22-أغسطس-2023
ملقا

"Getty" من مشاركة سابقة لنادي ملقا في دوري أبطال أوروبا

لم يعد نادي ملقا الإسباني كسابق عهده، في فترة ليست بالبعيدة كان في المراكز الأولى بالدوري الإسباني، وشارك في دوري أبطال أوروبا موسم 2012-2013، محققًا نتائج رائعة كللها بالوصول إلى ربع نهائي المسابقة، وقتها ودع البطولة بطريقة درامية أمام بوروسيا دورتموند.

هذا النادي تعرض بعد ذلك لأزمات مالية وإدارية عصفت به، وجعلته يتراجع في سلّم الترتيب، ومن ثمّ ودّع دوري الدرجة الأولى، والآن يقبع في دوري الدرجة الثالثة، ومع ذلك ما زالت جماهيره مخلصة له، ومهتمّة بأخبار الفريق الكروي، وتتابع كل صغيرة وكبيرة فيه.

هذه الجماهير شعرت بالسوء في فترة الانتقالات الحالية، ففي وقت تتابع خلاله أخبار انتقالات اللاعبين وهي تحتل العناوين الرئيسية في الصحف ووكالات الأنباء، تجد ناديها بعيدًا عن الواقع، فالإدارة لم تنجز أي صفقة تدعم خلالها صفوف الفريق الكروي لملقا.

وهنا أرادت الجماهير الاحتجاج على الإدارة بطريقتها الخاصة، طريقة طريفة وغريبة وغير مألوفة أبدعها مشجعو ملقا، حيث قررت الجماهير التوجه إلى المطار واستقبال أي شخص يصادفونه بطريقة مماثلة لاستقبال مشجعي الأندية الأخرى للاعبيهم الجدد.

ووثق مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي هذا الاستقبال العشوائي، حيث صُدم أحد الزوار من بوابة القادمين بعشرات من المشجعين يحتفلون به، ويعاملونه كأنه نجم كروي، بل وكان منهم من ادعى أنه حارس شخصي للزائر، طالبين منه التوقيع على قميص أبيض، هذا الزائر صُدم في البداية، لكنّه تماشى مع العشرات واحتفل معهم، وتكررت التجربة مع مسافرين آخرين.