02-مارس-2017

ميسي يحتفل بهدفه في مرمى سبورتينغ خيخون (Getty)

ليونيل ميسي هو لاعب كرة قدم خارق، ويعد فريقاً برشلونة محظوظاً لكونه يملكه خاصة في هذا الموسم. فالنجم الارجنتيني في عمر الـ 29 سنة يسجل أهدافاً كثيرة وخيالية وهو حالياً الهداف الأول لليغا برصيد 21 هدفاً.

ميسي بات مسؤولاً مؤخراً عن كلمة في القاموس الاسباني مرتبطة به مباشرة بالشكل والمعنى وهي "inmessionante"

حطّم ميسي العديد من الأرقام القياسية في مسيرته ووصل إلى الهدف رقم 500، ويرى العديد من جماهير كرة القدم أن ميسي يشكل بحد ذاته فريقاً كاملاً قادر على تغيير المعادلة وصنع الفارق، والمثير للدهشة أن من يضع القاموس الإسباني يوافق بوضوح على هذا الأمر.

إقرأ/ي أيضاً: انعزالية ترامب تهدد ملف كأس العالم 2026

ميسي بات مسؤولاً مؤخراً عن كلمة في القاموس الاسباني مرتبطة به مباشرة بالشكل والمعنى، فالكلمة هي في الاسبانية "inmessionante"، وحملت معها تعريفين أساسيين: الأول هو الطريقة المثالية للعب كرة القدم والقدرة غير المحدودة لتطوير الذات أمام المعنى الثاني للكلمة كما جاء في القاموس فهو "وصف اللاعب الأفضل في كل العصور".

الصورة من القاموس الإسباني
الصورة من القاموس الإسباني 

وتشير بعض التقارير إلى أن الكلمة دخلت في التداول في سنة 2013 وفي ذلك الوقت كان ميسي قد حقق بطولة الليغا ثلاث مرات مع برشلونة وكأس ملك إسبانيا مرتين ودوري أبطال أوروبا إلى جانب الكرة الذهبية، وكانت الدفاعات الأوروبية تنهار أمام مهارات النجم الكتالوني.

فإلى متى ستبقى هذه الكلمة في القاموس الاسباني باسم ميسي، وهل سيأتي لاعب آخر في عالم كرة القدم ليخطف هذا التعريف في اللغة الإسبانية؟

إقرأ/ي أيضاً:

كيف قبض مانشستر يونايتد على كأس الرابطة الخامسة؟

دكتاتور كوريا الشمالية.. في كرة القدم أيضًا