17-أغسطس-2023
يويفا

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مساء اليوم الخميس عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب وأفضل مدرب، عن موسم 2022-2023.

القائمة النهائية التي أصدرها اليويفا، والمعنية بجائزة أفضل لاعب، تضمّنت تواجد ثلاثة لاعبين، وهم ثنائي مانشستر سيتي البلجيكي كيفن دي بروين والنرويجي إيرلينغ هالاند، إضافة إلى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي المنتقل من باريس سان جيرمان الفرنسي إلى إنتر ميامي الأمريكي.

فيما حوت القائمة النهائية لأفضل مدرب في 2022-2023 الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، والإيطالي لوتشيانو سباليتي مدرب نابولي، والإيطالي سيموني إنزاغي مدرّب إنتر ميلان.

المعايير التي اختار بها اليويفا القوائم النهائية شرحها الاتحاد الأوروبي عبر موقعه الرسمي، فبالنسبة لاختيار أفضل لاعب شارك فنيون من الاتحاد الأوروبي بتحديد قائمة بأفضل اللاعبين، تبعًا لأدائهم خلال الموسم السابق مع أنديتهم ومنتخباتهم الوطنية.

كذلك تم التصويت على المرشحين الثلاثة الأوائل من قبل مدربي الفرق المشاركة بمرحلة المجموعات، ببطولات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي وكأس المؤتمر الأوروبي، إضافة إلى مدربي المنتخبات الوطنية لدول الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى مجموعة من الصحفيين الذين اختارتهم وسائل إعلام رياضية أوروبية.

ومن خلال تحديد القائمة المختصرة، طُلب من الصحفيين والمدربين التصويت لتحديد الثلاثة الأوائل، من خلال تخصيص خمس نقاط وثلاث نقاط ونقطة واحدة على التوالي، وأسفر ذلك عن وجود دي بروين وهالاند وميسي كأكثر ثلاثة لاعبين حصدًا للأصوات، وبطريقة مشابهة حصد غوارديولا وسباليتي وإنزاغي المراكز الثلاثة الأولى.

وسيتم الإعلان عن اللاعب الفائز بجائزة لاعب العام، كذلك المدرب الفائز بجائزة أحسن مدرّب، خلال حفل قرعة دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، والمقرر عقدها الخميس 31 آب/أغسطس الحالي بموناكو.