21-فبراير-2023
ليفربول

"Getty" من مواجهة الفريقين في نهائي الموسم الماضي

يستقبل ملعب أنفيلد مساء اليوم الثلاثاء قمة مباريات ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث يحلّ ريال مدريد حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي في مرات التتويج، ضيفًا ثقيلًا على ليفربول الساعي للثأر من خسارته في نهائي العام الماضي أمام الميرينجي بالذات بهدف فينيسيوس جونيور.

ليفربول

مباراة نيوكاسل رفعت منسوب التفاؤل

ليفربول الذي يعيش واحدًا من أسوأ مواسمه محليًا، نجح أخيرًا بتحقيق بعض التوازن، وهزم نيوكاسل القوي بهدفين نظيفين في الجولة الماضية من البريميرليج، ويدرك مدربه الألماني يورجن كلوب، أن النجاح في تخطي ريال مدريد هو الطريقة المثلى لإرضاء الجماهير التي أكدّت ثقتها به رغم كل ما يعانيه الفريق هذا الموسم.

ليفربول

في المقابل فإن ريال مدريد يواجه هو الآخر مشاكل في الدوري، إذ يبتعد عن غريمه برشلونة متصدر الدوري بفارق سبع نقاط، ما يجعل من مهمة محافظته على اللقب أمرًا صعبًا، إلا أن الجميع يدرك أن الحال يختلف عندما يلعب ريال مدريد في بطولته المفضَلة أي دوري الأبطال، حيث اعتاد أن يحقّق نتائج إيجابية فيها بغض النظر عن وضعيته المحلية.

ليفربول حل ثانيًا في المجموعة الأولى خلف نابولي، بعدما حقّق بداية سيئة وخسر أمامه في مباراة الافتتاح، قبل أن يستعيد توازنه ويحقّق الفوز في المباريات الخمس المتبقية. ليفربول خرج من البطولة في السنوات الثلاث الماضية على يدّ أندية إسبانية، اثنان منها كانت ضد الملكي بالذات، حيث تواجه الفريقان في ربع نهائي النسخة قبل الماضية وحسمها ريال مدريد بقيادة زيدان يومها بنتيجة 3-1 بمجموع الذهاب والإياب، بالإضافة إلى نهائي العام الماضي، فيما نجح أتلتيكو مدريد بتجريد ليفربول من لقبه بعد مباراة مثيرة موسم 2020-2021. الفريق الأحمر تلقّى أخبارًا إيجابية مع عودة قائد دفاعه فيرجيل فان دايك من الإصابة. الأخير أكّد في مقابلة صحفية قبل أيام، إنه يأمل بأن يكون لائقًا 100 % لمساعدة فريقه في مواجهته المصيرية.

سلسلة انتصارات لريال مدريد

من جهته، تصدّر ريال مدريد المجموعة السادسة متقدّمًا على لايبزيج الألماني، وهو يبحث في مباراة الليلة عن التأهل الثالث تواليًا إلى ربع نهائي الأبطال، مع العلم أيضًا أن آخر حالتي إقصاء للفريق من المسابقة كانتا أمام فرق إنجليزية ( تشيلسي ومانشستر سيتي)، وهو يدخل المباراة بصفوف شبه مكتملة بعد تعافي معظم لاعبيه، وسيبحث عن تحقيق الفوز السابع تواليًا في جميع المسابقات، من بينها فوزان ضمن كأس العالم للأندية في طريقه لتحقيق اللقب.

ليفربول

مدرب ليفربول يورغن كلوب قال في المؤتمر الصحفي الخاص بالمواجهة، إنه شاهد قبل أيام إعادة نهائي العام الماضي للمرة الأولى، بهدف تجميع بعض الملاحظات، وأمل أن يتمكّن داروين نونيز من اللحاق بالمباراة، كما قال ردًا على سؤال عن فينيسيوس جونيور الذي سجل ثلاثة أهداف ضد ليفربول في آخر ثلاث مواجهات، إنه لا يمكنه التركيز على مراقبة لاعب بعينه، لأن الريال متخم بالنجوم المميزين مثل بنزيما، رودريجو ولوكا مودريتش، وهو مطالب بمراقبة لاعبي الميرينجي جماعيًا وكمنظومة.

ليفربول

بدوره تحدّث كارلو أنشيلوتي عن الجدول الصعب والمزدحم لفريقه في هذه الفترة، وأشاد بتحسّن الفريق دفاعيًا، بعد الخروج بشباك نظيفة في آخر أربع مباريات لفريقه ضمن منافسات الليجا، وعبر المدرب الإيطالي عن احترامه الكبير لنادي ليفربول، وإدراكه لصعوبة المباراة ضدهم، متأملًا تحقيق نتيجة إيجابية.