20-يناير-2024
بايرليفركوزن

هدف الفوزالقاتل لبايرليفركوزن

ابتعد بايرليفركوزن في صدارة الدوري الألماني، بعد فوزه الصعب على لايبزيج بثلاثة أهداف لاثنين، في قمّة الأسبوع الثامن عشر من الدوري الألماني.

بايرليفركوزن هو الوحيد في الدوريات الكبرى، الذي عجز الجميع عن هزيمته، لم ينجح أحد في إسقاط كتيبة المدرّب تشابي ألونسو طيلة مرحلة الذهاب من الدوري الألماني، والتي أنهاها في الصدارة عن جدارة واستحقاق، حقق فيها الفوز في 14 مناسبة مقابل 3 حالات تعادل، منها تعادل مع بايرن ميونيخ.

في المقابل يقدّم لايبزيج أداؤه المعهود بالسنوات الأخيرة، يلعب في مراكز المقدّمة، ويبتعد رويدًا رويدًا عن الصدارة، لكنّه يُبقي أملًا له للحصول على أحد المراكز الأربع الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، ودائمًا ما ينجح في مسعاه هذا.

القمّة المرتقبة التي استضافها ملعب لايبزيج مساء السبت كانت محطّ أنظار الجميع في ألمانيا، سيّما وأن الكثيرين ينتظرون الوقت الذي يجدون فيه ليفركوزن يتلقّى الهزيمة هذا الموسم، وربما تبدو الفرصة مواتية لهم لرؤية خسارة فريق تشابي ألونسو، لأن الفريق المستضيف يعتبر من كبار ألمانيا "الحاليين".

وبالفعل، نجح لايبزيج بالتقدّم على بايرليفركوزن بهدف مبكّر دوّن عليه تشافي سيمونز، وفرّط لاعبو لايبزيج بأكثر من فرصة لتعزيز التقدّم، لينتهي الشوط الأول بهدف للايبزيج، والخسارة الأولى لفريق ألونسو تحوم في أفق المباراة.

في الشوط الثاني انتفض ليفركوزن كعادته، وسجّل هدف التعديل عبر ناثان تيلا، وذلك بعد مرور دقيقتان فقط على صافرة البداية، إلا أن فرحة المتصدّر بهدف التعديل لم تدم سوى دقائق معدودة، حيث عاد أوبيندا ومنح فريقه لايبزيج الأفضلية.

الإثارة لم تنته بعد، ليفركوزن أصرّ على تجنّب الهزيمة الأولى له هذا الموسم، وكان له ما أراد عبر غلاو تاه، والذي دوّن هدف التعديل، هدفٌ جعل الفريقان في طريقهما لتقاسم نقطتين، إلا أن ليفركوزن الذي كان خاسرًا قبل قليل، نجح في تسجيل هدف الفوز القاتل بالوقت بديل الضائع عن طريق بييرو هينكابي، ليظفر الفريق بثلاث نقاط غاية في الأهمية،  وتسير بخطى ثابتة نحو لقب البوندسليغا.