20-أغسطس-2023
ليونيل ميسي

"Getty" ميسي يقود إنتر ميامي لأول لقب في تاريخه

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي للفوز بلقب كأس الدوريات، لقبٌ هو الأول في تاريخ النادي الأمريكي، وبطولة جعلت ميسي يتربع على عرش اللاعبين الأكثر تتويجًا بالألقاب.

اعتاد ليونيل ميسي على عدم تخييب ظنّ متابعيه، والكثيرون توقّعوا توهّج البرغوث في رحلته الجديدة مع إنتر ميامي، لكن ليس بهذه الطريقة، ليونيل ميسي أبهر كل المتابعين بمستواه الخارق للعادة في بطولة كأس الدوريات، فسجّل وصنع الأهداف في كلّ مباريات فريقه، وختم ذلك في المباراة النهائية صباح اليوم الأحد.

ليونيل ميسي

حيث واجه إنتر ميامي نادي ناشفيل الأمريكي في المباراة النهائية لكأس الدوريات التي تضم أندية أمريكا الشمالية، وسجّل ليونيل ميسي هدف السبق لميامي في الشوط الأول، قبل أن يعدل الفريق المنافس النتيجة، ليحتكم الطرفان إلى ركلات الترجيح، والتي حسمها ميسي ورفاقه لصالحهم بعشرة ركلات لتسعة.

ليونيل ميسي كان نجم البطولة الأول، حاز على جائزة أفضل لاعب فيها، وتوّج هدّافًا لها بعشرة أهداف كاملة، ليمنح فريقه إنتر ميامي اللقب الأول في تاريخه، النادي الأمريكي ما قبل ليونيل ميسي ليس كما بعده.

ليونيل ميسي

بهذا الفوز سجّل ليونيل ميسي رقمًا تاريخيًا يصعب وربما يستحيل كسره، تجاوز شراكته مع البرازيلي دانييل ألفيس كأكثر لاعب تتويجًا بالألقاب، وحقق ميسي لقبه الـ44 في مسيرته، أولها كان عام 2004، ولن يكون آخرها في 2023.

ألقاب ليونيل ميسي الـ44

مع المنتخب الأرجنتيني

كأس العالم للرجال

كأس العالم تحت 20 عامًا
كوبا أمريكا
الفيناليسما
ذهبية أولمبياد بكين 2008

مع برشلونة

10 ألقاب في الدوري الإسباني

7 كأس ملك إسبانيا

8 كأس السوبر الإسباني

3 كأس العالم للأندية

4 دوري أبطال أوروبا

3 كأس السوبر الأوروبي

مع باريس سان جيرمان

مرتين الدوري الفرنسي

كأس السوبر الفرنسي

مع إنتر ميامي

كأس الدوريات