30-سبتمبر-2023
مانشستر سيتي

"Getty" خسارة صادمة لمانشستر سيتي

فجّر وولفرهامبتون كبرى مفاجآت الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، حينما أوقف سلسلة انتصارات حامل اللقب مانشستر سيتي، وغلبه بهدفين لواحد، فيما واصل آرسنال عروضه المميزة بالمسابقة، بفوزه الكبير على بورنموث، بينما استمر مانشستر يونايتد في نتائجه المحيّرة، وهُزم على أرضه أمام كريستال بالاس.

مانشستر سيتي هو الفريق الوحيد في البطولات الأوروبية الكبرى الذي حصد العلامة الكاملة في الجولات الستّ الماضية، قطاره لم ينجح أحدٌ في إيقافه، وهذا ما رفع سقف التحدّي بالنسبة للاعبي وولفرهابتون، والذي لم يحقق سوى فوزًا واحدًا في الجولات الستّ السابقة.

مانشستر سيتي

وولفرهامبتون فعل ما ظنّه البعض مستحيلًا، فنجح في تسجيل هدف مبكّر نسبيًا بالدقيقة 13، حينما تلاعب نيتو بدفاعات السيتيزينس وأرسل عرضيّة وضعها روبن دياز بالخطأ في مرمى فريقه، ولم تنجح محاولات السيتي في تسجيل هدف التعديل بالشوط الأول.

مانشستر سيتي

في الشوط الثاني فعلها الأرجنتيني ألفاريز وسجّل هدف التعديل، بتسديدة رائعة من ركلة ثابتة في الدقيقة 58، لكنّ أصحاب الأرض أثبتوا أن تفوّقهم بداية اللقاء لم يكن محض مصادفة، حينما سجّل الكوري الجنوبي هوانغ هين تشان هدف الانتصار بالدقيقة 66، هدفٌ حافظ عليه الوولفز حتى النهاية، وكبّدوا مانشستر سيتي خسارته الأولى.

مانشستر سيتي رغم الخسارة حافظ على المركز الأول ولو بشكل مؤقت، والأمر مرتبط بنتيجة ليفربول وتوتنهام، حيث تمنح النقاط الثلاث الريدز الصدارة، لكنّ آرسنال ارتقى للمركز الثاني، بفوزه المستحق على مضيفه بورنموث برباعية دون رد، كان نجمها الأول مارتن أوديغارد، والذي صنع هدفين وسجّل واحدًا من ركلة جزاء، فيما تناوب تسجيل الأهداف الباقية كلٌ من هافيرتز وبن وايت وساكا.

آرسنال

صدمةٌ أخرى حدثت في الجولة السابعة، وكان طرفها أيضًا ناديًا في مدينة مانشستر، اليونايتد قبل أيام قليلة هزم كريستال بالاس بثلاثية دون رد، ضمن مسابقة كأس الرابطة، المواجهة نفسها تكررت على ملعب الأولد ترافورد نفسه الذي احتضن اللقاء السابق، وكل المؤشرات دلّت على سهولة مهمة الشياطين الحمر.

بالفعل، اليونايتد كان أفضل من منافسه في جلّ مجريات المباراة، وفعل كلّ ما هو ممكن من فرص واستحواذ على الكرة، باستثناء التسجيل، حيث فعلها منافسه وسجّل له الدانماركي أندرسن هدف الفوز بالدقيقة 25، ليتلقى اليونايتد خسارته الرابعة هذا الموسم من سبع مباريات فقط.

مانشستر يونايتد

وفي بقية نتائج الجولة السابعة من البريميرليغ، حقق نيوكاسل فوزه الثالث تواليًا، ضحيّته هذه المرّة كانت نادي بيرنلي بهدفين دون رد، كذلك حقق لوتن تاون فوزه الأول بتاريخه في البريميرليغ، أتى ذلك على حساب مضيفه إيفرتون بهدفين لواحد، فيما عاد ويستهام لانتصاراته بعد هزيمتين من مانشستر سيتي وليفربول، بعدما انتصر على ضيفه شيفيلد يونايتد بهدفين دون رد.