ما هي مواصفات وأسعار هواتف آيفون 12 الجديدة؟ (فيديو وصور)

ما هي مواصفات وأسعار هواتف آيفون 12 الجديدة؟ (فيديو وصور)

آيفون 12 (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

كشفت شركة أبل الأمريكية مؤخرًا في حفل إعلان افتراضي عن الجيل الأحدث من هواتفها المحمولة، والذي حمل اسم آيفون 12 (iPhone 12)، والذي سيكون أول هاتف تنتجه الشركة ويدعم شبكة الجيل الخامس، والتي ستمنح المستخدمين سرعات أعلى ومستويات أفضل من الخصوصية والأمن الرقمي، إذ لن يكون المستخدم في خطر الاتصال بشبكات إنترنت لا تتمتع بمستوى كاف من الأمن.

جميع أجهزة آيفون 12 تأتي بمعالج جديد أسرع بحوالي 50 بالمئة من أي هاتف آخر بحسب ما أعلنت عنه الشركة

الجهاز الجديد يتوفر بأربع نسخ هي آيفون 12 وآيفون 12 ميني وآيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس، ولن يكون في صناديق الأجهزة الجديدة شواحن خاصة ولا سماعات أذن، في خطوة غريبة أقدمت عليها أبل ضمن ما تقول إنها مساع للحفاظ على البيئة. لكن ستتوفر الشواحن في حزم منفصلة، بسعر 20 إلى 50 دولارًا للشاحن لمن يرغب بالحصول عليه.

 

الحجم والذاكرة والألوان

سيكون جهاز آيفون 12 بشاشة ذات حجم يبلغ 6.1 إنش، تمامًا مثل شاشة النسخة السابقة، آيفون 11، لكن بسمك أقل، ما يجعل وزن الجهاز الجديد أخف بنسبة 16 بالمئة مقارنة بالأجهزة السابقة. أما بالنسبة للسعر فيبدأ من 800 دولار أمريكي.

أما النسخة الجديدة من آيفون 12، فهو جهاز آيفون 12 ميني، بشاشة حجمها 5.4 إنش، وبسعر يبدأ من 700 دولار أمريكي. أما آيفون برو فيتميز بكاميرا أكثر تطورًا واحترافية، وبسعر يبدأ من 1000 دولار، أما آيفون برو ماكس، فيتوفر بشاشة حجمها 6.7 إنش، ويبدأ من سعر 1100 دولار أمريكي. الشاشات في أجهزة آيفون 12 أكثر صلابة مما كانت عليه في النسخ السابقة بأربعة أضعاف على الأقل، كما أن جميع أجهزة آيفون 12 تأتي بمعالج جديد أسرع بحوالي 50 بالمئة من أي هاتف آخر بحسب ما أعلنت عنه الشركة، وهو معالج A14 Bionic السداسي النوى، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 غيغابايت، أو 256 غيغابايت، أو 512 غيغابايت.

وستتوفر الهواتف الجديدة في الأسواق اعتبارًا من 23 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، وستكون بخمسة ألوان جديدة، وهي الأخضر والأحمر والأزرق والأبيض والأسود، وألوان أخرى لأجهزة آيفون 12 برو ماكس هي الفضي والذهبي والأزرق والجرافيتي، وجميعها بهيكل ألمنيوم بحافات مسطحة، بحسب ما كان متوقعًا عبر التسريبات التي سبقت الإعلان عن الأجهزة.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

أنثروبولوجيا الهاتف الذكي

هل تبطئ آبل هواتف الآيفون القديمة لتبيع هواتفها الجديدة؟