13-ديسمبر-2023
مخيم جنين

شهدت مدينة جنين ومخيمها دمارًا واسعًا في البنية التحتية (Getty)

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على مدينة جنين لليوم الثاني، والذي أسفر عن استشهاد 7 شبان، وإصابة الشعرات، بالإضافة إلى اعتقال أكثر من 100 فلسطيني.

وفي حملة شاملة على مدينة ومخيم جنين، فرض الاحتلال الإغلاق الشامل، مع حصار عدة أحياء فيها واقتحام مخيم جنين، واستخدام الطيران في عمليات القصف.

دمر الاحتلال البنية التحتية في عدة طرقات، كما قام بإطلاق صواريخ "الأنيرجا" على ثلاثة منازل في الحي الشرقي في  جنين

وشهد الحي الشرقي من مدينة جنين مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي حولت عددًا من المنازل إلى نقاط عسكرية.

دمر الاحتلال البنية التحتية في عدة طرقات، كما قام بإطلاق صواريخ "الأنيرجا" على ثلاثة منازل في الحي الشرقي في  جنين تعود، للقيادي في كتيبة جنين عدي بعجاوي تركمان والذي احترق بالكامل، ونصر الدين عمر السعدي، ومنزل شقيقه فراس. وألحقت خرابًا ودمارًا بمحتويات عدة منازل بعد اقتحامها، عرف من أصحابها: عبد الله ناصر، وعلي وسامر ومراد السعدي، واحتجزت في العراء 12 مواطنًا وأخلت سبيلهما بعد استجوابهما، كما حاصرت منزلًا في حرش السعادة وهددت بقصفه، واعتقلت الشاب عمر فران جلامنة، كما قصفت منزلًا آخر في حليمة السعدية، وشنت حملة مداهمات واسعة للمنازل في حيي الدمج والحواشين في مخيم جنين.

وكان قد أعلن مساء أمس عن استشهاد الشاب رشاد محمد تركمان (18 عامًا)، متأثرا بإصابته الحرجة برصاص الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى الشهيد فؤاد عماد عباهرة (36 عامًا) إثر منع الاحتلال مركبة الإسعاف من نقله إلى المستشفى لمدة نصف ساعة، بعد إصابته في الفخذ وتركه دون علاج، بينما استشهد الطفل المريض أحمد محمد سمار (13 عامًا) بعد إعاقة الاحتلال وصوله لتلقي العلاج في مستشفى الشهيد خليل سليمان.

بالإضافة إلى استشهاد رفيق الدبوس، ومحمود أبو سرور، وبكر زكارنة، وثائر أبو التين، جراء استهدافهم بشكل مباشر بقصف لطائرات الاحتلال المسيّرة، في حي السيباط بمدينة جنين.

وفي ساعات صباح أمس، حاصرت قوات الاحتلال مستشفيات: ابن سينا، وجنين الحكومي، والرازي، ومنعت سيارات الإسعاف من نقل الشهداء.

كما شهدت مدينة جنين ومخيمها دمارًا واسعًا في البنية التحتية، حيث دمرت قوات الاحتلال دوار الأسير الشهيد كمال أبو وعر في حي الجابريات في جنين، ودوار الشهيد في حي البساتين، ودوار الشهداء في حي المراح في جنين، وقصفت منزلًا ومحلًا تجاريًا في مخيم جنين.

وتشهد مدينة قلقيلية، توغلًا واسعًا من قبل قوات الاحتلال، يستمر منذ عدة ساعات.