10-أكتوبر-2017

الصمت ليس فقط لغة العظماء كما يقولون فهو لغة معظم الرجال (يوتيوب)

لماذا يصمت الرجل عندما يحب؟ هناك الكثير من الأسباب التي تفسر سبب هذا الصمت الذي قد يكون مزعجًا للمرأة، ولكن ببساطة فإن الرجل من المريخ والمرأة من الزهرة، ولكل منهما فكره وطبيعته الخاصة ويجب تفهم الأمر.

المرأة تشعر بالعذاب من صمت الرجل، وقد لا تعرف ما السبب وراء ذلك لأنها على المستوى الشخصي تُعبر عما بداخلها دائمًا، ولا تصمت، في حين يُفضل الرجل الصمت وعدم التحدث كثيرًا عما يدور في ذهنه ويعبر عن مشاعره.

الرجل يبحث عن الأمور العملية التي يمكن أن يحققها، في مقابل أن المرأة تبحث عن الأمور العاطفية أكثر من العقل

لماذا يصمت الرجل عندما يحب؟

عزيزتي إننا نُخبرك بأن الرجل لغز كبير في صمته، ولكن الحقيقة أن هذا الأمر طبيعي للغاية! الرجل ليس لديه ما يقوله، وإذا أحب بصدق يصمت ولا يُريد أن يُفصح عن مشاعره للوهلة الأولى حتى يتأكد بنسبة 200% بأن المرأة تُبادله نفس المشاعر.

المرأة هنا تلعب دورًا مختلفًا في المناقشة مع الرجل لأنها إذا صمتت هي الأخرى فستكون العلاقة بائسة وخرجت عن المضمون العاطفي وقد يكتفي الثنائي بالنظرات فحسب دون التعبير عن المشاعر الدفينة.

اقرأ/ي أيضًا: علامات انتهاء الحب

قلة الخبرة من النساء
المرأة في الكثير من الأحيان تكون متسرعة للتعرف على ما يدور في عقل وقلب الرجل، وهذا الأمر من قلة خبرتها بطريقة الرجل في التعامل مع العلاقة العاطفية، فهو يُفضل الصمت، أما هي فتُريد الحديث والإفصاح ولكن تنتظر خطوة الرجل أولًا.

نعم عزيزتي قد يتأخر الرجل في الإفصاح عن حبه لك، ولكن قد يكون السبب هو الخوف من صده وعدم إعطائه إجابة صريحة وتركه معلقًا لا يعرف ماذا يفعل، ليحدث تشويش على فكره وقلبه.

الرجل من كوكب آخر!
• الرجل له فكره وطبيعته الخاصة، وكذلك المرأة وهذه هي الإجابة المثالية لسؤال: لماذا يصمت الرجل عندما يحب؟

يشعر الرجل أن عدم إفصاحه عن مشاعره يقابله إحساس آخر داخلي للمرأة بتفهمها كافة الأمور

• المرأة ترغب في أن يُصارحها الرجل بحبه ويقف بجانبها، ويكون سندًا، ولكن الرجل يحسب الأمور بطريقة مختلفة، حيث ينظر إلى الأمام ومسؤوليات الزواج وكيفية فتح منزل وتوفير حياة مُريحة له ولزوجته المستقبلية.

• قد يشعر الرجل أن عدم إفصاحه عن مشاعره يقابله إحساس آخر داخلي للمرأة بتفهمها كافة الأمور.

• المرأة في الكثير من الأحيان تُريد من يسمع لها فقط، وليس من يُقلل من التفاصيل التي تسردها أو أن يُقطاعها كثيرًا، فهي لا تبحث عن حلول بقدر ما تبحث عمن يسمع لها بصدق.

• الرجل أكثر منطقية من المرأة، فهو يبحث عن الأمور العملية التي يمكن أن يحققها، في مقابل أن المرأة تبحث عن الأمور العاطفية أكثر من العقلية.

اقرأ/ي أيضًا: لماذا يبتعد الحبيب دون سبب؟

• الصمت ليس فقط لغة العظماء كما يقولون، فهو لغة معظم الرجال، وعلى المرأة أن تتعامل مع هذه الوضعية سواء في فترة ما قبل المصارحة بالحب أو الخطوبة أو طوال سنوات الزواج حتى لا يحدث أي مشاكل.

يتحدث الرجل فتنصت المرأة
• بعد أن تحدثنا عن الأسباب وراء: لماذا يصمت الرجل عندما يحب؟ فيجب على المرأة أن تنصت للرجل حين يتحدث، وتغتنم الفرصة حتى يشعر الرجل بالأريحية ويتحدث كثيرًا لها.

• بعد الزواج فإن الرجل حينما يُعلق للمرأة على ملابسها بطريقة لطيفة، فإنها تتقبل الأمر ولكن إذا أمرها بألا ترتدي نوعية معينة من الملابس تشعر بالضيق وتدخل في مرحلة من التحدي والعناد.

يجب على المرأة أن تنصت للرجل حين يتحدث، وتغتنم الفرصة حتى يشعر الرجل بالأريحية ويتحدث كثيرًا لها

• المرأة لا بد أن تتفهم نظرات الرجل وحركاته وطبيعته، وهذا الأمر طبيعي للغاية حيث يأتي مع العشرة وسنوات الزواج والحب ويُصبح كل منهما كتابًا مفتوحًا للآخر.

• يجب ألا تقترف المرأة الخطأ الأكبر وهو: السعي لتغيير الزوج، ولابد من فعل ذلك حتى تسير الحياة! هذا من المبادئ الخطأ جملة وتفصيلًا، ويجب التوقف عن التفكير فيه لأنه يهدم البيوت، بل لابد من تقبله والتعامل معه بحب، وكل الأمور ستأتي بعد بشكل منطقي للغاية.

والآن أخبرينا عزيزتي من وجهة نظرك لماذا يصمت الرجل عندما يحب؟ وما هي الخبرات التي حصلتي عليها من التعامل مع شريك حياتك في عش الزوجية؟

 

اقرأ/ي أيضًا:

تصرفات الرجل عندما يحب

لماذا يتغير الرجل مع حبيبته؟