من هي بيل غيبسون.. نجمة

من هي بيل غيبسون.. نجمة "العلاج البديل" التي فبركت مرضها؟

بيل غيبسون إحدى نجمات التدوين في مجال التغذية والعلاج البديل (موقع بيل غيبسون الخاص)

بيل غيبسون، نجمة من نجوم الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي في مجال التغذية والعلاج البديل، ادّعت أنها كانت تعاني من السرطان، وصدر بحقها بعد كشف كذبها، حكم بغرامة تصل إلى 322 ألف دولار أمريكي.

ادعت بيل غيبسون أنها كانت تعاني من السرطان وصدر بحقها بعد كشف كذبها، حكم بغرامة تصل إلى 322 ألف دولار أمريكي

تبلغ بيل غيبسون من العمر 25 عامًا، ونالت شهرة واسعة في أستراليا وغيرها من الدول، بعد أن ادعت أنها انتصرت على سرطان الدماغ باستخدامها علاجات طبيعية ونمطًا خاصًا في التغذية.

اقرأ/ي أيضًا: في المغرب.. انتصروا على السرطان وينشرون الأمل

وقد أطلقت بيل غيبسون تطبيقًا لقي نجاحًا واسعًا، ثم اضطرت للاعتراف في وقت لاحق بعد بناء إمبراطوريتها على شبكات التواصل الاجتماعي، أنها اختلقت هذه القصة بشأن مرضها، وأنها لم تمر بتجربة السرطان في حياتها.

وقد صدر الحكم بحقها في آذار/مارس الماضي، بعد أن وجد القاضي أنها خرقت قوانين حماية المستهلك المعمول بها في أستراليا وأنها جنت ثروتها بالاعتماد على معلومات مكذوبة فيها خداع للعامة.

استدرار عطف الجماهير

بنت غيبسون شهرتها وثروتها على ادعاءات كاذبة بأنها عالجت السرطان باستخدام العلاج بالأكسجين ونمط غذائي لا يشتمل على الغلوتين والسكر

لقد بنت غيبسون شهرتها وثروتها على ادعاءات كاذبة بأنها عالجت مرضها بالسرطان باستخدام العلاج بالأكسجين والاعتماد على نمط غذائي لا يشتمل على الغلوتين والسكر. وقد كانت توجه غيبسون رسائلها لمجموعات من الناس الذين يميلون لتصديق مثل هذه القصص والتعلق بها، كالفتيات الصغيرات في السن، والأطفال المرضى وغيرهم من فئات المجتمع المهمشة والأقل حظًا.

اقرأ/ي أيضًا: تضامن واسع مع الأطفال مرضى السرطان في تونس

وكانت غيبسون بعد إطلاق تطبيق ناجح على الهواتف المحملة قد جنت أرباحاً تتجاوز 330 ألف دولار أمريكي (420.000 دولار أسترالي)، وكانت قد وعدت بأن تمنح جزءًا من هذه الأرباح للمؤسسات الخيرية.

لكن غيبسون كذلك لم تحول أيًا من تلك الأموال التي جنتها للمؤسسات الخيرية، ثم بدأت بعض الشكوك والنقاط المفقودة تظهر في قصتها بشأن السرطان المزعوم، واستمرت التحقيقات إلى أن اعترفت غيبسون أن ما نشرته بشأن مرضها كان مجرد ادعاءات لا أساس لها.

المصدر

 

اقرأ/ي أيضًا:

الوقاية من سرطان الثدي:توعية نيوليبرالية استهلاكية

فتح النور بن إبراهيم.. اخرس أيّها السّرطان