كيف تتخلص من الخجل أمام الفتيات؟

كيف تتخلص من الخجل أمام الفتيات؟

العديد من الرجال يجهلون طبيعة المرأة بصورة عامة (Getty)

هذه المقالة ستساعدك في معرفة كيف تتخلص من الخجل أمام الفتيات. قد تواجه في عملك أو في النادي أو في أي مكان فتاةً تعجبك وتود الحديث معها مباشرةً لكن قد يكون لديك شعر بالخجل خصوصًا إذا كانت الفتاة الأولى التي تريد الحديث معها.

لكن ما هو سبب هذا الخوف؟ وكيف يمكنك التخلص منه؟ هذه الأسئلة وغيرها سنجيب عليها في هذا المقال.

لا شك أن اسلوب التربية المحافظة السائدة في مجتماعتنا التي تمنع الاختلاط بكل أشكاله تساعد في تربية خوف عند بعض الرجال من النساء

لماذا يشعر الرجل بالخجل من الفتيات؟
يعتبر الخجل شعور إنساني موجود عند جميع الناس وعند الرجال عمومًا وبدرجات متفاوتة، فبعض الرجال يشعرون بخجل بسيط من الحديث مع الفتيات في حين أن آخرين يشعرون بخجل شديد أمام أي فتاة وقد يمنعهم هذا الخجل من الحديث مع أية فتاة، والسبب في هذا الخجل عائد إلى عدة أسباب نذكر منها:

• الخوف من المجهول: فالعديد من الرجال يجهلون طبيعة المرأة بصورة عامة، ولا يعلمون أي شيء عن عالم الفتيات حيث ينظرون لهن من بعيد لذلك يخاف الرجل من الاقتراب من أية فتاة.

• أسلوب التربية: لا شك أن اسلوب التربية المحافظة السائدة في مجتماعتنا التي تمنع الاختلاط بكل أشكاله تساعد في تربية هذا الخوف عند بعض الرجال، فلا يستطيع تجاوز هذه العادات حتى عند رغبته في الارتباط.

• تجربة سابقة: قد يكون السبب في هذا الخوف ناتج عن تجربة سابقة تعرض فيها الرجل للرفض بطريقة محرجة من فتاة معينة، مما سبب له صدمة أو مشكلة لا يستطيع تجاوزها.

اقرأ/ي أيضًا: ما هي صفات الشخص المزاجي؟

كيف أتخلص من الخجل أمام الفتيات؟
لكي تتخلص من الخجل أمام الفتيات يمكنك اتباع بعض النصائح التي تساعدك على ذلك، لتتمكن من اختيار شريكة حياتك المناسبة دون خجل أو خوف.

وعليك دائمًا التفريق بين علاقات العمل مع الفتيات أو علاقة الإعجاب، وهنا نحن نتحدث عن النوع الثاني وهو الحديث مع فتاة تعجبك، وإليك بعض النصائح التي تساعدك في التخلص من الخجل أمام الفتيات:

• التفكير بواقعية: عندما تعجبك فتاة معينة فعليك التفكير بواقعية وتهدئة نفسك وتذكر أنها فتاة جميلة لكنها ليست الأجمل في العالم، لذلك عليك التخفيف من مظاهر الانبهار التي ستعمل على زيادة توترك، إذ عليك تهدئة أعصابك ثم محاولة فتح حديث لطيف مع الفتاة.

• تطوير وتحسين مهاراتك: عليك دائمًا تدريب نفسك على الحديث مع الفتيات (ضمن حدود أخلاقية)، إذ يجب عليك التواصل مع زميلاتك في الجامعة أو العمل وعدم تجنب الحديث معهن، ومع مرور الوقت ستجد أنك بدأت تتخلص من خوفك وخجلك تمامًا وتستطيع التحدث بسهولة مع فتاة تعجبك.

عندما تعجبك فتاة معينة فعليك التفكير بواقعية وتهدئة نفسك وتذكر أنها فتاة جميلة لكنها ليست الأجمل في العالم

• محاولة فهم طبيعة الفتاة التي تعجبك: دائمًا إذا أردت الحديث مع فتاة تعجبك، فعليك معرفة طبيعتها ومعرفة الأمور التي تفضلها لتستطيع فتح مواضيع طويلة ومشتركة فلا يمكنك الحديث طوال الوقت عن عملك، بل عليك معرفة الأمور التي تفضلها.

• الإطراء والمديح: تقضي الفتاة ساعات من الاهتمام بمظهرها لتبدو دائمًا بصورة أجمل، لذلك عليك دائمًا التحدث عن جمالها وإطرائها ببعض الكلمات التي تزيد ثقتها وتشعرها بالراحة، وتجنب أي انتقاد قد يؤثر على نفسيتها فالمرأة عمومًا تكره الانتقاد.

• المبادرة: كيف تتخلص من الخجل أمام الفتيات؟ يجب دائمًا أن تبادر في الحديث مع الفتاة التي تعجبك وإخبارها بأنك معجب بطريقة مناسبة، فالفتاة عمومًا تفضل الرجل المبادر.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ما هو حل مشكلة الحب من طرف واحد؟

كيف أتخلص من الغيرة الزائد والشديدة؟