كيفية إنشاء مدونة والربح منها

كيفية إنشاء مدونة والربح منها

حاول التركيز في مدونتك على موضوع معين تحبه (boxpromag)

عند التفكير في مشروع مربح ومجزي قد يقترح عليك البعض إنشاء مدونة ونشر مواضيع ومقالات مختلفة في هذه المدونة، لكن قد يكون السؤال المحير لك هو كيف سأجني الأرباح من المدونة؟

لتكون مدونتك ذات أهمية وتحقق لك الربح المطلوب يجب أن تحقق شروط معينة تتوافق مع سياسة شركة "أدونسس" وهي طريقك لجني الأرباح

كثيرًا ما نقرأ عن موضوع معين في المدونات الكثيرة المنتشرة على شبكة الإنترنت لكن نحن لا نعلم أن هذه المدونات تعتبر مشاريع ربحية لأصحابها، وليست مجرد هوايات يمارسونها، فعند التعمق في موضوع المدونات ستجد أن إنشاء المدونة والربح منها يتطلب مجهودًا كبيرًا ومبالغ مادية لإنجاح المدونة، لكن السؤال المهم كيف سأربح من مدونتي؟ هذا السؤال سنحاول الإجابة عليه في هذا المقال، لكن أولًا سنخبرك كيف تنشئ مدونتك الخاصة ثم سنتحدث عن كيفية الربح منها.

كيفية إنشاء مدونة والربح منها

أولًا: كيفية إنشاء مدونة خاصة
تعتبر عملية إنشاء مدونة عملية سهلة وبسيطة لكن إذا كنت ترغب في إنشاء مدونة للربح فعليك تحقيق شروط معينة، وهنا سنتحدث عن كيفية إنشاء مدونة أولًا.

اقرأ/ي أيضًا: مواقع تقدم خدمة استضافة مجانية

وذلك عن طريق الاشتراك في موقع "بلوجر" ثم قم بالنقر على إنشاء مدونة واستخدم بريد إلكتروني خاص بجوجل، ثم اتبع الخطوات المطلوبة من تحديد الاسم للمدونة ووضع معلوماتك الشخصية، وهذه العملية لن تستغرق سوى خمس دقائق عندها ستحصل على مدونتك الخاصة لتبدأ بالنشر عليها.

ثانيًا: كيفية الربح من المدونة
لتكون مدونتك ذات أهمية وتحقق لك الربح المطلوب يجب أن تحقق شروط معينة تتوافق مع سياسة شركة "أدونسس" وهي طريقك لجني الأرباح، فهي عبارة عن شركة إعلانات تسمح لك بوضع الإعلانات داخل مدونتك لتستطيع جني الأرباح من خلال عدد النقرات على الإعلان داخل مدونتك، ولكن ماهي هذه الشروط وكيف أحصل على موافقة "أدونسس"؟ عليك الالتزام بالشروط والخطوات التالية:

• حاول التركيز في مدونتك على موضوع معين تحبه وتستطيع الكتابه فيه، فلا تحاول الكتابة في كل شيء، وعند اختيار موضوع المدونة الرئيسي تستطيع البدء بكتابة المواضيع المفيدة.

موضوع المدونات ستجد أن إنشاء المدونة والربح منها يتطلب مجهودًا كبيرًا ومبالغ مادية لإنجاح المدونة

• حاول أن تكون مواضيعك ذات أهمية وتفيد القارئ فالمضوع ليس مجرد تعبئة كلام، حيث يجب أن تكون مواضيعك ذات أهمية وتتضمن معلومات صحيحة.

كما يجب أن تكون المواضيع غير منسوخة أو منقولة فلا يمكنك نقل المواضيع من الإنترنت كما هي بل يمكنك الاستفادة من مدونات أخرى مع كتابتها بصيغتك الخاصة، ويجب أن تبدأ مدونتك بـ 200 موضوع تقريبًا.

• قم بإنشاء صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي وقم بنشر مواضيعك عليها عن طريق نسخ رابط الموضوع في مواقع التواصل وفي المجموعات المختلفة لتحقق عدد وزيارات كبير حيث يجب الوصول لـ 100 زائر يوميًا لتنتقل إلى مرحلة جني الأرباح.

اقرأ/ي أيضًا: هل تفكر بشراء لابتوب للجامعة؟ إليك 6 نصائح أساسية

• الآن بعد وصولك لعدد زيارات كبير يوميًا يمكنك الاشتراك مع "ادسنس"، وتتم عملية الاشتراك عن طريق الذهاب لقسم الأرباح الموجود ضمن إعدادات المدونة لتقوم بالتسجيل في ادسنس، وهنا يجب وضع اسمك الحقيقي الموجود في هويتك الشخصية.

• انتظر لمدة يومين لتحصل على الموافقة من ادسنس، حيث سيتم فحص مدونتك والتأكد من مطابقتها للشروط ثم تتلقى رسالة بعد يومين تخبرك بالموافقة لتبدأ بتلقي الأرباح، يمكن أن يتم رفض مدونتك إن لم تكن مطابقة لشروط ادسنسن.

تعتبر عملية إنشاء مدونة عملية سهلة وبسيطة لكن إذا كنت ترغب في إنشاء مدونة للربح فعليك تحقيق شروط معينة

• هنا ستحصل على مساحة أو شفرة إعلانية مقدمة من شركة ادسنس، حيث تستطيع وضع ثلاثة إعلانات نصية وثلاثة إعلانات تتضمن صور، وهنا يجب مراعاة شروط ادسنس باستمرار حتى لا يتم حظرك.

• هنا ستكون أرباحك بناءً على عدد الزيارات للإعلان أو المدونة، فكلما زاد عدد الزيارات أو النقر على الإعلان ستحصل على أرباح أكبر، ويتم تحديد سعر الإعلان أو النقرة من قبل الشخص المعلن.

• ستحصل على أرباح شهرية ستصلك على عنوانك أو عبر حوالات شخصية على ويسترن يونيون، وتتفاوت أرباح المدونات بحسب نجاحها وقوتها فقد تتراوح أرباحك بين ألف دولار إلى 10 آلاف دولار شهريًا، وهذا يعتمد على جهدك ومحاولتك الدائمة في نشر مواضيع تجذب القراء لتزيد من زوار مدونتك وبالتالي تزيد من أرباحك.

 

اقرأ/ي أيضًا:

لا تقلق! عنوانك في Gmail لا يتغير لو نسيت النقطة

أفضل شاشة تلفزيون