27-أغسطس-2023
برشلونة

"Getty" فوز مثير لبرشلونة بأربعة أهداف لثلاثة

خطفت قمة المرحلة الثالثة من الدوري الإسباني بين فياريال وضيفه برشلونة الأنفاس حتى اللحظات الأخيرة، ونجحت كتيبة تشافي في النهاية بخطف نقاط المباراة والفوز بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، بعدما تبادل الفريقان التقدم، ليصعد برشلونة إلى المركز الثالث بفارق نقطتين عن ريال مدريد المتصدر، وبفارق الأهداف عن جيرونا الوصيف، فيما تجمّد رصيد فياريال عند ثلاث نقاط في المركز الثالث عشر.

الفريقان مطالبان بالفوز

يدرك برشلونة حامل اللقب أهمية تحقيق النقاط الثلاث، من قلب أحد أصعب ملاعب إسبانيا، للبقاء قريبًا من ريال مدريد، ومنعه من الابتعاد في الصدارة منذ بداية الموسم، ما قد يصعّب مهمة التعويض لاحقًا. في المقابل يسعى فياريال لمصالحة جماهيره، وتحقيق الفوز الأول في المادريجال، بعدما خسر في الجولة الأولى أمام ريال بيتيس بهدف لهدفين.

برشلونة

دخل تشافي الذي تلقى قبل أيام خبر إصابة نجم خط الوسط بيدري وابتعاده لفترة طويلة، المباراة بالرسم التكتيكي المعتاد ٤-٣-٣, مع تواجد اليافع لامين يامال في خط المقدمة إلى جانب جافي وليفاندوفسكي. بينما اعتمد كيكي سيتين الذي سبق له تدريب برشلونة، على تشكيلة ٤-٤-٢, بقيادة نجم الفريق وهدافه جيرارد مورينو.

برشلونة

بدأ برشلونة المباراة بقوة ونجح بتسجيل هدفين في ثلث الساعة الأول، عن طريق جافي أولًا بصناعة يامال، ثم دي يونج بصناعة ليفاندوفسكي، فظنّت جماهير البلاوجرانا أن الفريق متجّه لتحقيق فوز سهل وكبير، إلّا أن المدافع الأرجنتيني فويث قلّص الفارق لأصحاب الأرض بُعيد انتصاف الشوط بكرة رأسية، ثم عادل النرويجي سورلوث النتيجة للغواصات عند الدقيقة ٤٠, لينتهي الشوط الأول المثير بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثله. تير شتيجن تلقّى أهدافًا للمرة الأولى هذا الموسم في الدوري، بعد أيام من تمديد عقده مع النادي.

لو وصفنا الشوط الأول بالمثير، فماذا يمكننا القول عن الشوط الثاني؟

 واصل لاعبو فياريال صحوتهم مطلع الشوط الثاني، وسجّلوا الهدف الثالث وتقدموا للمرة الأولى بواسطة أليخاندرو بايينا، وسط فرحة جنونية من جماهيرهم، لكن الضيوف رفضوا رمي المنديل, فسجّل البديل فيران توريس هدف التعادل في الدقيقة ٦٨, قبل أن يمنح ليفاندوفسكي هدف التقدم لفريقه بعدها بثلاث دقائق، بعدما تابع تسديدة يامال أبرز نجوم المباراة، المرتدة من القائم في المرمى الخالي. ليفا سجّل أول أهدافه في الليغا هذا الموسم، مع العلم أنه حقق لقب الهداف في الموسم الماضي.

برشلونة

حاول فياريال العودة بالنتيجة، إلا أن مساعيه باءت بالفشل، ليعلن الحكم بعدها عن نهاية واحدة من أمتع المباريات في أوروبا هذا الموسم، تخللها سبعة أهداف وأكثر من ٢٠ تسديدة على المرميين.