20-يونيو-2017

لقطة من مسلسل friends

حالة الحب من طرفٍ واحد شائعة للغاية، وهي من المشكلات التي قد تسبب ألمًا نفسيًا شديدًا على المرء؛ لأن الطرف الآخر لا يشاركه الحب الذي كان يبادله له، ففي البداية يحاول الفرد أن يلفت إنتباه من يوجه له الحب بأي وسيلة، ومن الصعب على البعض أن يقوموا بالإعتراف بالحب إلى من يحبون، لتظل مشكلة الحب من طرف واحد.

الحب من طرفٍ واحد من المشكلات التي قد تسبب ألمًا نفسيًا شديدًا على المرء؛ لأن الطرف الآخر لا يشاركه الحب الذي كان يبادله له

كيفية حل مشكلة الحب من طرف واحد:

الخطوة الأولى: معرفة المزيد
شبكات التواصل الاجتماعي سهلت الحياة والتفاصيل الحياتية، يمكنك من خلالها معرفة ما يحبه الحبيب أو ما يكرهه من خلاله، وما يميز الأمر أنه يساعد في التعرف على هواياته، والتفاصيل المحببة أو المفضلة، بالإضافة إلى نوع التفكير الذي يحبه.

علامات الحب

الخطوة الثانية: لفت الانتباه
بكل بساطة، لن يلاحظ الفرد الذي تبادله الحب بمشاعرك دون لفت انتباهه بوسيلة أو بآخرى، يجب أن تسلط ضوء النتباه على ذاتك.

وفي حالة وجود هذا الطرف زميلًا دراسيًا سيكون من الهيّن لفت انتباهه؛ بواسطة التفوق دراسيًا قدر المستطاع، أو معرفة أصدقاء هذا الطرف والتعرف عليهم قدر المستطاع ومن هذه النقطة تستطيع معرفة المزيد عن الحَبيب.

اقرأ/ي أيضًا: كيف تجعل شخصًا يحبك بطرق سهلة؟

الخطوة الثالثة: التحدث مع الحبيب
في نقطة من الطريق يجب أن تنعطف وتحاول أن تعترف بحبك إلى الحبيب، ولكن لا يجب التعجل في هذا الأمر، حيث يجب أن تحاول أن تتحدث مع الحبيب بصفة صديق وتحاول التقرب منه شيئًا فشيئًا، وذلك عبرّ تحسين علاقتك معه، ومفاجأته دائمًا ولكن بصورة صديق وليس حبيبًا، ومع الوقت سيشعر الحبيب بحبك لهُ، إلى جانب أنك ستستطيع الاعتراف له بحبكَ.

الخطوة الرابعة: الاعتراف بالحب
بعد معاشرتك فترةٍ طويلة حبيبكَ تستطيع الإقدام والتوجه إليه والاعتراف بحبك له، ومن الأساسي أن تشعر أنك وصلت لهذه المرحلة من القبول بالذات، ومن الهام أن تشعر أيضًا أن حبيبك يشعر بشيء ما تجاهك، لتجنب حدوث أي عوائق أو رفض قد يؤدي لمشاكل نفسية لاحقة.

هل يشعر حبيبك بنفس ما تبادله به؟
قد لا يبادلك حبيبك بنفس المشاعر أو الحب، لهذا يجب عليك محاولة نسيان الأمر، وذلك حتى تحافظ على صورتك أمام حبيبك، وكذلك حتى تعلم ما بوجدان حبيبك.

عليك أن ترى نفسك كشخص ذو قيمة، فإن لم تجد سعادتك مع هذا شخص ستجدها مع آخر بكل تأكيد

فإن كان لا يبادلك الحب فلن تستطيع أن ترغمه على أن يرتبط بك، أو أن يحب شخصيتك أكثر من ذلك، فإن تقربت منه قدر المستطاع ولم يُعجب بك، فإن المشكلة به وليست من طرفك.

إذا استمرت الحالة ومشكلة الحب من طرف واحد لفترة طويلة ولم يكن هناك حل، فمن الضروري والمهم أن لا تنظر الى نفسك على أنك شخص غير محظوظ.

حاول أن تجد نقاطًا إيجابية في ترك هذا الشخص، فدومًا لكل فعل أو تصرف أو أداء وجهان، أحدهما إيجابي والآخر سلبي، عليك أن ترى نفسك كشخص ذي قيمة، فإن لم تجد سعادتك مع هذا الشخص ستجدها مع آخر بكل تأكيد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ما هي علامات الحب؟

كيف أتخلص من الغيرة الزائد والشديدة؟