أفضل شاشة تلفزيون

أفضل شاشة تلفزيون

تعتبر الشاشات الذكية الخيار المثالي للعديد من المستخدمين (Getty)

عند رغبتك في شراء شاشة تلفزيون ستحاول الحصول على الشاشة الأفضل وستبحث كثيرًا عن المواصفات التي تريد، وسيتبادر إلى ذهنك السؤال: ما هي أفضل شاشة تلفزيون؟ لكن كيف نحدد الشاشة الأفضل وكيف نحدد مفهوم الأفضل بشكل فعلي، هذه الأسئلة سنحاول الإجابة عليها في هذا المقال لنساعدك على اختيار الأفضل.

أثبتت شركة LG جدارتها، إذ تعد شاشاتها من الأفضل بسبب جودة الصورة ومتانة المكونات الداخلية

ماهو مفهوم الأفضل لشاشة التلفزيون؟
يعتبر مفهوم الأفضل مفهوم نسبي يختلف من شخص لآخر، فهو مفهوم يخضع لاحتياجات الشخص ورغباته وإمكانياته، فيمكن تقسيم أفضل شاشة على الشكل التالي:

• الشاشة الأفضل هي الشاشة ذات المعدات التقنية الأعلى.
• الشاشة الأفضل يجب أن تكون من شركة معينة.
• الشاشة الأفضل هي الشاشة الأرخص.
• الشاشة الأفضل هي صاحبة الصورة الأدق.
• الشاشة الأفضل هي الشاشة الأكبر.
• الشاشة الأفضل هي ذات الصورة الأفضل والمعدات، بالإضافة للأكبر، ويجب أن يكون سعرها مناسب.

اقرأ/ي أيضًا: هل تفكر بشراء لابتوب للجامعة؟ إليك 6 نصائح أساسية

إذًا هكذا نرى أن مفهوم الأفضل يختلف من شخص لآخر، وهنا سنتحدث عن أنواع الشاشات والمواصفات الفنية بصورة عامة لنستطيع تحديد الشاشة الأفضل بشكل عام.

أفضل شاشة تلفزيون من حيث المشركة المنتجة
ستجد في الأسواق مجموعات متعددة من الشاشات وأنواع مختلفة كل نوع له مزايا متعددة وبعض العيوب والمشاكل، وهنا سنتعرف على أهم الأنواع ومزاياها بشكل عام.

• شاشات سوني: تعتبر شاشات سوني من الأسماء المعروفة والموثوقة لدى المستخدم وهي بإجماع الخبراء تعد من أفضل الشاشات على مستوى العالم، من حيث نقاء الصورة والألوان إلا أن ارتفاع أسعارها النسبي يجعل البعض يبحث عن بديل بسعر أقل.

• شاشات LG: أثبتت شركة LG جدارتها، فتعد من الشاشات الأفضل على الإطلاق من حيث جودة الصورة ومتانة المكونات الداخلية، بالإضافة للشكل المثالي والمحبب لدى العديد من المستخدمين، إلا أن أسعار شاشات LG يعتبر مرتفعًا نسبيًا، لذلك تكون مناسبة لمن يبحث عن الأفضل دون النظر للسعر.

• شاشات سامسونج: لاشك أن شاشات سامسونج تعد من الشاشات المميزة بتقنياتها العالية ووضوح الصورة وسعرها المتوسط نسبيًا، إلا أن مشكلتها تكمن في المتانة فهي ليست بمتانة شاشات سوني أو LG مثلًا.

لا شك أن شاشات سامسونج تعد من الشاشات المميزة بتقنياتها العالية ووضوح الصورة وسعرها المتوسط نسبيًا

• شاشات توشيبا: هذه الشاشات مرغوبة جدًا في الوطن العربي بسبب الضمان الطويل فهي مكفولة لمدة تتراوح بين عامين إلى 5، لكنها أقل جودة من حيث الصورة وبعض المكونات الداخلية لكن سعرها متوسط ومناسب للعديد من المستخدمين.

• شاشات صينية: إذا كنت تبحث عن شاشة بمواصفات جيدة نسبيًا وسعر منخفض فستجد مجموعةً من الشاشات الصينية التي أثبتت جدارتها، إلا أنها للأسف تتلف بصورة سريعة مع عدم توفر صيانة لها كما أن جودتها قد تنخفض مع الزمن، لكنها حل مثالي للمستخدم الذي يغير شاشته كل عام.

