27-فبراير-2017

زلاتان يرفع كأس الرابطة الإنجليزية على منصة التتويج (كاثرين إيفيل / Getty)

نجح مانشستر يونايتد بخبرة لاعبيه وحنكة مدربه وقوة زلاتان إبراهيموفيتش في حصد الكأس الخامسة للرابطة الإنجليزية والبطولة رقم 65 في تاريخ النادي، فكيف قبض الفريق على اللقب الثاني هذا الموسم؟

زلاتان رجل النهائي

يعتبر كثيرون أن زلاتان إبراهيموفيتش لاعب يملك الكثير من التكبر والتعجرف، لكن الحقيقة هي أن النجم السويدي قادر على إسكات الجميع في المناسبات الكبيرة. سجل زلاتان في عمر الـ 35 هدفين أحدهما في الدقيقة 87 ليهدي لقب كأس الرابطة الإنجليزية إلى مورينيو ومانشستر يونايتد، وذلك بعد أن وصل إلى مجموع 26 هدفًا هذا الموسم. ينتظر أن يوقع زلاتان مع مانشستر يونايتد لسنة اخرى إلا أنه ينتظر انتقال الفريق إلى دوري أبطال أوروبا، وطالما أنه يقدم هذا الأدء فالأكيد أن الفريق لن يستغني عنه في الموسم المقبل.

سجل زلاتان في عمر الـ 35 هدفين أحدهما في الدقيقة 87 ليهدي لقب كأس الرابطة الإنجليزية إلى مورينيو ومانشستر يونايتد

غابياديني قيمة كبيرة في الـ"بريميير ليغ"

يعتبر الكثير من المدربين والصحفيين أن كرة القدم تفتقد للكثير من المواهب، لكن مدرب ساوثمبتون أثبت العكس حين وقع في الانتقالات الشتوية مع مانولو غابياديني مقابل 14 مليون باوند.

وصل لاعب نابولي السبق إلى 5 أهداف في آخر 3 مباريات، وسجل هدفين في النهائي أمام مانشستر يونايتد، ولم يكتفِ ذو الـ 25 سنة بذلك بل أرهق دفاع مانشستر يونايتد الذي لم يجد حلًا لسرعة تحركاته وقدراته على خطف الأهداف.

اقرأ/ي أيضًا: الليغا تعود إلى الحياة.. صراع ثلاثي قبل الكلاسيكو

مورينيو ملك الكؤوس

وصل جوزيه مورينيو إلى 11 لقبًا من أصل 13 نهائي كأس، ولم يخسر في نهائيات الكؤوس سوى مرة في نهائي كأس ملك إسبانيا ومرة في نهائي كأس البرتغال. لم يكن الأداء الذي قدمه مورينيو مثاليًا وشكل ساوثمبتون مشاكل كثيرة لدفاعات مانشستر يونايتد وهي مشاكل لم يواجهها الفريق خلال المباريات الأخيرة. لكن مورينيو وفريقه نجحوا بتحقيق النتيجة المثالية والفوز باللقب كما هي العادة.

استحق فريق ساوثمبتون التقدم في المباراة بعد هدف مانولو غابياديني في الدقيقة 11، لكن حكم المباراة قرر إلغاء الهدف بداعي التسلل

التحكيم ظلم القديسين

استحق فريق ساوثمبتون التقدم في المباراة بعد هدف مانولو غابياديني في الدقيقة 11، لكن حكم المباراة قرر إلغاء الهدف بداعي التسلل. إلا أن ما أظهرته الإعادة هو أن راين بيرتراند الذي كان متسللًا وليس غابياديني وهو ما يعني أن الحكم ألغى هدفًا صحيحًا للقديسين. كان يمكن لهذه الحادثة أن تغير مسار المباراة، وكان يمكن لتكنولوجيا الفيديو أن تلعب دورًا محوريًا في تحديد صحة الهدف.

جدول مانشستر يونايتد والإرهاق

يعاني مانشستر يونايتد من الإرهاق في هذه المرحلة، فالفريق الذي أنهى كأس الاتحاد الإنجليزي ظهر على لاعبيه التعب مع مرور المباريات. ويُنتظر أن يعاني أكثر في الفترة القادمة حيث سيسافر إلى روسيا لخوض مواجهة فريق روستوف ويعود بعدها لمواجهة تشيلسي في كأس الاتحاد الإنجليزي وهنا تكمن أهمية تدوير اللاعبين الذي يجب ان يقوم بها مورينيو في الفترة القادمة.

اقرأ/ي أيضًا:

5 مرشحين لخلافة كلاوديو رانييري

فيديو: إيقاف حارس سمح بدخول ركلة جزاء في مرماه