29-يوليو-2023
الدوري الإنجليزي

ابتداءً من الموسم الجديد في الدوري الإنجليزي الممتاز، سيتم اعتماد قواعد جديدة في تحكيم المباريات في إنجلترا، والتي تهدف بالدرجة الأولى لتجنّب إهدار الوقت، حيث بلغ الوقت الفعلي 54 دقيقة و 49 ثانية فقط خلال مباراة آرسنال ونيوكاسل الموسم الماضي.

صحيفة الغارديان ذكرت تفاصيل هذه التعديلات، حيث أشارت إلى أن عدد المباريات سيستمر بشكل أطول مثلما حدث في مونديال قطر 2022، إذ سيتم احتساب الوقت بديل الضائع خلال تنفيذ المخالفات ومنح البطاقات الملونة، وتنفيذ الركلات الثابتة ورميات التماس.

اللوائح الجديدة تهدف إلى توفير الكثير من الوقت المهدر سواء بقصد أو دونه، حيث سيتم احتساب الوقت الضائع بالضبط خلال أحداث المباراة، وسيتم إضافة وقت الأهداف والاحتفالات والتبديلات والإصابات ووقت العلاج، كما ستضاف أي دقائق ضائعة خلال احتساب ركلات الجزاء أو خلال فترة خروج اللاعب من الملعب، بعد حصوله على بطاقة حمراء.

وأشارت الغارديان أن الحكام سيتعاملون بصرامة مع من يهدر الوقت بشكل متعمد، مثل عدم احترام المسافة القانونية قبل تنفيذ الركلات الحرة، أو رفض تلقي العلاج خارج الملعب.

كذلك سيتم الاعتماد على أكثر من كرة في الملعب، بحيث يبدأ اللعب سريعًا بكرة بديلة عند خروج الكرة الأساسية بعيدًا عن أرضية الميدان.