02-أبريل-2024
مباريات ليفربول القادمة

مواجهة مانشستر يونايتد من أصعب مباريات ليفربول القادمة

انقضى أكثر من ثلثي الموسم بالنسبة لنادي ليفربول الإنجليزي، وما زال الفريق يقاتل بضراوة من أجل الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يحتل المركز الأول برصيد 67 نقطة، بعد لعبه لـ30 جولة من البريميرليغ، ولا يتفوّق على ملاحقه آرسنال سوى بفارق نقطتين، وعلى مانشستر سيتي حامل اللقب في السنوات الثلاث الأخيرة بفارق 3 نقاط، ما يعني أن التنافس على أشدّه بين ثلاثة فرق، من أجل نيل بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

جدول مباريات ليفربول مزدحم للغاية، خصوصًا في شهر نيسان/أبريل، حيث سيتوجب عليه اللعب مباراتين أسبوعيًا

ليفربول يصارع أيضًا على جبهة أخرى، حيث وصل إلى ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي، وعينه على التتويج باللقب، وربما تحقيق ثلاثية تاريخية، فبعد أن توّج هذا الموسم ببطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، سيسعى للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي والدوري الأوروبي، وهو مرشّحًا بارزًا لنيل هاتين البطولتين.

ما هي مباريات ليفربول القادمة؟

سنستعرض مباريات ليفربول القادمة حتى نهاية الموسم، ونتابع احتمالات وصوله لنهائي الدوري الأوروبي، وتأثير ذلك على أجندته المحلية.