أفضل شاشة تلفزيون من حيث الحجم
عند الحديث عن الحجم ستجد أن العديد من المستخدمين يفضلون الشاشات الكبيرة جدًا، لكن الحقيقة أن هذه الشاشات مخصصة لعرض مواد معينة وفي ظروف مختلفة. فالشاشات الكبيرة مثالية في عرض الأفلام والقنوات ذات التقنيات العالية HD، لكن بالنسبة إلى القنوات العادية فستجد أن الجودة تقل لأن معظم القنوات لا تدعم التقنيات الحديثة بعد، وهنا نتحدث عن الشاشات بحجم 60 بوصة أو أكثر.

اقرأ/ي أيضًا: مواقع تقدم خدمة استضافة مجانية

لذلك يجب الأخذ بعين الاعتبار نوع القنوات التي ستعرضها والمساحة في منزلك، فلا يمكن شراء شاشة بحجم 50 بوصة في غرفة صغيرة بمساحة 12 متر، ومن المعلم أن الشاشات بحجم 32 بوصة إلى 40 بوصة هي الشاشات ذات الحجم المثالي في المنازل.

أفضل شاشة تلفزيون من حيث تقنية العرض
عند ذهابك لشراء شاشة سيخبرك التاجر بتقنيات العرض المتوفرة لكل شاشة لكن هذا سيكون سببًا في حيرتك نوعًا ما، فما هي هذه التقنيات وكيف أحدد الأفضل، بدايةً يجب القول أن هذه التقنية تعبر عن جودة عرض الصورة والألوان وهذه التقنيات هي:

• تقنية HD: وتعني العرض بجودة 720 بكسل، وهي تقنية مناسبة جدًا لعرض القنوات والأفلام لكنها تعتبر الأقدم.

• تقنية Full HD: هذه الشاشات تتميز بوضوحها وجودتها حيث تعرض المحتوى بجودة 1080× 1920 بكسل فتبدو الصورة أنقى وأوضح.

• شاشات UHD: هذه الشاشات تعرض المحتوى بجودة 2160 × 3840 بكسل لتمنحك صورًا بجودة عالية ونقاء واضح، لكن يشترط هنا أن تكون الشاشة بحجم كبير يصل إلى 60 بوصة.

اقرأ/ي أيضًا: أفضل 4 متصفحات لأجهزة الأندرويد؟

• تقنية 4k: تعتبر هذه التقنية هي الأعلى والأفضل على الإطلاق، لكن يجب الانتباه إلى أن معظم القنوات التلفزيونية لا تدعم هذه التقنية لذلك قد تكون الخيار الأفضل في المستقبل.

مزايا إضافية يمكنك البحث عنها عند البحث عن أفضل شاشة تلفزيون. عند رغبتك في شراء شاشة يمكنك البحث عن إضافاتها ومزاياها الأخرى مثل:

• مدخل USB: حيث أن بعض الشاشات توفر مدخلًا لتتمكن من توصيل ذاكرة خارجية (فلاش ميموري) أو توصيل الهاتف مع التلفزيون.

تعتبر تقنية 4k هي الأعلى والأفضل على الإطلاق، لكن يجب الانتباه إلى أن معظم القنوات التلفزيونية لا تدعم هذه التقنية

وجود وصلة من نوع HDMI: وهذه الوصلة متوفرة في بعض الشاشات يمكنك من خلالها توصيل الشاشة بالكمبيوتر لعرض المحتويات بصورة مميزة حيث يمكنك عرض أي محتوى على الشاشة.

• شاشة ذكية: تعتبر الشاشات الذكية Smart TV الخيار المثالي للعديد من المستخدمين، وهذة الشاشات توفر ميزة الاتصال بالإنترنت وعرض محتويات اليوتيوب والويب بصورة عامة لتتمكن من التصفح على الشاشة وكأنها هاتف ذكي.

الخلاصة: يمكننا القول أخيرًا أن الشاشة سيرتفع سعرها كلما زادت متتانتها وتقنياتها المستخدمة كما سيرتفع سعرها كلما كانت بحجم أكبر، وهنا أنت الوحيد الذي ستحدد مواصفات أفضل شاشة تلفزيون تناسبك.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كيفية حماية التطبيقات الخاصة بك

سعر ومواصفات سوني Sony Xperia Z2