18-مارس-2024
تغيير الصورة في التيمز بالتحديث الجديد

طريقة تغيير الصورة في التيمز بعد التحديث الجديد

يواجه مستخدمون صعوبات عند إجراء تغييرات على ملفات حساباتهم الشخصية في منصات التواصل، ولعل البعض يتساءل، كيف أغير صورتي في التيمز التحديث الجديد، وهو من تطبيقات التواصل الشهيرة المملوكة لشركة مايكروسوفت العريقة.

ويستخدم تطبيق التيمز بتحديثه الجديد، لإجراء الاجتماعات ومشاركة الشاشة والدردشة الثنائية والجماعية ومميزات أخرى، تجعل ملايين المستخدمين يتجهون لاستخدامه.

ويساعد تطبيق التيمز، الشركات والمؤسسات التي تعتمد نظام العمل عن بعد، بالتنسيق المباشر ضمن مساحة واحدة للعمل أون لاين، مما يسهّل عملية التنسيق والإدارة للأعمال مع وجود خدمات مختلفة يقدمها التطبيق. ويصل عدد مستخدمي تطبيق التيمز مايكروسوفت إلى قرابة 300 مليون مستخدم، بزيادة وصلت إلى حوالي 30 مليون مستخدم جديد مقارنة بين عامي 2022 و2023، وفق الإحصاءات.

في السياق، يستهين كثيرون باختيار صورة شخصية لحساباتهم على التيمز، بينما يشير مدوّنون إلى مدى أهمية اختيار صورة احترافية تعطي انطباعًا إيجابيًا عن المستخدم لدى الآخرين.

 

كيف أغير صورتي في التيمز التحديث الجديد؟

إن كيفية تغيير الصورة في التيمز بالتحديث الجديد لا تتطلب من المستخدم سوى اتباع بعض الخطوات، حيث نذكرها وفق ما يلي:

  • الدخول إلى الصفحة الرئيسية في حساب التيمز.
  • الضغط على موضع الصورة أعلى يمين الصفحة (بجانب كلمة الصفحة الرئيسية) إن كانت اللغة عربية.
  • بعد ذلك يضغط المستخدم على اسمه أعلى يمين القائمة التي تظهر له.
  • تظهر لدى المستخدم صفحته الشخصية وتحتوي الصورة واسمه والبريد الإلكتروني.
  • يوجد خيار "تحرير الصورة" أدنى الصورة، بحيث يضغط عليه من ثم يختار الصورة الجديدة.
  • بعد ذلك، يقص الصورة بما يتلائم مع زواياها وبحيث تكون شخصية المستخدم في منتصف الصورة.
  • يمكن للمستخدم اختيار صورة من مكتبة الصور لديه أو عبر التقاط صورة جديدة بالكاميرا أو لعرض الصورة الحالية.

وبمجرد إضافة صورة جديدة على الملف الشخصي للمستخدم في التيمز، ستظهر لدى جهات الاتصال الخاصة به على تطبيق التيمز.

في السياق، قد يتطلب ظهور الصورة الجديدة بعض الوقت، حتى يتم تحديث الملف الشخصي الخاص بالمستخدم، لذلك قد يظن المستخدم أن الصورة لم تتغير بعد وضع الصورة الجديدة.

 

كيف أحذف صورتي في التيمز؟

بعض المستخدمين لا يتساءلون "كيف أغير صورتي في التيمز التحديث الجديد" بل يريدون حذف الصور الشخصية من على حساباتهم. ويتطلب حذف صورة حساب المستخدم في التيمز، اتخاذ بعض خطوات، تكاد تكون شبيهة بما ذكرناه أعلاه عند تغيير الصورة الشخصية. ويجب أن ينتقل المستخدم للملف الشخصي أعلى يمين الصفحة، من ثم يضغط على اسمه بحيث يظهر الملف التعريفي الخاص به.

بعد ذلك، يضغط المستخدم على تحرير الصورة وهو خيار موجود أدنى موضع الصورة، من ثم يظهر له 4 خيارات، وهي: فتح مكتبة الصور - كاميرا - عرض الصورة - إزالة الصورة.

ومع تحديد خيار إزالة الصورة، يكون المستخدم قد حذف صورة حسابه الشخصي على التيمز، بينما قد لا تختفي الصورة مباشرة، حيث تحتاج إلى بعض الوقت لتحديث ملفه الشخصي. ويمكن للمستخدمين الذين يريدون عرض الصورة فقط، اتباع ذات الخطوات السابقة، بحيث تظهر لهم الصورة فقط، بينما يمكن تنزيلها على الهاتف أو سطح المكتب، عبر خيار السهم أعلى يسار الصورة.

من مميزات استخدام حسابات التيمز، أنه يتيح للمؤسسات والشركات فتح حسابات للطلاب أو للعاملين لديهم

لماذا لا يمكنني تغيير الصورة في التيمز أحيانًا؟

تغيير الصورة الشخصية لحساب المستخدم على تطبيق التيمز لا يكون ممكنًا دومًا، وبالتالي يسأل مستخدمون "كيف أغير صورتي في التيمز التحديث الجديد ومع من أتواصل لحل المشكلة؟".