  • 4 نيسان/أبريل ليفربول X شيفيلد يونايتد
    تبدو مهمة ليفربول سهلة على الورق أمام متذيّل الترتيب، خصوصًا أنه يواجهه في ملعب الأنفيلد، لكنّ شيفيلد يونايتد ما زال يملك أملًا ولو كان ضئيلًا بالبقاء في البريميرليغ، والدليل على ذلك إصراره على تجنّب الهزيمة في آخر جولتين، وهو يدرك جيّدًا أن الخسارة أمام ليفربول ستقرّبه كثيرًا من الهبوط للدرجة الأولى.
  • 7 نيسان/أبريل مانشستر يونايتد X ليفربول
    هو كلاسيكو الكرة الإنجليزية، وأحد أصعب تحديات ليفربول المتبقية هذا الموسم ضمن إطار البريميرليغ، مانشستر يونايتد يملك الرقم القياسي بعدد التتويجات بالدوري الإنجليزي، بفارق لقب واحد عن ليفربول، وسيقاتل بكل ما يملك من أجل حرمان ليفربول من التتويج باللقب، وأفضل طريقة لفعل ذلك هو الفوز على الريدز.
    ليفربول يدرك مساعي مانشستر يونايتد وطموحاته جيّدًا، لكنّ آماله بالتتويج ببطولة الدوري ستجعله يلعب من أجل نيل النقاط الثلاث فقط.
  • 11 نيسان/أبريل ليفربول  X أتلانتا "الدوري الأوروبي"
    يستقبل ليفربول على أرضه وبين جماهيره نادي أتلانتا الإيطالي، في ذهاب ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي، حيث يطمح ليفربول للتتويج بهذه المسابقة، وهو الأوفر حظّا لتحقيق ذلك، ولهذا السبب عليه تحقيق فوز مطمئن في ملعبه، لأن الرحلة إلى بيرغامو في لقاء الإياب قد تكون محفوفة بالمخاطر.
  • 14 نيسان/أبريل ليفربول X كريستال بالاس
    كريستال بالاس من الأندية المرتاحة في وسط جدول الترتيب، لكنه تراجع مؤخرًا، ومع ذلك قد يصل كريستال لهذه المباراة وهو ضامن بشكل كبير البقاء في البريميرليغ، خصوصًا أن هذه المباراة تُلعب ضمن الجولة 33 من المسابقة، إلا أن كريستال بالاس بكل حالاته، اعتاد على إزعاج الأندية الكبيرة، واقتناص النقاط منها، وكاد أن يفعلها في لقاء الذهاب، لكنّ ليفربول قلب تأخره إلى انتصار أتى في الوقت القاتل.
  • 18 نيسان/أبريل أتلانتا X ليفربول
    ستكون مباراة صعبة للغاية على كتيبة يورغن كلوب، فيما لو لم يحقق ليفربول نتيجة إيجابية من لقاء الذهاب، لأن النادي الإيطالي لم يعد قويًا مثلما كان عليه في السنوات السابقة، وسيحاول إظهار قدرته على مقارعة الكبار، وخير مثال على ذلك سيكون نادي ليفربول.
  • 21 نيسان/أبريل فولهام X ليفربول
    يعتبر نادي فولهام من الفرق المرتاحة في وسط جدول الترتيب، ليس لها مشاكل تخص الهروب من شبح الهبوط، ولا أي مقعد أوروبي يمكن المنافسة عليه، وهذا يخفف الضغوطات عليه، ويزيحها نحو ليفربول، حيث اختص فولهام بعرقلة الأندية الكبيرة، وقتل أحلامها، وكان قريبًا للغاية من ذلك في مباراة الذهاب، حيث كانت المباراة تشير إلى تقدم فولهام على الريدز بنتيجة 3-2 حتى الدقيقة 88، لكنّ ليفربول سجّل هدفين في الوقت القاتل، وفاز 4-3.
  • 24 نيسان/أبريل إيفرتون X ليفربول
    يرحل ليفربول إلى ملعب إيفرتون في ديربي الميرسيسايد يوم 24 نيسان/أبريل، مهمة ليفربول ستكون صعبة جدًا، لأن لديربي الميرسيسايد أجواءه الخاصة، وسيكون من المفرح لأنصار إيفرتون أن يساهموا بحرمان ليفربول لقب الدوري، لكن المعضلة هنا هي أن إيفرتون نفسه مهدد بالهبوط لدوري الدرجة الأولى، وبالتالي لا يملك الفريق رفاهية الانتصار من أجل الشماتة بجاره، لأن الانتصار يمثل له حاجة لا رغبة.
  • 27 نيسان/ أبريل ويستهام يونايتد X ليفربول
    سيتوجب على محمد صلاح ورفاقه الرحيل إلى لندن في 27 نيسان/ أبريل، من أجل مواجهة أحد أصعب الأندية، نادي ويستهام يونايتد بطل دوري المؤتمر الأوروبي، والذي ينافس على مقعد أوروبي في بطولات كالدوري الأوروبي وكأس المؤتمر الأوروبي، وسيسعى جاهدًا لنيل النقاط الثلاث.
