مواقع تقدم خدمة استضافة مجانية

مواقع تقدم خدمة استضافة مجانية

المواقع المدفوعة الثمن عادةً تكون ذات موثوقية أعلى (b2evolution)

يبحث البعض عن مواقع تقدم خدمة استضافة مجانية. الاستضافة المجانية هي عبارة عن مصطلح يعبر عن القدرة على حفظ البيانات الخاصة والملفات عبر الشبكة العنكبوتية الكبيرة والمعروفة بامتداد www بدون دفع تكاليف، وهذه المواقع عادةً ما تكون أجنبية مع وجود بعض المواقع العربية إلا أنها غير منتشرة بشكل واسع.

موقع HOSTKDA للاستضافة هو موقع عربي يقدم خدمة الاستضافة بالمجان، ويتم العمل على تطويرة ليقدم خدمات أفضل في المستقبل

كما أن المواقع المدفوعة الثمن عادةً تكون ذات موثوقية أعلى، لكن هنا سنتحدث عن المواقع المجانية التي يمكنك تجربتها بحرية رغم وجود بعض الإعلانات المزعجة، لكن في حال كنت ترغب بإنشاء مشروع خاص فيمكنك استخدام المواقع المدفوعة الثمن.

مواقع تقدم خدمة استضافة مجانية:
هنا سنتحدث عن مجموعة من المواقع المجانية التي تقدم خدمة الاستضافة والتي يمكنك تجربتها وهذه المواقع هي:

• موقع HOSTKDA للاستضافة
وهو موقع عربي يقدم خدمة الاستضافة بالمجان، ويتم العمل على تطويرة ليقدم خدمات أفضل في المستقبل، ويتميز هذا الموقع بتوفيره للمعايير الأساسية من حيث التأمين للبيانات بصورة كبيرة بالإضافة للمدة الغير محدودة إلا أنه يعاب عليه محدودية نطاق الباندويدث.

• موقع بايت BYET
وهو موقع أطلقته شركة بايت التي عملت منذ البداية على تطوير وتوسيع الخدمات المجانية التي تقدمها مواقع الاستضافة لتحقق للمستخدم الحلول الأمثل ليكون أحد المواقع الرائدة في تقديم خدمة استضافة مجانية، ثم عملت على تطويرالموقع لتقدم خدمات الاستضافة مدفوعة الثمن ضمن تكاليف زهيدة.

اقرأ/ي أيضًا: كيفية حماية التطبيقات الخاصة بك

حيث قدمت للمستخدم بيئة مناسبة ومجموعة من الحلول المخصصة والمبنية على أسس متينة لتكون من أقوى المواقع المخصصة للاستضافة والتي تراعي أهم المعايير من حيث تأمين البيانات وتوفير المدة الغير محدودة، لكن يعاب على هذا الموقع المساحة المنخفضة وقلة الأدوات المتقدمة.

المعايير المهمة في اختيار مواقع الاستضافة المجانية:
عند رغبتك في اختيار موقع معين ستبحث عن مجموعة من المعايير والشروط التي يجب عليك التأكد من توفرها خصوصًا عند استخدام الموقع في مشروع معين، ولكن ماهي هذه الشروط والمعايير:

• السرية والأمان: عادةً تكون الملفات المراد تخزينها والاحتفاظ بها ملفات ذات أهمية، لذلك يجب أن يوفر لك هذا الموقع السرية والأمان مع التأمين ضد السرقة أو النشر بدون علمك.

• مدة الاستضافة: كل موقع من هذه المواقع يحدد لك مدة زمنية محددة للاستضافة أو يحدد عدد الزيارات اليومية، إلا أن بعضها يمنحك مدة زمنية مفتوحة، ولا يحدد عدد زيارات يومية، لذلك عليك أخذ المدة بالاعتبار.

موقع بايت BYET هو موقع أطلقته شركة بايت التي عملت منذ البداية على تطوير وتوسيع الخدمات المجانية التي تقدمها مواقع الاستضافة

• المساحة المتوفرة: أيضًا تختلف المساحة التخزينية التي يمنحها كل موقع، وعادةً تكون المواقع المجانية ذات مساحة قليلة نسبيًا.

• معدل الباندويث: وهو عبارة عن النطاق الترددي Bandwidth، إذ يجب عليك دائمًا اختيار النطاق الترددي الكبير أو غير المحدد، حيث يعبر عن المساحة المتاحة لاستحمال عدد الزوار على الموقع وتحميل البيانات في نفس الوقت.

• ثبات الاتصال: بعض المواقع توفر لك خدمةً ثابتة واتصالًا دائمًا، وهذا ما يحتاجه جميع المستخدمين.

• توفير الأدوات الضرورية: حيث ستحتاج لقواعد البيانات وبعض الأدوات الأخرى مثل مثبت خاص للتطبيقات كما سترغب بأدوات التسويق المختلفة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ما هو "الديب ويب" أو الإنترنت المظلم؟

سعر ومواصفات سوني Sony Xperia Z2