ومن مميزات استخدام حسابات التيمز، أنه يتيح للمؤسسات والشركات فتح حسابات للطلاب أو للعاملين لديهم، وبالتالي قد لا يتمكنون من تغيير المعلومات الشخصية الخاصة بهم بما في ذلك الصورة الشخصية، بسبب سياسة الاستخدام المتبعة من هذه المؤسسات والشركات.

وغالبًا ما يكون السبب هو الصلاحية المحدودة التي تُعطى للمستخدمين من قبل هذه المؤسسات، مما يجعل تغيير الصورة أمرًا غير ممكن.

لذلك، يجب على المستخدم حينها التواصل مع المؤسسة العامل بها، سواء كانت جامعة أو معهدًا أو شركة، وطلب تغيير الصورة الشخصية من قسم الـ IT في المؤسسة.

من الأفضل وضع صورة جديدة كل فترة زمنية، خاصة إن طرأت بعض التغييرات على مظهر المستخدم

لماذا تغيير صورة التيمز مهم للمستخدم؟

قد تكون تساؤلات البعض حول "كيف أغير صورتي في التيمز التحديث الجديد" عادية بنظر الآخرين، لكن لتغيير الصورة في أي حساب عمل نقاط مهمة. إذ يسهّل وضع صورة شخصية للمستخدم من تعرف الآخرين من جهات اتصاله عليه، خاصة إن كان اسم حسابه لا يحمل اسمه الحقيقي.

ومن الأفضل استخدام صورة واضحة وتعطي انطباعًا جيدًا لدى المستخدمين الآخرين، بينما يتجه الكثير من المستخدمين لإضافة صور شخصية رسمية لهم. وينصح مدوّنون، باختيار صورة ذات دقة عالية، تظهر وجه المستخدم بوضوح، ومن الأفضل تجنب الصور الباهتة.

كما يعد تغيير صورة الملف الشخصي في حساب التيمز أمرًا مهمًا، فمن الأفضل وضع صورة جديدة كل فترة زمنية، خاصة إن طرأت بعض التغييرات على مظهر المستخدم، مما يعكس عدم شبه الصورة القديمة لشكله الحالي.

ويعزز تغيير صورة الملف الشخصي في حساب التيمز، من تواجد المستخدم على الإنترنت أمام زملاء العمل والعملاء والمتعاونين الآخرين، مما يعطي انطباعًا جيدًا عن المستخدم.

لذلك قبل أن تتساءل "كيف أغير صورتي في التيمز التحديث الجديد" يجب اختيار صورة مثالية وتتناسب مع النصائح والإرشادات التي سنشيرنا لها تاليًا، للحصول على أفضل انطباع من قبل المستخدمين الآخرين.

لاختيار صورة احترافية، يفضل ارتداء اللباس المهني في الصورة وإظهار تعبيرات الوجه المبتسمة والودودة

نصائح من مايكروسوفت لوضع صورة شخصية رائعة

ينظر البعض إلى أولئك الذين يتساءلون "كيف أغير صورتي في التيمز التحديث الجديد ووضع صورة احترافية" أنها مسألة لا تتطلب كل هذا الاهتمام! على العكس، توجد نقاط مهمة قد تغيب عن البعض عند اختيار صورة الملف الشخصي في حساب التيمز أو أي حساب تواصل اجتماعي آخر.

وتوجد تعليمات عديدة لاختيار صورة احترافية للمستخدم، وفق مايكروسوفت، حيث يمكن تلخيصها وفق ما يلي:

  • ارتداء اللباس المهني في الصورة، ومن الجيد أن يكون اللباس متوافقًا مع العلامة التجارية أو العمل الخاص بالمستخدم.
  • يجب الاهتمام بتعبيرات الوجه، بحيث يظهر على وجه المستخدم الابتسامة الخفيفة ليبدو ودودًا.
  • من الأفضل أن تتضمن الصورة رأس المستخدم وكتفيه في المنتصف، ويمكن تحقيق ذلك عبر وضع الكاميرا على مستوى العين أو أعلى بقليل.
  • يجب استخدام كاميرا جيدة لتعطي صورة واضحة المعالم، ومن الأفضل استخدام كاميرا أو هاتف محمول فيه كاميرا تعطي صورًا بدقة عالية.
  • تحديد إعدادات الصورة بحذر مثل التباين والسطوع واقتصاص الصورة وغير ذلك.
  • يفضل عدم اللجوء لاختيار صورة كرتونية أو رمز ما لعملة نقدية أو رقمية أو لعلم دولة أو لغير ذلك، بحيث لا يعطي انطباعًا معينًا للمستخدمين الآخرين.

وبعد معرفة "كيفية تغيير الصورة في التيمز التحديث الجديد يجب الأخذ بنصائح إضافية مثل الابتعاد عن التقاط سيلفي من الأعلى أو الأسفل أو إحدى الطرفين بحيث لا ينظر المستخدم للكاميرا، إضافة لعدم مشاركة صورة أثناء قيام المستخدم باللعب أو العزف أو الدراسة أو غير ذلك.

ويجدر الذكر، أن الشخصيات العاملة في مؤسسات كبرى، تستخدم صورًا رسمية أكثر، وتتوافق مع النصائح الآنفة الذكر، مما يعني أنه الأسلوب المعتمد لاختيار صورة مثالية تعبّر عن مدى مهنية واحترافية المستخدم بالتعامل مع منصات التواصل الاجتماعي والعمل.