16-سبتمبر-2023
صلاح

"Getty" محمد صلاح يواصل التألق

اعتلى ليفربول بشكل مؤقت صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما قلب تأخره مساء السبت أمام مضيفه وولفرهامبتون إلى فوز مثير بثلاثة أهداف لواحد، في افتتاح المرحلة الخامسة من البريميرليغ، والتي شهدت دخول محمد صلاح التاريخ.

ليفربول الذي بدأ موسمه بالتعادل مع تشيلسي، حقق ثلاثة انتصارات متتالية، فكانت رحلته لتحقيق الانتصار الرابع بملعب الوولفز صعبة للغاية، خصوصًا أن الفريق المضيف يود لو يحقق انتصاره الأول على ملعبه، الانتصار الأول لو أتى على حساب الريدز فسيمنح الفريق دفعة هائلة.

صلاح

وولفرهامبتون بدأ المباراة بطريقة مثالية، سجل هدفًا مبكرًا عبر الكوري الجنوبي هوان تشي تشان، في وقت لم يقنع ليفربول مشجعيه بأداء مترد في الشوط الأول، والذي انتهى بتقدم أصحاب الأرض بهدف.

في الشوط الثاني قاد محمد صلاح ثورة الحمر، حينما قدم تمريرتين حاسمتين لزميليه جاكبو وروبيرتسون في الدقيقتين 55 و85، أتى منهما هدفين قلب بهما النتيجة، قبل أن يسجّل بوينو الهدف الثالث للريدز بالخطأ في مرمى فريقه، خلال الوقت بديل الضائع، ليعتلي ليفربول الصدارة بشكل مؤقت، فبات في رصيده 13 نقطة من خمس مباريات، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الـ12 نقطة من أربع مباريات، والذي يواجه ويستهام مساء السبت.

ليفربول

بتقديمه لتمريرتين حاسمتين دخل محمد صلاح تاريخ البريميرليغ من أوسع أبوابه، فكسر الرقم السابق المسجل باسم النجم الجزائري رياض محرز، حينما قدم مساهمته التهديفية رقم 63، ليصبح أكثر لاعب أفريقي صناعة للأهداف في تاريخ المسابقة، بعدما احتكر رياض محرز الرقم السابق برصيد 61 صناعة، كما جاور صلاح أسطورة الريدز ستيفن جيرارد، فبات هو وجيرارد الوحيدان اللذان يملك كل منهما أكثر من 200 مساهمة يالأهداف في الدوري الإنجليزي بتاريخ ليفربول.