علامات انتهاء الحب

علامات انتهاء الحب

من علامات انتهاء الحب تغير الأولويات (emailexperience)

علامات انتهاء الحب يجب أن تعرفها المرأة ويعرفها الرجل حتى إذا شعر بها الآخر يتفهم ما يدور قبل أن تحدث المصارحة، ويكون تأثيرها القاتل. فقد يتعرض الشريكان في أي علاقة عاطفية إلى منحدر هبوط مفاجئ للعديد من الأسباب.

هناك علامات واضحة نستعرضها معكم تدل على حدوث انهيار حتمي للعلاقة أو تدرج وتهيئة لنهاية العلاقة بشكل درامي ومنها: المشاجرات الدائمة، وانعدام الثقة، وتغير الأولويات، وقمع الرغبات الشخصية للطرف الآخر.

من علامات انتهاء الحب اتهام الطرف الآخر بالتسيب في تربية الأبناء على سبيل المثال، وعدم الاهتمام بنظافة المنزل وغيرها من الأمور

علامات انتهاء الحب

1- غياب الأحاديث الرومانسية
من علامات انتهاء الحب غياب الأحاديث الرومانسية مع شريك الحياة، كما تحدث حالة من المشاجرات المستمرة، وردود الفعل العصبية المبالغ فيها دون أسباب واضحة، إلى جانب النقد اللاذع والتراشق بالاتهامات، وقد تصل إلى حد إهانة الطرف الآخر.

2- المشاجرات الكثيرة
وهنا تحدث مشاكل بين الرجل والمرأة في العلاقة العاطفية، ولا تكون هناك أي أحاديث لهما مع المشاجرات الكثيرة لأسباب بسيطة كما يسعى الشريك الآخر في الحياة لعدم الحديث في الهاتف أو قضاء الوقت مع الطرف الآخر.

اقرأ/ي أيضًا: "كيف أعرف أنه معجب بي؟".. 13 نقطة عليكِ الانتباه لها

3- التنافر الجسدي
وهنا نعني سوء العلاقة الحميمية والتنافر الجسدي بين شريكي الحياة، ما يجعل الجاذبية بينهما منعدمة بعض الشيء، ويصل الأمر برمته إلى حالة من الملل وعدم السعي وراء البحث عن المتعة والتسلية. والنفور مع الوقت من العلامات الواضحة لحدوث خلل في العلاقة بين الشريكين.

4- عدم التصالح مع الآخر
هناك الكثير من الأخطاء التي يقع فيها الرجل والمرأة في العلاقة العاطفية ولكن من منا لا يُخطئ؟! الحب الحقيقي يكمن في مسامحة الطرف الآخر، وتجاوز الأمر، والتصالح مع النفس، ونسيان الخطأ تمامًا، كما أن الزوج الذكي هو من يغفر لزوجته، والعكس أيضًا، حتى يُحافظ على سير الحياة بينهما.

5- انعدام الثقة
وجود حالة من الغيرة بين الشريكين، ومن ثم حدوث انعدام ثقة للطرف الآخر في كل شيء، يصل إلى حد المراقبة، ينتج عنه الكثير من المشاكل، حيث لا يُطيق الطرف الآخر الأسلوب التسلطي من شريك الحياة.

من علامات انتهاء الحب غياب الأحاديث الرومانسية مع شريك الحياة، وردود الفعل العصبية المبالغ فيها دون أسباب واضحة

علامات أخرى لانتهاء الحب

6- أولويات متغيرة
من علامات انتهاء الحب تغير الأولويات وهنا نعني عدم منح الطرف الآخر الاهتمام الكبير الذي يصلح للاستمرار في الحياة الزوجية والعاطفية ونعني التعرض إلى حالات كثيرة للتهرب من الطرف الآخر والجلوس مع الأهل والأصدقاء.

7- إلقاء الأعباء على الطرف الآخر
من علامات انتهاء الحب اتهام الطرف الآخر بالتسيب والتخاذل في تربية الأبناء على سبيل المثال، وعدم الاهتمام بنظافة المنزل والواجبات الزوجية وغيرها من الأمور. سواء كان الأمر مبالغًا فيه، فإنها علامة لانتهاء الحب، ولكن إذا كان صحيحًا فلابد من الجلوس مع الطرف الآخر لحل هذه الأزمات.

اقرأ/ي أيضًا: علامات الحب من طرف واحد؟

8- قمع الرغبات الشخصية
وهنا يضطر أحد الشريكين إلى قمع رغبات الآخر وقد يكون رد الفعل طبيعيًا، حيث يسعى الطرف الآخر إلى قمع الرغبات أيضًا. لذلك احذروا، فإن نهاية العلاقة قد تكون على المحك ولكن هناك فارق بين الغيرة والشك!

9- الضغوط النفسية
من المفترض أن يكون الشريكان بجانب بعضهما البعض في المشاكل والضيقات، لكن عندما يصل الأمر إلى الضغوط النفسية من طرف لآخر فإن الحب قد يكون على المحك ويقترب من الانتهاء.

من علامات انتهاء الحب وجود حالة من الغيرة بين الشريكين، ومن ثم حدوث انعدام ثقة للطرف الآخر في كل شيء، يصل إلى حد المراقبة

10- التدخل الأسري
من أكبر المشاكل الزوجية التي يتعرض لها الرجل والمرأة بمرور سنوات الزواج، تدخل الأهل والأقارب والأصدقاء في مشاكلهم الأسرية، ما يفقد الحياة الزوجية الكثير من الأسرار، وبنسبة كبيرة فإنها من علامات انتهاء الحب بين الطرفين.

11- عدم التضحية من أجل الآجر
التضحية والتنازل من أجل الطرف الآخر من أكبر العلامات التي تدل على حبهما لبعض، ولكن عندما تنعدم التضحية وهذه المفاهيم في العموم فإن الحب قد شارف على الانتهاء، والنهاية ربما تكون قاسية إذا لم تُعالج هذه الأزمة.

ولكن بعد أن استعرضنا لكم العلامات التي تدل على انتهاء الحب لا تعني أن الأمور أصبحت معقدة ولا يوجد مفر، لأن لكل مشكلة حلًا ومن الممكن الجلوس مع الطرف الآخر وتصحيح الأمور للحفاظ على هدوء المنزل واستعادة بريق العلاقة العاطفية مرة أخرى.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أسباب تغير الحبيب مع حبيبته

تصرفات الرجل عندما يحب