24-سبتمبر-2023
آرسنال

"Getty" لمسة يد من روميرو تسببت بركلة جزاء لآرسنال

حسم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما قمّة الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز بين آرسنال وتوتنهام، فيما حقق ليفربول فوزه الخامس تواليًا، فوزٌ جعله يقفز للمركز الثاني في ترتيب البريميرليغ خلف مانشستر سيتي المتصدر بالعلامة الكاملة.

اللقاء الذي جرى مساء الأحد على ملعب الإمارات لم يبخل بوعوده، كان غاية في الإثارة بين الفريقين اللندنيين، حيث تسيّد آرسنال الفترة الأولى منه، وتنافس لاعبوه على إهدار الفرص، واكتفوا بتسجيل هدف واحد أتى عن طريق الخطأ من مدافع توتنهام الأرجنتيني روميرو بالدقيقة 26.

آرسنال

توتنهام تأخّر في الدخول لأجواء المباراة، واعتمد على الدفاع المطبق، يقابلها هجمات خاطفة سريعة مثّلت خطورة بالغة، حينما أنقذ الحارس دافيد رايا مرماه من هدف محقق في أكثر من مناسبة، لكنّه لم يستطع أن يوقف الكوري سون، والذي سجّل هدف التعديل قبل نهاية الشوط بدقائق قليلة.

ذروة الإثارة في المباراة كانت حاضرة في بداية الشوط الثاني، وقتها منح حكم اللقاء ركلة جزاء لنادي آرسنال، بسبب لمسة يد لروميرو داخل المنطقة المحرمة، ركلة نفذها بنجاح بوكايو ساكا في الدقيقة 54.

آرسنال

لم يهنأ آرسنال بتقدّمه سوى لدقيقة واحدة، اللاعب الإيطالي جورجينيو ارتكب هفوة قاتلة في وسط الملعب، أدت لاقتناص الكرة منه عبر ماديسون، والذي قدّم تمريرة حريرية للكوري سون، والذي أضاف الهدف الثاني له ولفريقه في المباراة بالدقيقة 55.

بعد ذلك حاول الفريقان تسجيل هدف الفوز القاتل، خصوصًا آرسنال الذي واجه دفاعًا مطبقًا وحارسًا متمكّنًا، ليتقاسم الطرفان نقطتين، جعلتهما يتراجعان للمركزين الرابع والخامس في الترتيب برصيد 14 نقطة لكلّ منهما.

آرسنال

أكثر المستفيدين من هذا التعادل كان ناديا ليفربول وبرايتون، رفاق محمد صلاح حققوا فوزًا غاليًا على ويستهام يونايتد بثلاثة أهداف لواحد، تناوب عليها محمد صلاح من ركلة جزاء، وداروين نونيز، ودييغو جوتا، فيما سجّل هدف ويستهام الوحيد جارود بوين، ليقفز ليفربول للمركز الثاني برصيد 16 نقطة.

واعتلى برايتون المركز الثالث بعدما قلب تأخره أمام بورنموث بهدف سجله سولانكي، إلى انتصار بثلاثية تناوب عليها لاعب بورنموث كيركيز بالخطأ، والياباني ميتوما الذي سجّل هدفين بعد دخوله في الشوط الثاني، برايتون بات في رصيده 15 نقطة، متفوقًا على آرسنال وتوتنهام صاحبي المركزين الرابع والخامس، ثم يأتي أستون فيلا سادسًا برصيد 12 نقطة، مستفيدًا من فوزه على ميدان تشيلسي بهدف وحيد سجّله واتكينز.