ما هي فوائد فيتامين E للرجال؟

ما هي فوائد فيتامين E للرجال؟

زيادة حركة الحيوانات المنوية من فوائد فيتامين E (drwillard)

فيتامينE من الفيتامينات الذائبة في الدهون، يتواجد في أطعمة كثيرة، ويمكن الحصول عليه كمكمل غذائي. فوائد فيتامين E للرجال عديدة سنتعرف عليها في هذه المقالة.

لفيتامين E خصائص مهمة كمضاد للأكسدة؛ إذ يحمي الخلايا من الضرر الناتج عن تعرضها للجذور الحرة، كما يرتبط فيتامين E بشكل وثيق في تحسين الخصوبة عند الرجال وزيادة الرغبة الجنسية.

يرتبط فيتامين E بشكل وثيق في تحسين الخصوبة عند الرجال وزيادة الرغبة الجنسية

الألفا توكفيرول هو الشكل الذي يستخدمه الجسم من فيتامين E. يمكن الحصول على فيتامين E من مصادره الغذائية كالحبوب الكاملة، البيض والخضراوات المتمثلة بالأوراق الخضراء الداكنة.

يكفي في معظم الأحيان أن تحصل على حاجتك من فيتامين E من خلال تناول نظام غذائي متوازن يتضمن ما يكفي من مصادره الغذائية، وفي حالات آخرى قد تحتاج لتناول مكملات غذائية له.

لفيتامين E فوائد كثيرة مهمة، في هذا المقال سنتعرف عليها إلى جانب فوائده الخاصة بالرجال.

ما هي فوائد فيتامين E للرجال؟

1- يقوي جهاز المناعة
تشير دراسات إلى كون الرجال فوق عمر 65 سنة والذين يحصلون على فيتامين E باستمرار قد أظهروا تعرضًا أقل لالتهابات الجهاز التنفسي.

هذا يرجح أن يكون عائد لكون فيتامين E مضاد أكسدة فعال، يخلص الجسم من الجذور الحرة ويمنع تأثيرها التدميري على خلايا الجسم، ما يعزز ويقوي دفاعات الجسم ومناعته.

2- يحمي من السرطان
فيتامين E ولكونه مضاد أكسدة فعال، فإنه يعمل على حماية الجسم من تدمير الخلايا وحصول اختلالات واضطرابات في تكوينها وانقساماتها، مضادات الأكسدة ذات دور فعال في الحماية من تشكل الخلايا السرطانية.

اقرأ/ي أيضًا: ما هو علاج نقص فيتامين د؟

3- حماية عضلة القلب وتقويتها
فيتامين E وتحديدًا مادة الألفا توكفيرول، يظهر آثارًا من شأنها حماية عضلة القلب والشرايين، إذ يقلل من تجمع الصفائح الدموية الذي من شأنه إعاقة جريان الدم.

4- زيادة حركة الحيوانات المنوية
زيادة حركة الحيوانات المنوية من فوائد فيتامين E للرجال. حيث يرتبط نقص فيتامين E عند الرجال بقلة الخصوبة العائدة لعدة مشاكل، وقلة حركة الحيوانات المنوية إحداها. على الحيوان المنوي أن يكون قادرًا على الحركة ليشق طريقه نحو البويضة لتخصيبها، وهو ما يعتبر مقياسًا للخصوبة.

تناول فيتامين E من مصادره الغذائية، أو تناول مكملات فيتامين E من شأنه تحسين حركة الحيوان المنوي ليستطيع شق طريقه نحو البويضة لتخصيبها.

فيتامين E ولكونه مضاد أكسدة فعال، فإنه يعمل على حماية الجسم من تدمير الخلايا وحصول اختلالات واضطرابات في تكوينها وانقساماتها

5- زيادة تعداد الحيوانات المنوية
من فوائد فيتامين E للرجال زيادة تعداد الحيوانات المنوية. فربما تكون قلة الخصوبة عائدة إلى انخفاض تعداد الحيوانات المنوية التي يستطيع الرجل إنتاجها. ونقص الحيوانات المنوية يعرّف بكونه وجود أقل من 20 مليون حيوان منوي في 1 مليليتر من السائل المنوي.

تعتقد دراسات بوجود رابط بين انخفاض تعداد الحيوانات المنوية والضرر الناتج عن مضادات الأكسدة، هذا يجعل فيتامين E وبصفته مضاد أكسدة فعال، ذو أهمية كبيرة هنا فيما يتعلق بزيادة تعداد الحيوانات المنوية.

6- زيادة الرغبة الجنسية
يعتقد أن تناول 400 وحدة من فيتامين E يوميًا من شأنه زيادة الرغبة الجنسية. الحصول على كميات أكبر من فيتامين E يرتبط برفع مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم ما يعزز الرغبة الجنسية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ما هي فوائد قشر الرمان للمعدة؟

ما هي أعراض نقص الفيتامينات؟