  • 2 أيار/مايو بنفيكا أو مارسيليا X ليفربول
    لو تجاوز ليفربول نادي أتلانتا، وهو أمر يرجّحه الكثيرون، فسيلعب خارج ميدانه في الثاني من أيار/مايو مع الفائز من لقائي بنفيكا ومارسيليا، وسيحاول ليفربول أن يحقق نتيجة طيبة خارج الديار، كي تكون مهمته في لقاء الإياب سهلة وفي المتناول.
  • 4 أيار/ مايو ليفربول X توتنهام
    قد يتم تأخير المباراة ليوم واحد، فيما لو شارك ليفربول بنصف نهائي الدوري الأوروبي، وبغض النظر عن ذلك، باتت مباراة ليفربول وتوتنهام من كلاسيكيات البريميرليغ، وستكون المباراة بمثابة قمة منتظرة، لأن الفريقان لهما طموحاتهما الخاصة، توتنهام يسعى لنيل مقعد مؤهل لدوري الأبطال، وليفربول ينافس على اللقب، علمًا أن ليفربول هُزم في كلّ الموسم الحالي بالبريميرليغ في مباراتين فقط، إحداهما كانت ضد توتنهام.
    مواجهة توتنهام من أصعب مباريات ليفربول القادمة
    مواجهة توتنهام من أصعب مباريات ليفربول القادمة
  • 9 أيار/ مايو ليفربول  X بنفيكا أو مارسيليا
    في حال تفوق ليفربول على أتلانتا بربع نهائي الدوري الأوروبي، سيلاقي في التاسع من أيار/ مايو نادي بنفيكا أو مارسيليا في إياب نصف نهائي المسابقة، ومن الأفضل أن يكون فريق يورغن كلوب حقق نتيجة جيدة ذهابًا، وربما يتيح ذلك له إراحة بعض الأساسيين في لقاء الإياب، أو تركهم في مقاعد البدلاء تجنبًا لمفاجآت قد تحدث.
  • 11 أيار/مايو أستون فيلا X ليفربول
    قد يتم تأخير المباراة ليوم واحد، في حال تجاوز ليفربول نادي أتلانتا في الدور ربع النهائي، لأن ليفربول يكون قد خاض نصف النهائي في التاسع من أيار/مايو، وبغض النظر عن ذلك، فإن هذه المباراة تعتبر من قمم الموسم، لأن أستون فيلا كان في بداية الموسم منافسًا على البطولة، وفي منتصفه وصل لصدارتها، والآن يملك حظوظًا ضئيلة للغاية من أجل الفوز باللقب.
    وفي هذه الجولة قبل الأخيرة من الموسم، سيرحل ليفربول إلى ملعب أستون فيلا، وقتها سيكون أستون فيلا في الغالب فاقدًا لأمله في المنافسة على اللقب، وربما ضامنًا التواجد في دوري الأبطال، وبكل الأحوال، سيقاتل أستون فيلا من أجل تحقيق الفوز على ليفربول، عسى أن يكون عاملًا حاسمًا لتحديد وجهة اللقب.
  • 19 أيار/ مايو ليفربول X وولفرهامبتون
    ستكون مواجهة ليفربول مع وولفرهامبتون هي الأخيرة للريدز في هذا الموسم على ملعب آنفيلد، وضمن منافسات الجولة الختامية من البريميرليغ، ولن يفرّط ليفربول في الفوز لأسباب عديدة، أهمها الفوز باللقب، ولو كان اللقب محسومًا قبل هذه الجولة، فسيقاتل الفريق من أجل الانتصار، لأن هذه المباراة ستكون الأخيرة ليورغن كلوب على ملعب الأنفيلد.
  • 22 أيار/ مايو نهائي الدوري الأوروبي
    لو تخطى ليفربول نادي أتلانتا في ربع النهائي، وتخطى أيضًا مارسيليا أو بنفيكا، سيواجه في الـ22 من أيار/مايو بالمباراة النهائية من الدوري الأوروبي واحدًا من أربعة فرق، وهي ميلان، روما، ويستهام يونايتد، باير ليفركوزن، وفي حال وصل الفريق إلى النهائي، ستكون هذه المباراة هي الأخيرة ليورغن كلوب مع ليفربول، وسيحاول اللاعبين تعويض إخفاقهم ببطولة الدوري، أو تعزيزه بالتتويج بثلاثية تاريخية "دوري إنجليزي، كأس رابطة المحترفين، الدوري الأوروبي".

في استعراض مباريات ليفربول القادمة، يتبيّن لنا أن جدول مباريات ليفربول مزدحم للغاية، خصوصًا في شهر نيسان/أبريل، حيث سيتوجب عليه اللعب مباراتين أسبوعيًا، وقد يبدو أن بعض مبارياته ستكون بالمتناول، لكن لكل لقاء ظروفه الخاصة، خصوصًا أننا مع تراكم المباريات لليفربول قد نجد دكة بدلاءه مليئة باللاعبين المصابين.