26-سبتمبر-2017

فيغيل وأوباميانغ يحتفلان بفوز دورتموند على غلادباخ (Getty)

يعيش فريق بوروسيا دورتموند أفضل أيامه في البوندسليغا بعد انتصار بسداسية على غلادباخ، حيث يتصدر البطولة بفارق 3 نقاط عن بايرن ميونيخ، ويملك فارق أهداف تاريخي يصل إلى +18. وعلى الرغم من الخسارة في المباراة الأولى في البطولة أمام توتنهام، إلا أن بوروسيا دورتموند يملك كل المقومات التي تمكنه من تجاوز هذه المحنة، فلماذا يجب أن تتفاءل جماهير الأسود والأصفر قبل مواجهة ريال مدريد؟

حافظ دورتموند على نظافة شباكه حوالي 500 دقيقة في الدوري الألماني هذا الموسم

معاناة ريال مدريد وكريستيانو رونالدو

ظهر ملوك أوروبا الحاليون وكأنهم خيال لما قدموه في الموسم الماضي، حيث خرج ريال مدريد بفوز خجول أمام ألافيس وخسارة أمام ريال بيتيس. يحتل ريال مدريد حاليًا المركز السادس في الليغا ولم ينجح كريستيانو رونالدو بتسجيل أي هدف حتى الآن في بطولة الدوري ولعل مستوى كريستيانو المتراجع سيكون من دون شك أزمة كبيرة للريال إذا لم تحل في مباراة دورتموند، لكن الفريق الألماني يجب أن يحذر من مرتدات الريال وإذا كان هناك مهمة رئيسية له في المباراة فهي الحفاظ على نظافة شباكه.

اقرأ/ي أيضًا: فيديو: فيدرير ونادال يبهران الجماهير في أداء ثنائي نادر

عودة جوليان فيغيل

قدم نوري شاهين أداءً جيدًا في غياب جوليان فيغيل عن وسط ملعب دورتموند، لكنه لم ينجح بتوفير الصلابة التي كان يؤمنها فيغيل للفريق حيث ظهر تأثيره الكبير في مباراة توتنهام حين افتقد دورتموند التوازن في الشوط الثاني.

يعد جوليان فيغيل أحد أهم اللاعبين في تركيبة دورتموند، وعلى الرغم من دوره في عمق الملعب لكنه يستطيع التحكم بالإيقاع الهجومي بشكل ممتاز حيث يصفه يورغن كلوب بأنه يلعب "كرة قدم هيفي ميتل".

أوباميانغ لديه ثأر شخصي مع ريال مدريد الذي رفض ضمه رغم رغبته الكبيرة باللعب للملكي

عروض دورتموند القوية

أسوأ لحظة في موسم دورتموند في البوندسليغا هذا الموسم كان دخول مرمى الفريق أول هدف بعد 5 مباريات من الحفاظ على نظافة الشباك، أي ما يقارب الـ 500 دقيقة. وقدم عمير توبراك أداءً مثاليًا في غياب مارك بارترا حيث شكل مع سوكراتيس ثنائيًا من المنتظر أن يخوض مواجهة ريال مدريد.

أما على الجهة الأخرى من الملعب، فإن الفريق بوروسيا دورتموند كان حاضرًا بالقوة الضاربة. ماكسي فيليب وأوباميانع كانا يسجلان الأهداف من أجل المتعة أمام غلادباخ، فيما الإضافة التي يوفرها يارمولينكو تشكل أحد أقوى الأسلحة للفريق هذا الموسم في تعويض كبير لرحيل عثمان ديمبيلي، فالفريق نجح بتسجيل 14 هدفًا حتى الآن في آخر 3 مباريات، ويحتاج للقيام بالأمر ذاته في مواجهة ريال مدريد.

اقرأ/ي أيضًا: 4 أمور لم يقم بها أحد غير كريستيانو رونالدو في تاريخ كرة القدم

مشكلة أوباميانغ شخصية

رغبة أوباميانغ باللعب مع ريال مدريد ليست سرًا على أحد، فالعالم كله يعلم أن المهاجم الغابوني وعد جده بارتداء قميص النادي الملكي يومًا ما. وعلى الرغم من حديث أوباميانغ مرارًا عن هذا الحلم إلا أن ريال مدريد أظهر أنه غير مهتم باللاعب.

تحدث أوباميانغ مؤخرًا عن الموضوع في مقابلة مع راديو مدريد وقال "لا يوجد أحلام، ولا يجب أن أتحدث عن الريال، هم لا يريدونني وهذه ليست مشكلة، أنا مرتاح في دورتموند". ستكون هذه فرصة أوباميانغ لجعل ريال مدريد يندم على ما فوته عليه وخاصة رئيس النادي فلورنتينو بيريز.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فيديو: كيف أضاع رونالدو اللقاء أمام بيتيس؟

بعد مشكلته مع كافاني.. أبرز 5 مشاكل لنيمار في الملاعب