18-يناير-2024
كاساس مدرّب العراق في كأس آسيا 2023

كاساس مدرّب العراق في كأس آسيا 2023 "الترا صوت"

يواجه المنتخب العراقي نظيره الياباني ظهيرة الجمعة، في قمّة مواجهات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات بكأس آسيا 2023.

المنتخب العراقي حقّق فوزًا جديرًا على المنتخب الإندونيسي في افتتاح مشواره بالمجموعة الرابعة من كأس آسيا 2023، حيث فاز أسود الرافدين بثلاثة أهداف لواحد، فيما عاد اليابانيون من بعيد أمام المنتخب الفيتنامي، وقلبوا تأخّرهم إلى فوز ثمين بأربعة أهداف لاثنين.

ويعني ذلك أن لقاء الجمعة بين اليابان والعراق سيكون مفصليًا من أجل حسم هوية متصدّر المجموعة الرابعة من كأس آسيا.

مدرّب أسود الرافدين الإسباني خيسوس كاساس أكّد أن العراق تواجه المنتخب الأقوى في البطولة، وزاد في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء أن جلّ لاعبي المنتخب الياباني يتواجدون في الدوريات الأقوى بالعالم، فيما أقرّ لاعب المنتخب العراقي إبراهيم بايش أن مباراة الجمعة ستكون صعبة، سيما أن المنتخب الياباني "يمرّ بفترة جيّدة" على حدّ تعبيره.

مدرّب المنتخب العراقي أكّد في المؤتمر الصحفي سعادته بتدريب المنتخب العراقي، وقال: "أشهر أنني أحد أفراد الجمهور العراقي وأعرف المسؤوليات الكبيرة الملقاة على كاهلي، وراض جدًا عن أداء جميع اللاعبين، وجميعهم يملك الاحتمالية ذاتها للعب".

وأضاف المدرّب: "صحيح اننا خضنا فترة تحضيرية طويلة، لكن جميع المنتخبات خاضت فترة تحضيرية طويلة، نحن نحاول ان نتطور مع مرور كل لحظة، ومن المستحيل ان نقدم مباراة مثالية".

وعن ذهاب أسامة رشيد للبرتغال أكّد المدرّب عودة اللاعب للمنتخب العراقي، بعد ذهابه للبرتغال بسبب حالة خاصّة "قدوم مولود"، وذكر كاساس أن "كرة القدم مهمّة، لكنّ الحياة أهم"، وأكمل: "يوم غد سيكون متواجدًا معنا".

كاساس عن أزمة دانيلو: هناك أشخاص نشروا أكاذيب وإشاعات

تطرّق المدرّب الإسباني إلى أزمة اللاعب دانيلو السعيد، وقال إنه منذ اليوم الأوّل الذي أصبح به مدرّبًا للعراق، حرص دومًا على "العمل من أجل خير المنتخب ومصلحته"، وأضاف: "في كل مرحلة كنت واعيًا ومدركًا لمسؤوليتي لأنني أمثل بلادًا بأكملها".

وشرح المدرب خيسوس كاساس حكاية أزمة دانيلو، طالبًا من الصحفيين عدم طرح أي سؤال يخصّ هذا اللاعب، فقال: "دانيلو لم يكن لديه أي مشاكل، وبعد مباراة إندونيسيا اتصل بي رغبة بإجراء اجتماع خاص معي. اجتمعنا أنا وهو فقط، ومع ذلك هناك العديد من الأشخاص الذين نشروا أكاذيب وإشاعات".

يكمل كاساس: "دانيلو أخبرني أنه شعر بالسوء ولم يكن بحالة جيّدة منذ اليوم الأوّل في أبو ظبي، وهناك شعور غريب انتابه في لقاء كوريا الجنوبية، وحالته لم تكن بأفضل حال"

ونوّه كاساس إلى أن اللاعب طلب من المدرّب العودة للديار بسبب معاناته من بعض المشاكل الشخصية، وأضاف: "حاولت إقناعه، لكنّ فكرته كانت واضحة جدًا، والمشكلة انتهت عند هذه النقطة، وكل ما أريده هو تحسّن حال دانيلو، ولم أفهم ردّة فعل الجمهور ووسائل الإعلام العراقية، وحتى اتحاد الكرة العراقي، دانيلو شخص جيّد وأرجو أن تتحسّن ظروفه.