30-سبتمبر-2023
بايرن ميونيخ

"Getty" تعادل مثير بين لايبزيج والبايرن

حسم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما قمّة الجولة السادسة من الدوري الألماني، بين لايبزيج وضيفه بايرن ميونيخ، ليصبح أكثر المستفيدين من هذا التعادل نادي بايرليفركوزن، والذي ضمن الانفراد بكرسي الصدارة.

ما قبل المواجهة

حلّ بايرن ميونيخ ضيفًا على لايبزيج في قمّة الجولة السادسة من الدوري الألماني. وغاب عنه جناحه الأيمن جنابري بسبب الإصابة في ذراعه، والمدافع ماتياس دي ليخت بسبب إصابة طفيفة في ركبته اليسرى، ولا زال نوير خارج الملاعب ليأخذ مكانه سفن أولرايش الذي خرج بشباكٍ نظيفة في سبع مناسبات مع البايرن.

بايرن ميونيخ

المستضيف وصاحب المركز الخامس لعب دون تيمو فيرنر بداعي الإصابة بالظهر، ومعه داني أولمو الذي أصيب في ركبته مع منتخب بلاده في التوقف الدولي الأخير، وعاد المالي الدولي أمادو هايدارا من قائمة البدلاء، بعد إصابة التمزق العضلي التي لحقت به في المباريات الاستعدادية للموسم.

احتاج البافاري إلى ثلاث نقاط حتى يعود إلى صدارة ترتيب الجدول بالمناصفة مع ليفركوزن، بينما فوز لايبزيج يضمن له الوصول للمركز الثاني بفارق نقطة عن فريق تشابي ألونسو الحاصل على 16 نقطة متفوقًا على شتوتغارت.

اللقاء المثير

بدأت المباراة بمحاولة خطيرة من البايرن عن طريق تمريرة من هاري كين لموسيالا المنفرد أمام مرمى الخصم، والتي انتهى بها الحال في يد الحارس بلاسويتش الذي منع الهدف الأول في الدقيقة الرابعة. حاول الفريقان بناء هجماتهم للحصول على الهدف الأول، ولكن الدقيقة الـ 13 شهدت خطأ من حارس البايرن أولرايش الذي قدم الكرة لفروسبيرج في محاولة لتشتيت الهجمة، والتي رد عليها لاعب لايبزيج بتسديدة بعيدة على الحارس الذي أخرجها خارج الملعب في اللحظات الأخيرة ليحصل لابيزيج منها على ركنية.

بايرن ميونيخ

زاد الاستحواذ في المباراة لصالح البايرن حتى الدقيقة الـ 20 التي سجل فيها أصحاب الأرض الهدف الأول عن طريق أوبيندا الذي خدمته لمسة الكرة لكيم مين جاي قبل هزها للشباك. دفاع البافاري ظهرت عليه علامات الخروج من المباراة بعد الهدف الأول، والهدف الثاني سُجل في الدقيقة 26 عن طريق ضربة ركنية خرج فيها أولرايش مبكرًا لتصل الكرة إلى أوبيندا، والذي مررها برأسه للوكيبا الذي سددها في شباكٍ مفتوحة لينتهي الشوط الأول بهدفين للايبزيج مقابل لا شيء.

أخرج توخيل كومان وجوريتزكا بين الشوطين ليدخل ماتياس تيل ورافائيل جيريرو. بعد بداية الشوط الثاني بعشر دقائق، حصل بايرن على ضربة جزاء من لمسة يد على هنريكس الذي لمس الكرة بمرفقه بعد تنفيذ ساني لضربة حرة، والتي سجلها هاري كين ليعيد البافاري إلى أجواء المباراة. تمر عشرون دقيقة أخرى والكرة تصل إلى موسيالا الذي يمررها لساني الذي يترك شلاغر وراء ظهره ليحرز هدف التعادل.

بايرن ميونيخ

حالة البايرن الهجومية سيطر بها على باقي المباراة منذ بداية الشوط الثاني، ولكن لم يستطع التسجيل للمرة الثالثة، ولم ينجح لابيزيج في الوصول إلى منطقة جزاء البايرن، إلا في مناسبتين دون فائدة. يخرج أولرايش للمرة الأخيرة من مرماه في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، ويشتت الكرة بعيدًا عن منطقته قبل دخول بينجامين سيسكو إليها، وتنتهي المباراة بالتعادل بين الفريقين.

تعادل في مصلحة باير ليفركوزن

تنتهي مباراة مثيرة بين الفريقين بتعادل في مصلحة ليفركوزن الذي يغرد الآن بالصدارة وحيدًا. بايرن ميونيخ الآن في المركز الثاني خلف شتوتجارت ويليه دورتموند ثم لايبزيج، الذي صار الآن خامس الدوري الألماني، ولأول مرة في تاريخ مواجهاتهم المباشرة، لا يتمكن البايرن من الفوز على لايبزيج في ثلاث مباريات متتالية.