النتيجة أقل مما أحرزه جهاز إس 8 في الاختبار ذاته. لذا نتوقع وجود 6 جيجا من الذاكرة في أحدث هاتف تطلقه سامسونج كي يستطيع مجاراة الاحتياجات المتصاعدة والمتعددة المهام للمستخدمين.

اقرأ/ي أيضًا: أفضل 10 برامج مجانية لحاسوبك لن تستغني عنها إطلاقًا!

الكاميرا في هاتف جالاكسي إس 9 وإس 9 بلس Samsung Galaxy S9 and S9+ camera
يتوقع أن يحتوي إس 9 وإس 9 بلس على كاميرا بعدستين، متبعة بذلك حذو سامسونج جالاكسي نوت 8 الذي يحتوي على كامرتين بدقة 12 ميجا بكسل، إحداها بفتحة بؤرية 1.7 والثانية 2.4 حسب الموقع الكوري لأخبار التكنولوجيا، إي تي نيوز ET News. كما يحتوي الهاتف على مجس قادر على التقاط الصور بسرعة 1000 صورة في الثانية. وهذا يسمح بالتقاط لقطات فيديو بالعرض البطيء إلى درجة عالية جدًا تقارب ما رأيناه على جهاز سوني اكسبيريا إكس زد بريميوم Sony Xperia XZ Premium بمجس بسرعة 960 صورة في الثانية.

يتوقع أن تأتي شاشة جالاكسي إس 9 بنسبة 18.5:9 وبخاصية إيتش دي آر HDR، وهذا يعني أن الشاشة ستكون ساطعة والألوان دقيقة

شاشة العرض في إس 9 وإس 9 بلس Samsung Galaxy S9 and S9+ display
يتوقع أن تأتي شاشة العرض بنسبة 18.5:9 وبخاصية إيتش دي آر HDR (المجال الديناميكي العالي). وهذا يعني أن الشاشة ساطعة والألوان دقيقة. وهناك احتمال ضئيل أن يكون الهاتف قابلًا للانثناء، ولكن المرجح أن تكون هذه الميزة حصرية بعائلة هواتف نوت فقط.

حماية البصمة في إس 9 وإس 9 بلس Samsung Galaxy S9 and S9 بلس biometric security
نتوقع وجود بصمة مع آخر جهاز من سامسونج، ونأمل أن يكون موقعه أفضل هذه المرة. ولكن مع إطلاق آيفون إكس ميزة فتح الجهاز بالتعرف على مسح لصورة الوجه، ربما تقرر شركة سامسونج إزالة البصمة واستخدام تصميم مماثل لجهاز آيفون إكس. وهناك ذكر لذلك في بعض التغريدات لأشخاص معروفين في عالم الهواتف والتقنية، ولكن لا شيء مؤكد بعد. وقد نرى كلتا الميزتين في الهواتف القادمة.

وفي كل الأحوال، لم تؤكد شركة سامسونج على جميع هذه الخصائص، لذا ننصح القراء بعدم أخذ المعلومات على أنها مسلّمات لحين الحصول على معلومات أوفى.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كل ما تريد معرفته حول ثغرة الواي فاي الأخيرة وحماية خصوصيتك

موبايل من شركة ريزر مخصص للـ"جيمرز".. ماذا ستكون إمكانياته؟