12-أغسطس-2023
هاري كين

هاري كين"الحساب الرسمي للبايرن"

أعلن بايرن ميونيخ رسميًا صباح اليوم السبت التعاقد مع المهاجم الدولي الإنجليزي هاري كين، قادمًا من توتنهام هوتسبيرز، بعقد يمتد لأربع سنوات.

هاري كين قائد منتخب إنجلترا وهدّافه التاريخي، يعتبر من الهدافين الأسطوريين في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويفصله القليل عن صاحب الرقم القياسي آلان شيرار، لكنّ النقطة السوداء في مسيرته تمثّلت بفشله في الحصول على أي لقب، لم يحظ بأي بطولة سواء على صعيد الأندية أو المنتخب الإنجليزي، وهو أمر تعطّش إليه أكثر من غيره.

من أجل ذلك أراد هاري كين تجربة حظّه في ناد آخر، وهو أمر تلقّفته الفرق بصدر رحب، هي تحلم بتواجد لاعب بحجم هاري كين في صفوفها، لكنّ العقبة الحقيقية تمثّلت برفض رئيس نادي توتنهام دانييل ليفي، ومع بقاء سنة واحدة على نهاية عقد صاحب الـ30 عامًا، تحتم على ليفي الاستماع للعروض المقدمة، وكان الخيار الأفضل رحيل كين للنادي البافاري، كونه لا يعتبر من الأندية التي تنافس توتنهام في مسابقات إنجلترا.

المفاوضات بين إدارة بايرن ميونيخ وتوتنهام كانت ماراثونية، دانييل ليفي يصعب التعامل معه في التفاصيل المالية، هو يريد أن يحقق أكثر مكاسب ممكنة، وبالفعل هذا ما حدث، حيث أتم البايرن الاتفاق مع إدارة توتنهام على انتقال هاري كين مقابل 110 مليون يورو، وهي أعلى صفقة في تاريخ البايرن، وبتاريخ الدوري الألماني أيضًا.

إدارة البايرن عجّلت في توقيع العقد مع هاري كين، من أجل ضمّه للتشكيلة المشاركة في كأس السوبر الألماني، حيث يواجه بطل ألمانيا مساء اليوم نادي لايبزيج بطل الكأس، ويتحتم عليه إدراج هاري كين في قائمته قبل الساعة الثانية ظهرًا بالتوقيت المحلي، وهذا ما يفسر استعجال البايرن بتوقيع العقود فور إجراء الفحص الطبي بعد الوصول إلى ألمانيا.

قد يتخلص هاري كين من لعنة غيابه عن الألقاب، فبعد مسيرة كروية حافلة مليئة بالإنجازات الفردية، قد يحقق مراده في أوّل أيامه مع البايرن، فيما لو فاز النادي البافاري على لايبزيج في كأس السوبر الألماني، ما قد يمثّل حجر دومينو تتساقط بعده الألقاب واحدًا تلو الآخر.